اليوم، تخريج الطلاب الحاصلين على المنح الدراسية بطب عين شمس

tullaab10 فبراير 2024آخر تحديث :
اليوم، تخريج الطلاب الحاصلين على المنح الدراسية بطب عين شمس

اليوم، تخريج الطلاب الحاصلين على المنح الدراسية بطب عين شمس ,

شهد مدرج المحلاوي بكلية الطب جامعة عين شمس، اليوم السبت، الاحتفال بتخريج 92 خريجًا من برنامج المنح الجامعية الحكومية التابع للمبادرة الأمريكية المصرية للتعليم العالي (HEI) والممولة من قبل جامعة عين شمس. الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، بدعم من وزارة التعليم العالي، وتنفيذ أمديست/ مصر، أكمل الطلاب درجة البكالوريوس في البرامج الخاصة في خمس جامعات حكومية: القاهرة، الإسكندرية، عين شمس، أسيوط، ومصر. المنصورة.

وتعزز المنحة الإدماج الكامل للأشخاص ذوي الإعاقة والإناث، حيث وصلت نسبة الطلاب المتخرجين هذا العام من ذوي الإعاقة إلى 6%.

يعد برنامج منحة الجامعات الحكومية التابع لمبادرة التعليم العالي الأمريكية المصرية أحد مكونات مبادرة التعليم العالي الأمريكية المصرية ويمثل استثمارًا ممولًا من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في المستقبل، مما يوفر فرصًا تعليمية للشباب المصري الموهوبين من كلا الجنسين في المناطق الريفية والحضرية للتعلم المهارات التي… وهذا من شأنه إعدادهم لتلبية احتياجات سوق العمل في القرن الحادي والعشرين. حصل 673 طالبًا من جميع المحافظات الـ 27 على منح دراسية جامعية في مبادرة التعليم العالي الأمريكية المصرية منذ عام 2015. وتم توظيف 78% من الخريجين خلال 12 شهرًا من تخرجهم.

كما شارك جميع طلاب الدراسات العليا في مشاريع خدمة المجتمع في جميع أنحاء مصر، وقام بعضهم بتطوير مبادرات خدمة المجتمع الخاصة بهم. قام الطلاب بتطوير لغتهم الإنجليزية من خلال الفصول الدراسية مع أمديست والدراسة المستقلة. وحضر الطلاب دورات تدريبية لتطوير مهاراتهم في مكان العمل وتحسين قدرتهم على الحصول على وظائف.

كما تواصل الطلاب مع أصحاب العمل الفعليين لتلقي التوجيه في مجالات سوق العمل والدراسة، وإجراء مقابلات العمل التدريبية، بالإضافة إلى المشاركة في التدريب العملي في شركات مختلفة، ودرس 278 خريجاً في الخارج لمدة فصل دراسي واحد في الولايات المتحدة.