بعد زلات لسانه، نائب يتحدى بايدن بإجراء لقاء مع صحفي روسي

tullaab10 فبراير 2024آخر تحديث :
بعد زلات لسانه، نائب يتحدى بايدن بإجراء لقاء مع صحفي روسي

بعد زلات لسانه، نائب يتحدى بايدن بإجراء لقاء مع صحفي روسي ,

تحدى ميخائيل شيريميت، نائب مجلس الدوما الروسي لشبه جزيرة القرم، اليوم السبت، الرئيس الأمريكي جو بايدن لإجراء مقابلة مع صحفي من روسيا، على غرار مقابلة الرئيس الروسي مع صحفي أمريكي.

ممثل الدوما يتحدى بايدن

نشر الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون مقابلة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على موقعه الإلكتروني مساء الجمعة، ثم نشرها على منصات التواصل الاجتماعي.

وقال شيريميت، الذي انتخب عن منطقة القرم التي ضمتها روسيا عام 2014، إن “بايدن كان يعتبر نفسه الرئيس الأكثر ديمقراطية، لكنه في الواقع يخشى التواصل مع الناس والصحفيين دون المطالبة بالبطاقات المثقوبة. ويجب على بايدن أن يأخذ القدوة في التواصل مع الصحفيين من الرئيس الروسي”. .

وأضاف: “أعتقد أن الجميع سيكون مهتمًا بردود الرئيس الأمريكي على الأسئلة المهمة في مقابلة مع صحفي روسي داخل أسوار البيت الأبيض”.

واعتبر الممثل المقرب من الرئيس بوتين أن “هذا يمكن أن يعطي فرصة أخرى للعالم أجمع وفرصة لفهم دوافع ومنطق تصرفات بايدن الهادفة إلى تدمير الأسس الراسخة والاتفاقيات الدولية”.

ورأى أن “بايدن يمثل عاراً كبيراً على مواطنيه، وهذا الرجل الأميركي ببساطة لا يملك الشجاعة لإجراء مثل هذه المقابلة”.

اعتذار لشعب الولايات المتحدة

أود بشدة أن أكون مخطئًا في كلماتي الموجهة إليه، بل إنني على استعداد، إذا تم تنظيم مقابلة مماثلة، للاعتذار علنًا للجميع ولشعب الولايات المتحدة.

واختتم شيريميت بالقول: “لكن لسبب ما، أنا متأكد داخليًا من أن رئيس أمريكا العظمى لا يملك الشجاعة للقيام بذلك”.