نتقدم في كل المحاور وسندحر ميليشيا الدعم السريع قريبا

tullaab12 فبراير 2024آخر تحديث :
نتقدم في كل المحاور وسندحر ميليشيا الدعم السريع قريبا

نتقدم في كل المحاور وسندحر ميليشيا الدعم السريع قريبا ,

قال رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، اليوم الأحد، إن كل من يقول أن هناك انقلاب فهو كاذب ومتوهم وأن الجيش كله على قلب رجل واحد، مضيفا: “جميعنا معًا سننهي هذا التمرد إن شاء الله”.

وتابع البرهان، بحسب موقع “سودان بلاس”، أن “ميليشيا الدعم السريع المتمردة تعمل حاليا على تحريض مشايخ ووجهاء القبائل والمواطنين على قتال الدولة والقوات المسلحة والشعب السوداني”. لدينا معلومات عن كل هذه التحركات والفتن، ولكن ثقتنا أنهم لن يتصدوا لهذه المليشيا الإرهابية”.

وتابع البرهان: “القوات المسلحة السودانية تتقدم في كافة المحاور وتعمل جاهدة لتحقيق النصر وهزيمة هذا العدو قريباً”.

الجيش السوداني يحبط هجوم الدعم السريع على مدينة الفاشر

أعلن الجيش السوداني، أمس السبت، إحباط هجوم لميليشيا الدعم السريع على مدينة الفاشر غربي السودان، مؤكدا تكبده خسائر فادحة في صفوفه.

انقطاع الانترنت في السودان

والأربعاء الماضي، انقطع الإنترنت بشكل كامل في السودان، في انهيار جديد لاتصال الشبكة في البلاد، بحسب مرصد نتبلوكس المتخصص في مراقبة خدمات الإنترنت.

وقال المرصد إن البيانات أظهرت انقطاع خدمة مشغلي الإنترنت الثلاثة في السودان، ما أدى إلى انقطاع خدمة الإنترنت، موضحا أن خدمة الإنترنت على شبكة زين تراجعت من 100% إلى 0%، فيما تراوحت نسبة MTN من 0 %، وتراوحت أسعار سوداتل بين 1 و5%. وخرجت اثنتان من الشبكات عن الخدمة منذ يوم الجمعة الماضي.

تغطي خدمات الاتصالات والإنترنت في السودان 3 شبكات: زين، إم تي إن، سوداني، بالإضافة إلى شبكة كنار التي تقدم خدمات الإنترنت فقط.

ونشطت تجارة ستارلينك خلال الفترة الأخيرة في منطقتي دارفور وكردفان لتغطية غياب خدمات الإنترنت والاتصالات، وبدأت بعض المحلات التجارية بتوفير الإنترنت لساعات مقابل مبلغ مالي يمنح الوصول إلى الإنترنت والاتصالات.

واضطرت معظم البنوك والسفارات في السودان إلى وقف أنشطتها في ظل استمرار انقطاع الاتصالات والإنترنت لليوم الثاني على التوالي.