النشر الدولي بجامعة القناة ينظم ورش عمل بالتعاون مع بنك المعرفة المصري

tullaab23 ديسمبر 2023آخر تحديث :
النشر الدولي بجامعة القناة ينظم ورش عمل بالتعاون مع بنك المعرفة المصري

النشر الدولي بجامعة القناة ينظم ورش عمل بالتعاون مع بنك المعرفة المصري ,

نظم المركز الدولي للنشر بجامعة قناة السويس، بالتعاون مع بنك المعرفة المصري ودار النشر العالمية إلسفير، سلسلة من ورش العمل في كليات القطاع الطبي، بما في ذلك كليات الطب البشري، وطب الأسنان، والعلاج الطبيعي، والصيدلة، وكليات الطب البشري. التمريض.

مشرفو الورشة

وتقام الورش تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة، وتحت الإشراف العام للدكتور محمد سعد زغلول، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وتحت الإشراف التنفيذي للدكتور جمال ال. – المصري مديراً لمكتب النشر العالمي . وألقى الدكتور إسلام ناجي مدير التسويق بدار النشر السيفير فرع أفريقيا والشرق الأوسط محاضرة بحضور لفيف. من طلاب الجامعات وأعضاء هيئة التدريس والباحثين في كليات القطاع الطبي.

مقدمة في محركات البحث العلمي

من جانبه أكد الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة أن الهدف من الورش هو التعريف بمحرك البحث الطبي Clinicalkey في الجامعات والمؤسسات التعليمية والمستشفيات والذي يدعم القرارات الطبية لفرق الرعاية لإيجاد وتطبيق ذات الصلة معرفة تغطي أكثر من 45 تخصصًا وأكثر من 1000 كتاب و700 دورية طبية.

أبرز موضوعات الورش

من جانبه أوضح الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن الورش تناولت العديد من المواضيع أهمها إرشادات التجارب السريرية، تثقيف المرضى لتقديم المعلومات الموثقة والمعتمدة، التحميل المجاني من أحدث المراجع من الكتب الكاملة والمقالات العلمية، أو مشاهدة وتحميل مقاطع فيديو للعمليات الجراحية أو الخطوات الإجرائية. في المجال الطبي.

بالإضافة إلى إعداد العروض التثقيفية والعروض الموثقة من المصادر الحديثة والمعتمدة والاطلاع على أحدث الدراسات الدوائية وتأثيرات الأدوية وآليات عملها.

المشرف الأكاديمي على ورش العمل

وأشرف الدكتور جمال المصري مدير المركز الدولي للنشر بالجامعة على إقامة ورش العمل.

يذكر أن الدكتور جمال المصري هو مدير مكتب النشر الدولي وأستاذ الهندسة الزراعية بكلية الزراعة ومدرج ضمن قائمة كلارفيت 2023 لأكثر العلماء استشهاداً في العالم (أعلى 1%) في مجال العلوم الزراعية للعام السابع على التوالي.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