الموقف التنفيذي للحدائق المركزية “النهر الأخضر ” بالعاصمة الإدارية

tullaab3 يناير 2024آخر تحديث :
الموقف التنفيذي للحدائق المركزية “النهر الأخضر ” بالعاصمة الإدارية

الموقف التنفيذي للحدائق المركزية “النهر الأخضر ” بالعاصمة الإدارية ,

عقد المهندس شريف الشربيني، رئيس هيئة مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، اجتماعًا موسعًا مع ممثلي كافة الشركات المنفذة لمشروع منطقة الحدائق المركزية بالمدينة “النهر الأخضر”، لمتابعة تطورات المشروع.

وفي بداية اللقاء ناقش رئيس الجهاز مع الشركات المكلفة بالعمل المتعلق بالحدائق المركزية موقف المشروع، بحضور استشاري المشروع ومسؤولي الجهاز.

وشدد رئيس هيئة العاصمة الإدارية الجديدة على الالتزام بالجدول الزمني لاستكمال الأعمال. كما ناقش مديري المشروع والاستشاريين المشرفين على تنفيذ الأعمال، مؤكدا مع الأخذ في الاعتبار أن المشروع يمثل تحديا، لأنها المرة الأولى التي يتم فيها تنفيذ مشروع بهذا الحجم والمكونات، مؤكدا أيضا الانتهاء من المشروع مع بأفضل جودة واتقان، طبقاً للمواصفات الفنية.

وأوضح المهندس شريف الشربيني، أن المشروع عبارة عن حديقة عالمية تمثل محورًا رئيسيًا للتنمية في العاصمة الإدارية الجديدة، ومتنفسًا عامًا لمختلف الأحياء القائمة. وأشار إلى أن هذه الحدائق ستكون حلقة الوصل بين سلسلة من الأحياء العمرانية في المدينة، وستكون من الحدائق المميزة في الشرق الأوسط والعالم. ويصل طولها إلى أكثر من 10 كيلومترات، وتصل مساحتها إلى حوالي 1000 فدان، مما يجعلها من أكبر المنتزهات في العالم.

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، انتهاء فترة استقبال طلبات المواطنين الراغبين في التقدم ضمن إعلان التحويل للطرح الأول لـ”الإسكان لكل المصريين 3” عبر نظام التمويل العقاري تم تمديدها حتى 15 يناير بدلا من 4 يناير استجابة لطلبات المواطنين بعد تزايد الطلب مؤخرا.

وأضاف وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن هذا الإعلان يستهدف المواطنين المحجوزين في الإطلاق الأول لإعلان “الإسكان لكل المصريين 3” والذين تنطبق عليهم الشروط والذين هم خارج أولوية الوحدات المتاحة حاليًا لمحدودي الدخل. والذين لم يسحبوا وديعة حجز الجدية، ولم يسبق لهم تخصيص وحدة سكنية بنفس الطريقة. دعاية.

وأوضحت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق دعم الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، أن هذا القرار جاء استجابة لطلبات المواطنين الراغبين في الاستفادة من هذه الفرصة ولم يستكملوا الإجراءات المطلوبة للانتقال حتى الآن، خاصة أولئك الذين لم تقم بدفع المبلغ لاستكمال الحجز الجدي المسبق في مكاتب البريد. الآلية.

وأشار الرئيس التنفيذي لصندوق دعم الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري إلى أن عدد المواطنين الذين تقدموا بطلبات الحجز بلغ أكثر من 61,504 مواطناً، وقام 52,538 مواطناً بدفع مبلغ استكمال وديعة حجز الجدية المطلوب سدادها بمبلغ 6 ألف جنيه، مؤكدًا أنه لن يتم النظر في أي طلب نقل إلا إذا قام المالك بدفع مبلغ استكمال وديعة حجز الجدية المطلوب سدادها في أقرب مكتب بريد متاح له، وفقًا لما هو منصوص عليه في كتيب الشروط والأحكام، والذي ويمكن للمواطنين الاطلاع من خلال الموقع الرسمي للصندوق “Cservices.shmff.gov.eg”، وقد سبق إرسال رسائل نصية لجميع عملاء تارجت تتضمن ضرورة ذلك.

وأوضح الرئيس التنفيذي لصندوق دعم الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، أن الإعلان التكميلي لطرح سكن لكل المصريين 3 يشمل وحدات بمساحة 90 مترًا (3 غرف وصالة)، وينقسم إلى وحدات جاهزة للتسليم وبنفس السعر والشروط كما هو الإعلان الأصلي، ووحدات أخرى جاهزة للتسليم خلال 36 شهرًا بفائدة 7.5%. وتم تثبيت مبلغ الدعم المقدم للمواطنين على مدار 20 عامًا، حيث تم مضاعفة حجم الدعم المقدم للمواطنين من 60 ألف جنيه إلى 120 ألف جنيه للوحدات التي يتم تسليمها على مدار 36 شهرًا، وذلك بهدف مواجهة الظروف الاقتصادية العالمية التي أثرت على الأسعار بشكل سلبي.

