رئيس النواب يهنئ الأقباط بعيد الميلاد ويرفع الجلسة حتى 14 يناير

tullaab3 يناير 2024آخر تحديث :
رئيس النواب يهنئ الأقباط بعيد الميلاد ويرفع الجلسة حتى 14 يناير

رئيس النواب يهنئ الأقباط بعيد الميلاد ويرفع الجلسة حتى 14 يناير ,

ورفع المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب الجلسة العامة، على أن تنعقد يوم الأحد 14 يناير الجاري.

وقبل رفع الجلسة العامة، هنأ رئيس مجلس النواب الأقباط بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

وقال رئيس مجلس النواب: ستحل علينا خلال الأيام القليلة القادمة ذكرى ميلاد السيد المسيح عليه السلام، وبما أن مجلسكم الموقر لن ينعقد خلالها ولذا فإننا سوف ولا تتأخروا عن مشاركة إخواننا الأقباط في مصر في الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، أعاده الله علينا جميعا بكل خير وفرح.

وتابع: يسعدني كثيرًا أن أتقدم بالتهنئة القلبية إلى الإخوة الأعزاء وشركاء هذا الوطن أقباط مصر، بمناسبة الاحتفال بميلاد السيد المسيح عليه السلام، متمنيًا لهم جميعًا عامًا موفقًا. وعيد سعيد ومبارك ننعم فيه بالسلام والخير والرخاء، ولمصرنا الحبيبة دوام الاستقرار والازدهار.

وافق المجلس برئاسة المستشار د. حنفي جبالي على تقرير اللجنة الاقتصادية بشأن القرار الرئاسي رقم 483 لسنة 2023 بشأن الموافقة على كتاب “تعديل بعض الاتفاقيات مع البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير بشأن التخلي عن الليبور كفائدة مرجعية” معدل واستبداله بـ SOFR. وتضمن تقرير اللجنة تعريف الليبور وأسباب استبداله، وذكر أن الليبور يعرف بأنه سعر الفائدة على المعاملات المصرفية بين بنوك لندن على الودائع بالدولار الأمريكي لمدة ستة أشهر. وهو بعد الليبور سعر فائدة رئيسي يستخدم عالمياً ويشير إلى تكاليف الاقتراض بين البنوك، ويغطي أسعار الفائدة على عشر عملات أهمها: الدولار، واليورو، والجنيه الاسترليني، والين، لفترات متعددة تبدأ من ليلة واحدة. ولذلك كان سعر الليبور من أهم آليات تحديد سعر الفائدة على المستوى العالمي. دولي.