قبل انطلاق الفصل الدراسي الثاني 2024، تعليمات عاجلة من التعليم

tullaab10 فبراير 2024آخر تحديث :
قبل انطلاق الفصل الدراسي الثاني 2024، تعليمات عاجلة من التعليم

قبل انطلاق الفصل الدراسي الثاني 2024، تعليمات عاجلة من التعليم ,

يبدأ الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023-2024 غدا السبت 10 فبراير في عدد من محافظات الجمهورية.

الفصل الدراسي الثاني 2024

وتبدأ الدراسة يوم السبت في 12 محافظة هي: “الفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، وشمال سيناء، وكفر الشيخ، والبحيرة، والإسماعيلية”، بالإضافة إلى عدد من مدارس محافظة القاهرة. ومحافظات الجيزة التي لا تطبق القانون. السبت اجازة.

بينما ستقام دراسات الفصل الدراسي الثاني في كافة محافظات الجمهورية يوم الأحد، وذلك بعد انتهاء إجازة نصف العام الدراسي 2024 لطلاب المدارس لجميع طلاب صفوف النقل بالمدارس، الخميس الماضي.

أصدرت وزارة التربية والتعليم تعليمات جديدة للإدارات التعليمية، وتضمنت الاستعدادات ما يلي:

1- توزيع فرق عمل من قيادات المديريات لمراقبة انضباط العملية التعليمية بدءاً من اللحظة الأولى للدراسة في الفصل الدراسي الثاني.
2- الاهتمام بالطابور الصباحي، والالتزام بتحية العلم والسلام الجمهوري، وتفعيل الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظاً على صحة وسلامة الجميع.
3- تخصيص الفترة الأولى في كافة المدارس لدور وتضحيات رجال الشرطة وإبراز دورهم في تحقيق الأمن والأمان. يأتي ذلك في إطار الاحتفال بيوم الشرطة.
4- إجراء برامج إذاعية لتوعية الطلاب بالإجراءات التي يجب اتباعها في حالة حدوث الزلازل.
5- تدريب الطلاب على خطط الإخلاء.
6- تم التأكيد على المدراء العامين ووكلاء الإدارات التعليمية على تنظيم العمل، وتوزيع الأدوار والمهام الإشرافية، ومتابعة دخول الطلاب إلى المدرسة وأثناء فترة الاستراحة حتى خروج آخر طالب، ومراعاة أمن وسلامة الطلاب، بالإضافة إلى تنفيذ خطط المتابعة الميدانية وإعداد التقارير عن ملاحظات ونتائج الزيارات للعمل على تلافيها وتقديم الحلول لها.
7- إغلاق أبواب المدرسة ومعرفة هوية الزائر وتنظيم لقاء مع أولياء الأمور وتحديد يوم في الأسبوع لهم ونشره في مكان ظاهر داخل المدرسة لتحقيق بيئة تعليمية متكاملة.
8- متابعة الغيابات وتسجيل الغيابات إلكترونياً بشكل أسبوعي لجميع المراحل التعليمية، وتوفير بيئة تعليمية مناسبة جاذبة للطلبة، وتفعيل الأنشطة التعليمية المتنوعة، واكتشاف الموهوبين، والعمل على صقل مهاراتهم وتطويرها.
9- ضرورة الانتهاء من تسليم الكتب للطلاب مع بداية الفصل الدراسي الثاني.
10- استكمال مجموعات الدعم في المدارس والتي لاقت إقبالا كبيرا من الطلاب.

خريطة توزيع المقررات والمناهج لجميع الصفوف

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه تم الإعلان عن خريطة توزيع المنهج لجميع الصفوف الدراسية، وتضمنت خريطة توزيع المنهج أشهر فبراير ومارس وأبريل وجزء من مايو 2024.

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدراسة خلال الفصل الدراسي الثاني ستستمر لمدة 14 أسبوعًا، تنتهي يوم الخميس 6 يونيو 2024، بإجمالي 96 يومًا، موزعة على 14 أسبوعًا.