اليوم، إعادة إجراءات محاكمة متهم في أحداث عنف الزيتون

tullaab24 ديسمبر 2023آخر تحديث :
اليوم، إعادة إجراءات محاكمة متهم في أحداث عنف الزيتون

اليوم، إعادة إجراءات محاكمة متهم في أحداث عنف الزيتون ,

تستمع الدائرة الثالثة إرهاب بمحكمة أمن الدولة العليا، اليوم الأحد، إلى جلسة إعادة محاكمة متهم من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية في القضية المعروفة إعلاميا بأحداث عنف الزيتون، وذلك على خلفية الاشتباكات التي وقعت في العاصمة. منطقة حلمية الزيتون بين القوات الأمنية والأهالي من جهة وأنصار جماعة الإخوان الإرهابية من جهة أخرى. آخر.

صدر القرار برئاسة المستشار وجدي محمد عبد المنعم، وعضوية المستشارين وائل محمد عمران، وحسام الدين فتحي أمين، وأمانة سر محمود شلبي وسامح شعبان.

مناطق الإرهاب

يُشار إلى أن عدداً من المناطق والمدن بمحافظات الجمهورية شهدت أعمال عنف على أيدي أعضاء وكوادر جماعة الإخوان الإرهابية عقب ثورة 30 يونيو التي أطاحت برئيسهم الراحل محمد مرسي.

تحقيقات النيابة العامة

جاء ذلك في إطار التحقيقات الموسعة التي تجريها جهات التحقيق المختصة مع المتهمين بالتحريض على ارتكاب أحداث العنف في الساحات العامة والطرق بعدد من المحافظات، وما تلاها من أحداث لكشف حقيقة تنظيمها والمشاركين فيها. واستجوبت النيابة عددًا من المشاركين في تلك الأحداث بحضور محاميهم.

واعترف المتهمون خلال التحقيقات بمشاركتهم في أعمال عنف ببعض المناطق بمحافظات الجمهورية، وكشفت اعترافاتهم عن أسباب مختلفة دفعتهم إلى ذلك، من بينها سوء الأوضاع الاقتصادية لبعضهم، بينما البعض الآخر من الأسرى. وأرجع معترفون مشاركتهم في إحداث الفوضى إلى خداعهم بصفحات تم إنشاؤها على مواقع التواصل الاجتماعي تابعة لجهات حكومية ورسمية تطالب… المواطنين بارتكاب أعمال إرهابية واكتشفوا بعد ضبطهم أن هذه الصفحات غير حقيقية، فيما عزا عدد آخر ذلك ومشاركتهم في أحداث العنف المناهضة للنظام.