كيفية نشر فيديو من اليوتيوب على الإنستقرام Instagram

ALMotassem Bellah Al Dakkak4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كيفية نشر فيديو من اليوتيوب على الانستقرام Instagram

بالنظر إلى أن منشئي المحتوى في وقتنا الحالي، يميلون إلى إنشاء أعمالهم وتوزيعها عبر منصات متعددة. فسنتعلم في مقالتنا كيفية نشر فيديو من اليوتيوب على الإنستقرام Instagram. فقد تكون أحد المهتمين بنشر مقاطع فيديو YouTube على Instagram.

حيث تتمتع كلتا المنصتين بشعبية مكتسحة. لكن Facebook يشارك Instagram على المحتوى الذي ينشئه المستخدمون، وذلك للترابط الإداري بين الشركتين. بينما ليس من السهل مشاركة فيديو YouTube على Instagram. لكن هذا ما سنتعلمه في هذه المقالة، والإجابة عن السؤال الشائع بين المستخدمين وصناع المحتوى، وهو كيف انشر فيديو من اليوتيوب على الإنستقرام. وإخبارك بالتطبيقات التي يجب أن تستخدمها لجعل العملية برمتها بسيطة وأنيقة.

لماذا تشارك مقاطع الفيديو من اليوتيوب YouTube إلى الإنستقرام Instagram

سنوضح لك كيفية نشر مقاطع الفيديو على Instagram. ولكن لنتحدث أولاً عن سبب رغبتك في ذلك. إذا كنت ستواجه مشكلة تنزيل محوّل فيديو Instagram لتحويل فيديو YouTube إلى فيديو سهل الاستخدام على Instagram، فيجب أن يكون لديك سبب مقنع كالأمثلة التالية.

  • لقد وجدت محتوى مضحك. ففي بعض الأحيان، يكون السبب أنك تريد فقط مشاركة شيء مضحك وجدته على YouTube، فلما لا! فقط تأكد من حصولك على إذن مالك حقوق الطبع والنشر.
  • أن تقوم بإنشاء التجميع الخاص بك. ربما تكون مهتماً حقاً بمجال معين كالهندسة المدنية، وتريد إنشاء مجموعة من المنازل الرائعة لتطبيق Instagram. يحتوي YouTube على الكثير من المحتويات المشتركة والمهمة لك، وتريد تنزيلها وتعديلها.
  • تريد إضافته إلى الفيديو الخاص بك. ربما يوجد مقتطف من مقطع فيديو في فيديو YouTube تريد إضافته إلى مقطع فيديو خاص بك. ستحتاج إلى تنزيله وتحويله.
  • تحتاج إلى مشاركة الفيديو الخاص بك. إذا كنت قد أنشأت مقطع فيديو لـ YouTube من قبل وتحتاج الآن إلى مشاركته على Instagram، فيمكنك توفير الوقت باستخدام نفس الفيديو لنشره على Instagram.

كيفية نشر مقاطع الفيديو من يوتيوب إلى إنستقرام Instagram

عندما تريد نشر مقطع فيديو من يوتيوب إلى الحساب الخاص بك في إنستقرام، فهناك بعض الخطوات التي يجب عليك اتخاذها. يجب عليك تنزيل الفيديو من YouTube يوتيوب، وهو ما يجب القيام به من الكمبيوتر المكتبي أو المحمول. ثم يتعين عليك تحميل هذا الفيديو على هاتفك، وتحريره بحيث يلبي متطلبات Instagram انستقرام للمدة، وأخيراً تحميله على حسابك في إنستقرام من جهازك المحمول. فكل هذه الخطوات إلزامية للحصول على فيديو يوتيوب على إنستقرام، ولكن هناك الكثير من الطرق لجعل العملية أكثر سهولة.

أولاً، تنزيل مقطع الفيديو من يوتيوب 

نظرًا لأن العملية برمتها تبدأ بفيديو يتم تنزيله، يجب أن يكون لديك طريقة مباشرة للحصول على مقاطع فيديو من YouTube. هناك نوعان من التطبيقات الرائعة التي تجعل العملية برمتها سريعة.

