المنطقة الاقتصادية بقناة السويس تتبنى بيئة أعمال صديقة للاستثمار

tullaab24 ديسمبر 2023آخر تحديث :
المنطقة الاقتصادية بقناة السويس تتبنى بيئة أعمال صديقة للاستثمار

المنطقة الاقتصادية بقناة السويس تتبنى بيئة أعمال صديقة للاستثمار ,

أكد النائب أيمن عبد المحسن، رئيس الهيئة النيابية لحزب حماة الوطن بمجلس الشيوخ، أن إنشاء المنطقة الاقتصادية لقناة السويس يهدف إلى أن تكون إحدى المناطق اللوجستية لدعم مشروعات البنية التحتية الضخمة التي تشهدها مصر.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة الطلب المقدم من اللواء طارق نصير وكيل لجنة الدفاع بمجلس الشيوخ، وأكثر من عشرين عضوا، بشأن توضيح سياسة الحكومة. بشأن المناطق الصناعية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأشار إلى أن الحكومة قامت ببناء 9 آلاف كيلومتر من الطرق لربط الدلتا والصعيد وسيناء بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، موضحا أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تتبنى بيئة أعمال جاذبة للمستثمرين، وستكون حجر أساس لقناة السويس. خطط التنمية ودعم المستثمرين.

وأكد عبد المحسن أن خطط التنمية هذه في الهيئة الاقتصادية لقناة السويس تؤدي إلى تحقيق عوائد على الاقتصاد الوطني من خلال خلق فرص عمل وزيادة حجم الصادرات وزيادة العملة الصعبة.

وقال رئيس برلمان حماة الوطن بالشيخ: إنشاء منطقة عمرانية وسكانية هدف استراتيجي في منطقة السويس، داعيا إلى ضرورة الكشف عن الخطط المستقبلية للتوسع في الاستثمار.

وشدد النائب أيمن عبد المحسن على ضرورة الكشف عن الخطة الترويجية لجذب الاستثمارات من دول العلم والتكتلات الاقتصادية العالمية، وتحديدا مجموعة البريكس التي انضمت إليها مصر مؤخرا.

من جانبه، أكد النائب حسام الخولي، رئيس الهيئة النيابية لحزب مستقبل وطن بمجلس الشيوخ، أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والتي تمتد لنحو 460 كيلومترًا، منطقة مميزة.

وأشار الخولي إلى أنه تم وضع تشريعات خاصة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بعيدا عن البيروقراطية والروتين الذي يسبب بعض التعطيل.

وقال رئيس برلمان مستقبل وطن: من حقنا أن نعرف النتائج التي حدثت قبل 9 سنوات، مشيراً إلى أن مجلس الشيوخ مستعد لتقديم أي شيء لصالح هذه المنطقة الاقتصادية في قناة السويس.

وشدد الخولي على أن مخرجات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس يجب أن تكون أرقاما كبيرة وليست أرقاما تقليدية.