الوضع الليلي في الإنستغرام Instagram

ALMotassem Bellah Al Dakkak4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
الوضع الليلي في الانستغرام Instagram

سبق لنا وأن تم شرح الوضع الليلي لبعض وسائل التواصل الاجتماعي. وسنتعرف في بحثنا هذا عن “الوضع الليلي أو المظلم في الإنستغرام Instagram“. وفوائده الصحية، وتأثيره الأقل ضرر من اللون الأبيض على العين.

ستضع هذه المقالة ضمن مرجعياتك لتعليم كيفية استخدام الوضع المظلم في الإنستغرام Instagram. حيث تعد اللوحة الأكثر قتامة في اللون أفضل وأكثر جاذبية لعرض الصور ومقاطع الفيديو، والوضع المظلم على Instagram هو ميزة رائعة من أجل صحة عيونك، وإذا كنت تتطلع إلى الانتقال بتجربة Instagram الخاصة بك إلى المستوى التالي، فمن المؤكد أن الذهاب إلى الوضع الليلي هو الطريق الصحيح.

مزايا الوضع الليلي في الإنستغرام

الوضع الليلي في الإنستغرام، يعد خيار موجود، لكن الأمر أكثر من مجرد جعل تلك الخلفية للصور ومقاطع الفيديو منبثقة بواجهة سوداء أو داكنة. فيأتي الوضع الداكن مع مزايا أخرى أيضاً. يؤدي تقليل الضوء الساطع الذي ينفجر في عينيك إلى حد كبير، إلى تقليل إجهاد العين، خاصةً في الليل. لذا، فإن النظر إلى تلك المنشورات في حسابك قبل النوم مباشرة لن يكون قاسياً على عينيك.

  • بالإضافة إلى ذلك، فإن التبديل إلى الوضع المظلم في Instagram لا يقتصر على الجماليات فقط. حيث يعمل الوضع الداكن بشكل عام على تقليص قدر أكبر من بطارية جهازك. لكن على وجه الخصوص إذا كان يحتوي هاتفك على ميزة معينة، تعمل هذه الميزة على إيقاف تشغيل وحدات البكسل تماماً عند عرضها باللون الأسود، مما يقلل من استهلاكها للطاقة.
  • وإذا وجدت نفسك، يزداد وقت تصفحك للإنستغرام، وتقضي ساعات في النظر إلى الصور ومشاهدة مقاطع الفيديو، ففكر في كيفية إطالة عمر البطارية. قد لا يكون ما توفره في عمر البطارية هائلاً، ولكن عندما يتعلق الأمر بالأجهزة المحمولة، فإن كل دقيقة مهمة.

اقرأ أيضاً: كيفية نشر فيديو من اليوتيوب على الإنستقرام Instagram.

مع كل الفوائد التي يجلبها Instagram Dark Mode، ستحتاج إلى تعلم التبديل إلى الوضع المظلم في أسرع وقت ممكن. دعنا نوضح لك بالضبط كيفية استخدام الوضع الليلي في Instagram مع أنظمة iOS و Android.

مزايا الوضع الليلي في الانستغرام
مزايا الوضع الليلي في الإنستغرام

كيفية التفعيل لأجهزة iPhone

إن تشغيل الوضع المظلم في Instagram لأجهزة iPhone ليس بالأمر الصعب. لكن إذا كان لديك جهاز iPhone يعمل بنظام iOS 15 أو قمت بترقيته إلى iPhone 13 Series، فستسمح لك هذه الخطوات عند اتباعها، بتغيير إعدادات النظام واستخدام Instagram في الوضع المظلم.

  1. افتح إعدادات هاتفك.
  2. حدد “العرض والسطوع”.
  3. اضغط على “داكن” لتغيير المظهر.
  4. قم بتشغيل التطبيق Instagram.
  5. وضع Instagram المظلم لنظام Android.

كيفية التفعيل لأجهزة Android

يعد تمكين الوضع المظلم في Instagram لنظام Android أمراً بسيطاً. فكل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية.

  1. افتح إعدادات هاتفك.
  2. انتقل للأسفل، إلى “العرض”.
  3. قم بتنشيط تبديل “المظهر الداكن”.
  4. قم بتشغيل Instagram.