  • يتيح لك Pulltube إدخال أي رابط أو عنوان URL من YouTube. والحصول على تنزيل مباشر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. كل ما عليك فعله هو فتح التطبيق وإدخال عنوان URL للفيديو المراد تحميله. يعد Full HD من الخيارات المتاحة في الموقع للتحميل، إن كان الفيديو عالي الدقة. ولكن قد لا تحتاج لدقة فيديو عالية. أيضاً يحتوي الموقع Pulltube على تعريفات أقل دقة.

وبالمناسبة، إن كنت تتساءل عن كيفية نشر جزء من فيديو YouTube على Instagram، فإن Pulltube هو الحل. يحتوي على ميزة تشذيب وقص يدوية تتيح لك ضبط طول الفيديو وتنزيل جزء معين منه فقط.

  • Folx هو تطبيق ممتاز آخر لتنزيل مقاطع الفيديو من YouTube، ويركز على السرعة. حيث يقوم بتنزيل مقاطع فيديو YouTube حتى 20 مرة أسرع من المنافسين. إذا كنت تحاول تنزيل مقاطع الفيديو في وقت قياسي، فإن Folx هو الخيار الأمثل.
تنزيل مقطع الفيديو من يوتيوب
تنزيل مقطع الفيديو من يوتيوب

ثانياً، تحرير وتحويل مقطع الفيديو ليتوافق مع إنستقرام

كما ذكرنا ، لدى Instagram بعض المتطلبات المحددة للغاية لكيفية نشر مقاطع الفيديو على نظامها الأساسي. لا تفي مقاطع فيديو YouTube بالمتطلبات أغلب الأحيان. لذا سيتعين عليك إجراء بعض التعديلات.

اقرأ أيضا: كيفية تغيير صوت التنبيهات على فيسبوك ماسنجر

يتيح لك Capto وهو تطبيق مخصص لأجهزة الماكنتوش، يساعدك على اتخاذ لقطات الشاشة أو تسجيل مقطع لشاشتك بسهولة. ويساعد الذين يتطلعون إلى التحميل على Instagram. فإن أداة تسجيل الشاشة Capto لديها تعديلات سهلة للارتفاع والعرض يمكنك التحكم بها للحصول على الدقة المثالية لمشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك على Instagram. وعند التحرير في Capto، يمكنك القيام بأشياء مثل إضافة نص أو فقاعات تعليق والكثير من الميزات الأخرى.

إن كنت تفضل تنزيل مقطع فيديو بدلاً من تسجيل شاشتك، فيمكن لـ Capto التعامل مع ذلك أيضاً. ما عليك سوى استيراد الفيديو إلى Capto، ثم تعديل نسبة العرض إلى الارتفاع للفيديو وطوله وإضافة التعليقات التوضيحية أو النص وإضافة الموسيقى.

ثالثاً، تحميل المقطع من اليوتيوب للإنستقرام 

تحميل المقطع من اليوتيوب للإنستقرام

وهي الخطوة التي تقوم بأخذ الفيديو الذي قمت بتنزيله من اليوتيوب وتحريره بالبرامج المذكورة. ثم تود إضافته إلى حسابك في الإنستقرام. وبذلك تكون قد انتهيت من حل قضية كيفية نشر مقاطع الفيديو من اليوتيوب للإنستقرام. وكتلخيص لكل ما تم ذكره بخطوات مرتبة ومبسطة:

  1. قم بتنزيل الفيديو من YouTube باستخدام Pulltube أو Downie.
  2. تحرير الفيديو باستخدام Capto.
  3. احفظ الفيديو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  4. انقل الفيديو إلى هاتفك باستخدام مزامنة iCloud أو Airdrop أو أي نوع آخر من نقل الملفات.
  5. افتح Instagram على هاتفك.
  6. حدد زر “مشاركة” في Instagram.
  7. اختر الفيديو من مكتبة الصور الخاصة بك.
  8. شارك الفيديو على الإنستقرام Instagram باتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة.

إليك أيضاً: كيف ساهم الفلسطيني خليل شريتح في تغيير سياسة فيسبوك Facebook

وفي ختام إجابتنا عن الأسئلة المطروحة حول كيفية نشر فيديو من اليوتيوب على الإنستقرام Instagram“. وكيف انشر فيديو من اليوتيوب على الإنستقرام. نستنتج أن عمالقة التواصل الاجتماعي يحاولون جاهدين التعاون فيما بينهم بالرغم من المنافسة الشرسة بينهم. لمشاركة المستخدمين فيما بينهم وإيجاد فرص ربح مشتركة مستقبلاً.