اليوم، انطلاق الفصل الدراسي الثاني 2024 في 12 محافظة

tullaab10 فبراير 2024آخر تحديث :
اليوم، انطلاق الفصل الدراسي الثاني 2024 في 12 محافظة

اليوم، انطلاق الفصل الدراسي الثاني 2024 في 12 محافظة ,

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023-2024 سيبدأ اليوم السبت 10 فبراير 2024 في 12 محافظة، وسيقام يوم الأحد 11 فبراير في 50 ألف مدرسة بجميع المحافظات الجمهورية.

عودة الدراسة في الفصل الدراسي الثاني لعام 2024 في جميع المدارس

أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن الدراسة ستعود للفصل الدراسي الثاني لعام 2024 في المواعيد المحددة حسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي دون تأجيل أو تأخير، مؤكدة أنه تجري استعدادات كبيرة لاستقبال الطلاب في المدارس و الفصول الدراسية مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

خريطة توزيع المقررات والمناهج لجميع الصفوف

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه تم الإعلان عن خريطة توزيع المنهج لجميع الصفوف الدراسية، وتضمنت خريطة توزيع المنهج أشهر فبراير ومارس وأبريل وجزء من مايو 2024.

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدراسة خلال الفصل الدراسي الثاني ستستمر لمدة 14 أسبوعًا، تنتهي يوم الخميس 6 يونيو 2024، بإجمالي 96 يومًا، موزعة على 14 أسبوعًا.

إجراءات التعليم استعداداً لبدء الفصل الدراسي الثاني

من جانبها، اتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مجموعة من الإجراءات استعدادًا لبدء الفصل الدراسي الثاني بجميع مدارس الجمهورية، وشددت على الواجبات والمسؤوليات التي تنظم انضباط العملية التعليمية.

ووجهت وزارة التربية والتعليم جميع المديريات التعليمية بالتأكد من الانتهاء من كافة أعمال الصيانة البسيطة في المدارس وجاهزيتها لاستقبال الدراسة، والتأكد من وصول الكتب المدرسية لجميع المراحل التعليمية إلى كافة المدارس، بالإضافة إلى استكمال إعداد الكتب المدرسية. الجدول المدرسي، وتوزيع المهام والأدوار على أعضاء هيئة التدريس بالمدرسة، ومتابعة التزامهم. مع جداول الإشراف اليومي، خاصة في بداية اليوم الدراسي، وفترة الاستراحة، وعند خروج الطلاب، والمراقبة اليومية لحضور الطلاب في المدارس، واستخدام كافة الوسائل التي تجعل المدرسة بيئة جاذبة.

كما شددت التربية على ضرورة الالتزام بخطة توزيع المناهج، وإعداد خطط المتابعة الميدانية للقيادات الإدارية للإدارات التعليمية والمديريات داخل المدارس، بشكل فعال لضمان انتظام العملية التعليمية في المدارس، متابعة تفعيل خطة الأنشطة التربوية في المدارس التابعة للمديريات، وحظر استخدام العقاب البدني للطلاب، ومتابعة تنفيذ الخطة. خطط الأمن والسلامة وخاصة التعامل مع الكوارث الطبيعية مثل الزلازل والفيضانات، وضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتفعيل “مجموعات الدعم” في المدارس، وضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتفعيل “مجموعات الدعم”، وتحديد إجراءات التعامل المالي مع مجموعات الدعم، وسيتم صرف مستحقات المعلم فور انتهاء الفصل. مجموعة الدعم المدرسي، وضرورة الالتزام بالكتاب الدوري لمراقبة الغيابات اليومية وانضباط العملية الدراسية لضمان حسن سير العملية التعليمية في المراحل التعليمية المختلفة، والتأكيد على تفعيل التسجيل الإلكتروني للغيابات بشكل أسبوعي لجميع المراحل التعليمية وخاصة طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة، بالإضافة إلى تفعيل الإجراءات العقابية للغياب.