المكتب الإعلامي الحكومي في غزة ينشر بيانات صادمة بشأن العدوان على القطاع

tullaab12 فبراير 2024آخر تحديث :
المكتب الإعلامي الحكومي في غزة ينشر بيانات صادمة بشأن العدوان على القطاع

المكتب الإعلامي الحكومي في غزة ينشر بيانات صادمة بشأن العدوان على القطاع ,

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الأحد، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 2438 مجزرة، مشيراً إلى أن عدد الشهداء والمفقودين بلغ 35176 منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأوضح المكتب الإعلامي الحكومي أن عدد الشهداء الذين وصلوا إلى المستشفيات بلغ 28176 شهيداً، منهم 12300 شهيداً من الأطفال، و8400 شهيداً من النساء، و340 شهيداً من الكوادر الطبية، و46 شهيداً من الدفاع المدني، و124 شهيداً من الصحفيين.

وأشار إلى أن 7000 شخص في عداد المفقودين، 70% منهم أطفال ونساء، و67784 جريحاً، و11000 جريح بحاجة للسفر للعلاج.

وأكد أن نحو 10 آلاف مريض بالسرطان يواجهون خطر الموت، و700 ألف يعانون من أمراض معدية نتيجة النزوح، و8 آلاف حالة إصابة بالتهاب الكبد الفيروسي بسبب النزوح، بالإضافة إلى 60 ألف امرأة حامل معرضة للخطر بسبب عدم إمكانية الوصول. إلى الرعاية الصحية.

وأشار إلى أن هناك 350 ألف مريض مزمن معرضين للخطر بسبب عدم قبول الأدوية، و99 حالة اعتقال للكوادر الصحية.

خطة جيش الاحتلال لاجتياح مدينة رفح

كشفت هيئة البث الإسرائيلية، مساء الأحد، أن جيش الاحتلال صادق الأحد على “الخطة العملياتية لمدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة”.

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية، فإن موافقة الجيش الإسرائيلي على الخطة تأتي في وقت قال فيه رئيس الأركان الجنرال هرتسي هاليفي، خلال الجلسة الحكومية الأسبوعية، إن “الخطة ستعرض عندما يطلبها الجيش”.

من جانبه، قال نتنياهو خلال الجلسة إن “عدد الرهائن المحتجزين في قطاع غزة يبرر الجهود المبذولة لإعادتهم وإعادة الجثث”، على حد قوله.

وكان نتنياهو قد طلب في وقت سابق تعبئة قوات احتياط في الجيش الإسرائيلي، استعدادا لعملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية. وذكرت القناة 13 أن نتنياهو “يريد تعبئة قوات الاحتياط التي تم تسريحها مؤخرا من غزة”.

كشفت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، عن أزمة حدثت، اليوم الأحد، بين رئيس أركان جيش الاحتلال، هرتسي هاليفي، ووزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف، إيتامار بن جفير، خلال جلسة الحكومة، اليوم الأحد، عندما طالب بن جفير جيش الاحتلال بإطلاق النار على النساء والأطفال الفلسطينيين في قطاع غزة.

سجال بين بن جفير ورئيس أركان الاحتلال حول أوامر إطلاق النار في غزة

وبحسب اللجنة، قال هاليفي إن “أوامر إطلاق النار في المنطقة الحدودية يتم تعديلها وفقا لتعليمات الضباط في الميدان بشكل يومي”، ورد بن غفير قائلا له: “أنت تعرف كيف يعمل أعداؤنا. سيختبروننا، وسيرسلون النساء والأطفال، وفي النهاية سيتبين أنهم جهاديون”. “إذا واصلنا هذا، فسنصل إلى 7 أكتوبر مرة أخرى”.

ورد هاليفي: “هذه هي المرة الثالثة التي يتكرر فيها هذا الحديث، وأنا آخذ تصريحاتك على محمل الجد. بعد المحادثة السابقة، خصصت جولة كاملة لهذا الموضوع. يعرف الجنود التعقيدات، وإذا لم ننسق الأوامر فسنشهد أحداثا قاسية حيث يطلق الجنود النار على جنود آخرين”.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن بن جفير واصل النقاش قائلا: “سنكرر الحديث للمرة الرابعة والخامسة أيضا، ولا يمكن أن يكون هناك وضع يقترب فيه الأطفال والنساء من الجدار، وأي شخص يقترب بالترتيب”. للإضرار بالأمن يجب أن يتلقى رصاصة، وإلا فإننا “سنصل إلى 7 أكتوبر مرة أخرى”.

واحتج بن جفير، خلال جلسة الحكومة التي عقدت في قاعدة جوليس العسكرية جنوب إسرائيل، على قيام الجيش بدفع الشرطة لتفريق المتظاهرين، وكثير منهم من أنصار بن جفير واليمين، عند معبر كرم أبو سالم، بهدف منع دخول الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة. غزة.

وبحسب الإذاعة، رد هليفي بأنه ينفذ سياسة الحكومة – الحكومة المصغرة للشؤون السياسية والأمنية –.
من جانبه، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، إن “رئيس الأركان ينفذ قرارات مجلس الوزراء ويعمل ضمن نطاق صلاحياته”.