المنتخب يسافر بطائرة خاصة لكوت ديفوار 9 يناير

tullaab23 ديسمبر 2023آخر تحديث :
المنتخب يسافر بطائرة خاصة لكوت ديفوار 9 يناير

المنتخب يسافر بطائرة خاصة لكوت ديفوار 9 يناير ,

منتخب مصر: خصص اتحاد الكرة طائرة خاصة لنقل بعثة منتخب مصر إلى كوت ديفوار للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تنطلق يوم 13 يناير المقبل.

ومن المقرر أن تسافر بعثة المنتخب الوطني إلى كوت ديفوار بطائرة خاصة يوم 9 يناير الجاري لتجنب الإرهاق بين اللاعبين.

يخوض المنتخب المصري لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا مباراة ودية أمام منتخب تنزانيا يوم 7 يناير المقبل بالقاهرة، في إطار الاستعدادات لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2024 التي تستضيفها كوت ديفوار ومنتخب مصر. تبدأ يوم 13 يناير المقبل.

ويتواجد المنتخب المصري في المجموعة الثانية من بطولة كأس الأمم الأفريقية إلى جانب منتخبات غانا والرأس الأخضر وموزمبيق.

وأعلن اتحاد الأندية أن معسكر المنتخب المصري سيقام يوم 2 يناير المقبل بناء على طلب روي فيتوريا المدير الفني للفراعنة وبناء عليه تم تأجيل المباريات التي ستقام في نفس اليوم.

إعلانات

وكان من المقرر أن يقام معسكر المنتخب الوطني يوم 3 يناير المقبل، لكن فيتوريا يريد تقديمه بيوم واحد.

وقررت الجمعية تأجيل مباراة الأهلي والزمالك المقرر لها يوم 15 فبراير المقبل.

وضع روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين في مأزق بسبب رغبته في إقامة معسكر منتخب مصر يوم 2 يناير بدلا من 3 من نفس الشهر، خاصة وأن فترة المعسكر قبل النزال الأفريقي، وهي 10 أيام، لن تكفيه.. إعداد الفريق فنياً وبدنياً قبل انطلاق بطولة أمم أفريقيا في كوت ديفوار.

وتحاول لجنة المسابقات حل الأزمة خاصة بعد أن طلب فيتوريا شخصيا من وزير الرياضة أشرف صبحي تعديل موعد المعسكر، وهو ما يسعى الوزير حاليا لإيجاد حل مع عامر حسين واتحاد الكرة، خاصة أنه سيكون هناك المباريات يوم 2 يناير ولجنة المسابقات ترفض تأجيلها.

إعلانات

فيتوريا يطلب تأجيل مباراتي الأهلي وبيراميدز في الدوري

ولم يكتف فيتوريا بتقديم موعد انطلاق معسكر المنتخب المصري 24 ساعة، بل كان هناك طلب آخر أصعب وهو إصراره على تأجيل مباراتي الأهلي أمام فاركو وبيراميدز أمام سموحة في الجولة الحادية عشرة للدوري. الدوري الإنجليزي الممتاز المقرر له يوم 2 يناير المقبل، خوفا من إصابة لاعبي الفريقين. يشعر اللاعبون الدوليون بالتوتر قبل السفر إلى كوت ديفوار للمشاركة في بطولة الأمم الأفريقية.

يستعد المنتخب المصري لكرة القدم، بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، خلال الفترة المقبلة، للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا لكبار السن “كوت ديفوار 2024” والتي تقام خلال الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير، بمشاركة 24 منتخبا أفريقيا.

فيتوريا مع حازم إمام، فيتو

مجموعة مصر في بطولة أمم أفريقيا

وأسفرت قرعة كأس الأمم الأفريقية عن وقوع المنتخب المصري إلى جانب غانا والرأس الأخضر وموزمبيق في المجموعة الثانية، قبل نسخة كوت ديفوار المقرر انطلاقها في 13 يناير وتختتم في 11 فبراير 2024.

موعد مباراة منتخب مصر أمام موزمبيق

يقطع المنتخب المصري لكرة القدم شريط مبارياته في بطولة أمم أفريقيا بكوت ديفوار، أمام منتخب موزمبيق، يوم 14 يناير الجاري، على ملعب فيليكس بوانيي بمدينة أبيدجان، في الجولة الأولى من الثانية. المجموعة في دور المجموعات في كان 2024.

ومن المقرر أن يتم بث جميع مباريات بطولة أمم أفريقيا للكبار عبر شبكة beIN Sports

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، صباح الأربعاء، القائمة الأولية لمنتخب مصر للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا، والتي ضمت 55 لاعبا.

55 لاعباً في القائمة الأولية لمنتخب مصر

وضمت القائمة الأولية لمنتخب مصر استعدادا لبطولة أمم أفريقيا، 55 لاعبا:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي – أحمد الشناوي – محمد صبحي – محمد أبو جبل – محمود جاد – محمد بسام – محمد عوض.

في خط الدفاع: علي جبر – محمد هاني – عمر كمال – أحمد حجازي – محمد عبد المنعم – محمود حمدي الونش – محمد حمدي – أحمد أبو الفتوح – أكرم توفيق – أسامة جلال – أحمد سامي – رامي ربيعة – ياسر إبراهيم. – محمود مرعي – محمد شكري – أحمد رمضان – كريم حافظ – حسين السيد – حسام عبد المجيد.

في خط الوسط: حمدي فتحي – إمام عاشور – محمد النني – مصطفى فتحي – رمضان صبحي – محمود حمادة – حسين الشحات – عمر مرموش – أحمد زيزو ​​- مروان عطية – مهند لاشين – سام مرسي – نبيل عماد – أحمد نبيل كوكا – محمد مجدي. أفشة – محمد إبراهيم – عبد الرحمن مجدى – مصطفى زيكو – عبد الله السعيد – محمد عبد السميع.

في خط الهجوم: محمد صلاح – محمود حسن تريزيجيه – أحمد حسن كوكا – محمود كهربا – مصطفى محمد – أحمد ريان – محمد شريف – أسامة فيصل – أحمد أمين أوفا.

موعد ومكان إقامة بطولة الأمم الأفريقية للكبار

أكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) في بيان رسمي مواعيد بطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستستضيفها كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير من العام المقبل 2024.

ومن المقرر أن تقام المباراة الافتتاحية يوم السبت 13 يناير 2024، على ملعب الحسن واتارا بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان، فيما تختتم البطولة التي تستمر أربعة أسابيع والتي تضم أفضل 24 منتخبا أفريقيا، يوم الأحد 11 فبراير. ، 2024.