تفعيل الوضع الليلي في الإنستغرام على أجهزة الكمبيوتر

إذا كنت من مستخدمي إنستغرام “Instagram” على جهاز الكمبيوتر، بدلاً من الهواتف المحمولة، فتوجد طريقة لتفعيل الوضع الليلي. وذلك عن طريق استخدام امتداد للمتصفح المستخدم ويدعى “Night Eye”، يدعم هذا الامتداد العديد من المتصفحات مثل Firefox وChrome وSafari وOpera والعديد غيرهم.

اقرأ أيضاً: كيف ساهم الفلسطيني خليل شريتح في تغيير سياسة فيسبوك Facebook.

ولتثبيت عملية الامتداد أو ما تسمى Night Eye، عليك اختيار نوع المتصفح من قائمة التثبيت من على الموقع (هنا)، ثم اضغط على خيار “إضافة” لكي يضاف الامتداد.

كيفية توفير عمر البطارية عند استخدام Instagram

قد يكون التبديل إلى الوضع المظلم في Instagram خياراً موفراً للطاقة، ولكن إذا كنت تستخدمه بشكل مبالغ فيه وطوال فترات اليوم، فسيتعين عليك إيجاد طرق أخرى لإطالة عمر البطارية.

لحسن الحظ، أن هنالك خطوات أخرى يمكنك اتخاذها للحفاظ على القليل من التوقير في الإضاءة. حيث إذا كان Instagram يستهلك طاقة بطارية هاتفك، وذلك من خلال الاستمرار في التمرير، حيث يقوم Instagram بتحميل الصور ومقاطع الفيديو مسبقاً، ولكن يمكنك تقييد هذا السلوك.

  • اضغط على أيقونة القائمة في الجزء العلوي الأيمن من التطبيق،
  • ثم اضغط على أيقونة الإعدادات في الأسفل.
  • اضغط على “الحساب”، متبوعًا بـ “استخدام بيانات الهاتف المحمول” وقم بتشغيل “توفير البيانات.

سيمنع هذا تحميل مقاطع الفيديو مسبقاً، لكن لن يتم تنزيلها إلا عندما تختار تشغيلها.

إلغاء تفعيل الوضع الليلي على إنستغرام

إلغاء تفعيل الوضع الليلي على انستغرام

إذا كنت قد قمت بتفعيل الوضع الليلي مسبقاً على انستغرام وترغب بإلغاء التفعيل، يمكن ذلك باتباع ما يلي:

إلغاء تفعيل الوضع الليلي في الإنستغرام في نظام iOS

  1. إغلاق تطبيق Instagram.
  2. الانتقال إلى إعدادات الجهاز.
  3. الانتقال إلى خيار “العرض والسطوع”.
  4. إيقاف تشغيل الوضع الليلي، وذلك من خلال التبديل إلى وضع الإضاءة العادية.
  5. إعادة فتح التطبيق Instagram، للتأكد من ظهور الإضاءة العادية.

إلغاء تفعيل الوضع المظلم في الإنستغرام في نظام Android

  1. إغلاق تطبيق إنستغرام Instagram.
  2. الانتقال إلى الإعدادات الخاصة بالتطبيق.
  3. الانتقال إلى “العرض”.
  4. إيقاف تشغيل “خاصية الظلام”.
  5. فتح تطبيق الإنستغرام Instagram، وذلك للتأكد من إلغاء التفعيل.

اقرأ أيضاً: أجمل رسائل عيد الفطر 2023 لمشاركتها على الفيس بوك.

وفي الختام لمقالتنا المتناولة لبحث “الوضع الليلي في الإنستغرام Instagram“. وتعرفنا على مزايا الوضع الليلي، وحتى طرق إلغائه، نستنتج أن وسائل التواصل الاجتماعي ومن ضمنهم الإنستغرام، يحاولون توفير أكبر قدر من الميزات التي تجذب عدد إضافي من المستخدمين. لكي تجعل من المستخدمين الدائمين، مستهلكين أكثر لوقتهم في التطبيق، أو أن يباشروا بصنع محتواهم الخاص على التطبيق، وهذا ما يخدم مصالح انستغرام في المقام الأول، من الناحية المادية والانتشار لأكبر بقعة جغرافية ممكنة.