النيابة تستعجل تحريات المباحث بشأن 3 تجار مخدرات بالبساتين

tullaab28 فبراير 2024آخر تحديث :
النيابة تستعجل تحريات المباحث بشأن 3 تجار مخدرات بالبساتين

النيابة تستعجل تحريات المباحث بشأن 3 تجار مخدرات بالبساتين ,

نيابة البساتين تستعجل الأجهزة الأمنية تحقيقات الأجهزة الأمنية مع 3 تجار مخدرات لاتهامهم بالاتجار في المواد المخدرة.

نجحت وزارة الداخلية في القبض على أعضاء تشكيل عصابي بالقاهرة، يتخصص نشاطهم الإجرامي في الاتجار بالمواد المخدرة، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بكافة أشكالها وخاصة جرائم الاتجار بالمواد المخدرة. مواد.

أكدت المعلومات والتحريات من وحدة مباحث قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة، قيام (3 أشخاص) بمزاولة نشاط غير مشروع في مجال الاتجار بالمخدرات، باستخدام دائرة القسم كموقع لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وبعد تقنين الإجراءات تم القبض عليهم أثناء ترددهم على مقر القسم يستقلون سيارة “يقودها ويملكها أحدهم”، وعثر بحوزتهم على (كمية من مادة الحشيش – 3 هواتف محمولة)… وبمواجهتهم اعترفوا بحيازة مواد مخدرة بقصد الاتجار، وهواتف محمولة لتسهيل التواصل مع زبائنهم، وسيارة. ولتسهيل حركتهم تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عقوبة الاتجار بالمخدرات

وقال خبراء قانونيون إن هذا المعيار ليس دقيقا دائما، بل يخضع لتقديره بأن المتهم تاجر أو مستخدم بناء على ظروف القضية وأدلتها، وهذا ما يؤكده ما ثبت في عقيدة المحكمة من أن المتهم تاجر أو مستخدم. والكمية ليست العامل الحاسم في إثبات الاتجار أو التعاطي، بل الكمية الصغيرة أمر لا مفر منه. وتؤكد أن المتهم يتعاطى المخدرات في أغلب الأحيان.

ومن حيث العقوبة، يظل الاتجار بالمخدرات نص المادة 34 من قانون الإجراءات والمخدرات رقم 182 لسنة 1960 من قانون مكافحة المخدرات وتعديلاته، وتصل العقوبة إلى الإعدام أو المؤبد والغرامة التي تصل إلى 500 ألف جنيه. أما في حالة تعاطي المخدرات، فالعقوبة المقررة هي الحبس لمدة سنة وغرامة تصل إلى 10 آلاف جنيه. وهناك عقوبة الحيازة الخالية من أي نية وهي مماثلة لعقوبة تعاطي المخدرات.