أحمد أبو الغيط يوجه رسالة للدول العربية بشأن الإنزال الجوي المشترك لقطاع غزة

tullaab28 فبراير 2024آخر تحديث :
أحمد أبو الغيط يوجه رسالة للدول العربية بشأن الإنزال الجوي المشترك لقطاع غزة

أحمد أبو الغيط يوجه رسالة للدول العربية بشأن الإنزال الجوي المشترك لقطاع غزة ,

الإنزال الجوي المشترك: أكد أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية أن الإنزال الجوي المشترك الذي نفذته الأردن ومصر والإمارات وقطر لإيصال المساعدات إلى غزة يعد اختراقا مهما في حصار الاحتلال الإسرائيلي من القطاع.

يمثل الإنزال الجوي المشترك اختراقًا مهمًا

وبخصوص الإنزال الجوي المشترك، وجه أحمد أبو الغيط رسالة إلى الأمم المتحدة ووزارات خارجية مصر وقطر والإمارات والدول العربية، ناشدهم فيها مواصلة عمليات الإنزال الجوي المشتركة لمواجهة سياسة التجويع والقمع. الحصار الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

إنزال جوي مشترك، حق النقض

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، عن عملية الإنزال الجوي المشتركة: “عملية الإنزال الجوي المشتركة للمساعدات فوق #غزة، والتي نفذتها القوات الجوية للأردن ومصر والإمارات العربية المتحدة، قطر تمثل انطلاقة مهمة ومقدرة من أجل تخفيف معاناة أهلنا في #قطاع_غزة. ”

رسالة أحمد أبو الغيط للدول العربية

ووجه أحمد أبو الغيط رسالة إلى كافة الدول العربية قال فيها: “أناشد الدول العربية مواصلة هذه العمليات لمواجهة سياسة التجويع والحصار التي يفرضها الاحتلال”.

جدير بالذكر أن القوات الجوية للأردن ومصر والإمارات وقطر نفذت عملية إسقاط جوي مشترك للمساعدات فوق قطاع غزة، ضمن الجهود الدولية المشتركة للتخفيف من معاناة أهالي قطاع غزة، وكسر الحصار. الحصار الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية أن الملك عبد الله الثاني، ملك الأردن، شارك في عمليات الإنزال الجوي، وقال بيان صادر عن القوات المسلحة الأردنية، إن “مشاركة الملك تأتي تأكيداً على وقوف الأردن المستمر إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين، لإيصال المساعدات عبر الحدود”. كل الوسائل المتاحة لشعب غزة”. ”

إنزال جوي مشترك وكسر الحصار على غزة

وأشارت وكالة الأنباء الأردنية إلى أن 6 طائرات من طراز C130 أقلعت من العاصمة الأردنية عمّان، منها 3 طائرات تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، و3 طائرات أخرى إماراتية ومصرية وفرنسية، ضمن عملية إنزال جوي مشترك للمساعدات الإنسانية، بهدف توفير المساعدات الإنسانية. إغاثة شعب قطاع غزة، ضمن الجهود الدولية المشتركة بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة.

إنزال جوي لأهل غزة، فيتو

كما أعلنت القوات المسلحة المصرية مشاركتها في عملية الإنزال الجوي إلى جانب الإمارات وقطر وفرنسا والأردن.

وتهدف عملية الإنزال الجوي المشتركة إلى المساعدة في إيصال المساعدات لسكان غزة بشكل مباشر، من خلال إسقاطها على سواحل القطاع، في عملية نفذت دون أجهزة توجيه مظلية، واضطرت الطائرات للتحليق على ارتفاعات منخفضة. لتوصيل المساعدات لسكان غزة بأمان.

المساعدات المقدمة لأهالي غزة

وتضمنت المساعدات المقدمة في عملية الإنزال الجوي (إغاثية وغذائية)، ومنها (وجبات جاهزة ذات قيمة غذائية عالية)، للتخفيف من معاناة أهالي غزة، للتخفيف من معاناتهم نتيجة الظروف الصعبة التي يعيشونها يتعرض ل.

إنزال مساعدات جوية لأهالي غزة باستخدام الفيتو

كما تم تخصيص طائرة للمستشفى الميداني الأردني الخاص الثاني جنوب قطاع غزة الذي يعاني من نقص حاد في المواد الأساسية، وتم تزويده بالمستلزمات الإغاثية والطبية والمستلزمات الصحية والوقود، بحسب ما أكدته الأخبار الأردنية. وكالة.