النقل الدولي واللوجستيات تتلقي موافقة «النقل القطرية» علي دخول الشاحنات المصرية لأراضيها

tullaab10 يناير 2024آخر تحديث :
النقل الدولي واللوجستيات تتلقي موافقة «النقل القطرية» علي دخول الشاحنات المصرية لأراضيها

النقل الدولي واللوجستيات تتلقي موافقة «النقل القطرية» علي دخول الشاحنات المصرية لأراضيها ,

تلقى قسم النقل الدولي والخدمات اللوجستية بالغرفة التجارية بمحافظة الإسكندرية خطابًا من هيئة تنظيم النقل البري الداخلي والدولي بشأن موافقة وزارة النقل في دولة قطر على دخول الشاحنات المصرية إلى قطر.

من جانبه، قال المهندس مدحت القاضي رئيس شعبة النقل الدولي والخدمات اللوجستية بالغرفة التجارية لمحافظة الإسكندرية، إن قرار الفريق جاسم بن يوسف بن أحمد السليطي وزير النقل بولاية الإسكندرية قطر، يأتي ذلك في ظل العلاقات القوية التي تربط مصر ودولة قطر ورغبتها في تعزيز العلاقات الثنائية ودعم التعاون المشترك بين البلدين. .

ويشهد قطاع النقل في مصر طفرة كبيرة وهناك فرص استثمارية واعدة

جدير بالذكر أن الفريق كامل الوزير وزير النقل أكد في وقت سابق، خلال لقائه مع الوزير القطري خلال الجلسة الافتتاحية لمعرض ومؤتمر الشرق الأوسط للسكك الحديدية، مايو 2023، بدبي، أن قطاع النقل في وتشهد مصر طفرة كبيرة وأن هناك فرص استثمارية واعدة في هذا المجال مثل إنشاء المحطات البحرية. بضائع عامة جديدة.

تحويل مصر إلى مركز تجاري ولوجستي عالمي تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية

وأضاف: إنشاء المراكز اللوجستية والموانئ الجافة وربطها بخطوط السكك الحديدية للمساهمة في زيادة التجارة والحركة بالموانئ المصرية لتحقيق الهدف الأكبر وهو تحويل مصر إلى مركز عالمي للتجارة واللوجستيات تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية مشيراً إلى أهمية التعاون المشترك بين الجانبين في مختلف مجالات النقل وخاصة في قطاع النقل. البحرية.

إنشاء 25 ميناءً جافًا ومنطقة لوجستية على مستوى الجمهورية

وفي السياق نفسه، أعلن الفريق كامل الوزير وزير النقل، إنشاء 25 ميناء جافاً ومنطقة لوجستية على مستوى الجمهورية، لتحقيق الربط البري بين الموانئ البحرية والموانئ الجافة والمناطق اللوجستية.

وأشار إلى أن ذلك يتم من خلال إنشاء شبكة طرق وطنية بطول إجمالي 7000 كيلومتر، وتنفيذ شبكة قطارات كهربائية فائقة السرعة بطول إجمالي 2000 كيلومتر.