وأضافت مي عبد الحميد، أنه بالنسبة للوحدات الجاهزة للتسليم الفوري والمحققة لشروط الإعلان الأصلي، فسيتم استكمال الدفعة الأولى بحد أدنى 10% من إجمالي قيمة الوحدة السكنية عند التعاقد، مع إضافة 5 % من سعر بيع الوحدة السكنية كمبلغ للصيانة. أما بالنسبة للوحدات تسليمها 36 شهراً. وسيتم استكمال وديعة حجز الجدية المطلوب سدادها بمبلغ 6 آلاف جنيه، وسيتم سداد المبلغ بأحد مكاتب البريد الآلي خلال فترة الإعلان. – سيتم سداد أقساط ربع سنوية تبدأ بعد 3 أشهر من إغلاق الإعلان ولمدة 3 سنوات وتكون قيمة السداد 6 آلاف جنيه.

وأشار الرئيس التنفيذي لصندوق دعم الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري أنه فيما يتعلق بالوحدات الجاهزة للتسليم فيمكن للمواطنين غير الأولوية في الإعلان السابق في (الفيوم – الفيوم الجديدة) التحويل إلى (الفيوم – حوارة المقطع – دمشق) )، وفي (الفيوم – طامية) تحويل إلى (الفيوم – حوارة المقطع – دمشق – شدموا)، وفي (البحيرة – دمنهور) و(مطروح – العلمين) تحويل إلى (البحيرة – وادي النطرون)، وفي (المنيا). – المنيا الجديدة ) التحويل إلى ( المنيا – مركز المنيا ) . المطهرة)، وفي (الإسماعيلية – موقع أبو خليفة) التحويل إلى (الإسماعيلية – التل الكبير – القنطرة شرق)، وفي (قنا – أبو تشت “القارة”) التحويل إلى ( قنا “قوس – الوقف”).

وأوضحت أنه فيما يتعلق بالوحدات التي يتم تسليمها خلال 36 شهرًا، فيمكن للمواطنين الخارجين عن الأولوية في الإعلان السابق في (الإسكندرية – برج العرب الجديدة) الانتقال إلى (الإسكندرية – برج العرب الجديدة)، وفي (الجيزة – أكتوبر الجديدة). ) يمكن التحويل إلى (الجيزة – أكتوبر الجديدة)، وفي (الفيوم – الفيوم الجديدة) التحويل إلى (الفيوم – الفيوم الجديدة)، وفي (المنيا – المنيا الجديدة) التحويل إلى (المنيا – المنيا الجديدة)، وفي ( بني سويف – “بني سويف أمام الشنوة – قرية ساديس.” ) الإنتقال إلى (بني سويف – بني سويف الجديدة)، وفي (القليوبية – الخانكة) الإنتقال إلى (القليوبية – العبور الجديدة)، وفي ( سوهاج – “الكوثر – جهينة – ساقلة”) تحويل إلى (سوهاج – سوهاج الجديدة)، وفي (أسيوط – “مركز أسيوط / الغنايم” تحويل إلى (أسيوط – أسيوط الجديدة)، في (الشرقية – سان (الحجر) الإنتقال إلى (الشرقية – العاشر من رمضان)، وفي (البحيرة – دمنهور) و(مطروح – العلمين) الإنتقال إلى (الإسكندرية). – برج العرب الجديد.

وقالت مي عبد الحميد، إن مواصفات الإعلان تتضمن ضرورة عدم استرداد وديعة حجز الجدية من الإعلان الأصلي، كما تنطبق شروط إعلان سكن لكل المصريين 3، ولم يتم تخصيصه ولم يسبق تخصيصه وحدة سكنية على نفس المشروع الأصلي المقدم عليه، وفي حالة تجاوز عدد المتقدمين لعدد الوحدات المتاحة. الأولوية للمتزوج ومن يعول، بما في ذلك الأرمل/ الأرملة ومن يعول، المطلق/ المطلق ومن يعول. الأولوية للأصغر سناً، وفي حالة تساوي العمر تكون الأولوية للأسرة الأكثر عدداً. والثاني: المتزوج، والأولوية للأصغر، والثالث الأعزب، والأولوية للأصغر. مع إمكانية إتاحة إعلان آخر في حال زيادة عدد المتقدمين. حول عدد الوحدات المطروحة في هذا الإعلان التكميلي في حال توفر وحدات سكنية أخرى.

في مركز اتصال خدمة عملاء الصندوق والذي يتضمن عدة أرقام: 5999، 5777، أو 1188 من أي هاتف محمول، و090071117 من أي هاتف أرضي، أو من خلال التوجه إلى أي من مراكز خدمة العملاء بأجهزة المدينة/مديريات الإسكان.