انتصار وحيد يحفظ ماء وجه منتخب الشاطئية بالمونديال

tullaab20 فبراير 2024آخر تحديث :
انتصار وحيد يحفظ ماء وجه منتخب الشاطئية بالمونديال

انتصار وحيد يحفظ ماء وجه منتخب الشاطئية بالمونديال ,

فريق الشاطئحقق المنتخب المصري للكرة الشاطئية فوزاً مستحقاً على نظيره المنتخب الأمريكي، في المباراة الأخيرة له ضمن دور المجموعات لبطولة كأس العالم المقامة حالياً في مدينة دبي الإماراتية، بنتيجة 5-4.

فوز منتخب الكرة الشاطئية على نظيره الأمريكي في مباراة اليوم أنقذ ماء وجه المنتخب المصري، خاصة وأن هذه هي المشاركة الأولى للفراعنة في كأس العالم للكرة الشاطئية.

ويعتبر التأهل لكأس العالم للكرة الشاطئية إنجازا محمودا للجهاز الفني بقيادة مصطفى لطفي واللاعبين، خاصة إذا أخذنا في الاعتبار أن دوري الكرة الشاطئية في مصر جديد، ولم ينطلق إلا منذ أشهر قليلة، وأن التأهل لكأس العالم لكرة القدم الشاطئية جاء بأقل الإمكانيات.

دوري كرة القدم الشاطئية في مصر جديد

انطلقت بطولة الدوري المصري لكرة القدم الشاطئية الموسم الماضي بمشاركة 7 فرق من مجموعة الإسكندرية و5 فرق من مجموعة الإسماعيلية، وتوج فريق ترسانة الإسكندرية البحري بالبطولة. ولم تستمر البطولة طويلا حيث أقيمت بنظام البطولة المجمعة والتقى الفريقان المتصدران لمجموعتي الإسكندرية والإسماعيلية في المباراة النهائية.

ومن المقرر أن تنطلق النسخة الجديدة من دوري الكرة الشاطئية بعد نهاية شهر رمضان، وسط محاولات من مسؤولي اتحاد الكرة لتوسيع قاعدة ممارسة اللعبة في كافة المحافظات المصرية، لتكوين فريق مصري قوي.

كما أن اللعبة لم تشهد انتشارا واسعا، ولا تزال قاعدة ممارسة اللعبة في المحافظات المصرية محدودة للغاية، مما يجعل مهمة الجهاز الفني صعبة للغاية في البحث عن مواهب جديدة لدعم منتخب مصر.

ويأمل الجهاز الفني لمنتخب مصر لكرة القدم الشاطئية أن تنتشر ملاعب الكرة الشاطئية خلال الفترة المقبلة، خاصة أن الفريق لم يكن لديه ملعب جيد للتدريب عليه سوى الملعب الواقع على شاطئ محافظة الإسكندرية.

وشهدت بطولة كأس العالم لكرة القدم الشاطئية في نسختها الحالية خروج منتخبات معروفة في اللعبة من الدور الأول، أبرزها إسبانيا التي سبق لها الفوز ببطولة أوروبا.

جدير بالذكر أن منتخب الكرة الشاطئية، بقيادة مصطفى لطفي، نجح في الفوز ببطولة الكأس العربية لكرة القدم الشاطئية، التي أقيمت بمدينة جدة السعودية، في شهر مايو الماضي.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد أعلن في ديسمبر الماضي، مصطفى لطفي ضمن أفضل 20 مدربًا لكرة القدم الشاطئية في العالم.

مصطفى لطفي المدير الفني لفريق الشاطئ يحمل كأس العرب فيتو

نتائج منتخب مصر في كأس العالم بالإمارات

وخسر المنتخب المصري المباراة الأولى أمام الإمارات، منظم البطولة، بفارق ضئيل للغاية 2-1. كما خسر المباراة الثانية أمام بطل أوروبا المنتخب الإيطالي أحد المرشحين للفوز بكأس العالم في نسختها الحالية.

الفيفا يشيد بفوز منتخب مصر على أمريكا

أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالمنتخب المصري لكرة القدم الشاطئية بعد فوزه التاريخي على الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الاثنين، رغم توديعه لكأس العالم.

ونشر الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) صورة لمنتخب مصر لكرة القدم الشاطئية وعلق عليها “صناعة التاريخ. حقق المنتخب المصري للكرة الشاطئية فوزه الأول على الإطلاق اليوم بعد فوزه على الولايات المتحدة الأمريكية بنتيجة 5-4.

وكان الفوز تاريخيا للمنتخب المصري، فهو الأول للفراعنة وخلال مشاركتهم الأولى التاريخية.

منتخب مصر يفوز على أمريكا

فاز المنتخب المصري للكرة الشاطئية بقيادة مصطفى لطفي على نظيره الأمريكي في ختام دور المجموعات بكأس العالم بنتيجة 5-4.

وسجل أهداف الفراعنة حسام باولو هاتريك وأحمد الشحات والحسيني طه.

ويترأس الوفد محمد أبو الوفا عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المشرف على الكرة الشاطئية، الذي أكد أن اللاعبين والجهاز الفني قدموا أفضل ما لديهم خلال المباريات، ولولا عدم وجود الخبرة وعدم النجاح في المباراتين الماضيتين أمام الإمارات وإيطاليا كان الفريق قد وصل إلى ربع نهائي البطولة.

وحصل حسام باولو على لقب رجل المباراة بعدما سجل 3 أهداف في المباراة.

وضمت قائمة الفراعنة في المونديال، محمد السيد، وإبراهيم حسن في حراسة المرمى، واللاعبون مصطفى سمير، مصطفى شيكا، مصطفى ساسا، حسن محمد، أحمد الشحات، هيثم عاطف كوستا، الحسيني طه، محمد عبد. نبي لوها وحسام باولو وإسماعيل بهجت.

ويضم الجهاز الفني المساعد أحمد أبو سريعة مدرب عام، ومحمد فوزي مدرب حراس المرمى، ود. محمد أكمل طبيب، وعباس حسنين مدلك، والجهاز الإداري، أحمد سامي ومحمد منجي، وائل طلال منسق إعلامي، وإسلام شاكر. مدير المهام.

ويعود وفد الفريق غدا في تمام الساعة الواحدة ظهرا.

وتأهلت الإمارات إلى جانب إيطاليا إلى الدور ربع النهائي

وقد تأهل منتخب الإمارات لكرة القدم الشاطئيةتأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم لكرة القدم الشاطئية «الإمارات 2024»، بفوزه على منتخب الولايات المتحدة بنتيجة (3-2)، في المباراة التي جمعتهما على الملعب الرملي، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى للبطولة التي أقيمت في الإمارات. دبي حتى 25 فبراير.

ورفع منتخب الإمارات رصيده إلى 6 نقاط، واحتل المركز الثاني بفارق الأهداف خلف منتخب إيطاليا، وتأهل الفريقان معا إلى الدور ربع النهائي.

بينما ودع منتخبا الولايات المتحدة الأمريكية ومصر نهائيات كأس العالم رسميا، باحتلالهما المركزين الثالث والرابع في الترتيب بدون نقاط.

وسجل أهداف الإمارات علي محمد وعبد الله عباس وراشد عيد، وسجل أهداف أمريكا أليساندرو كانالي وكريستوفر توث