انطلاق جلسات الحوار الاقتصادي بحضور ممثلي الحكومة والوزارات غدا

tullaab25 فبراير 2024آخر تحديث :
انطلاق جلسات الحوار الاقتصادي بحضور ممثلي الحكومة والوزارات غدا

انطلاق جلسات الحوار الاقتصادي بحضور ممثلي الحكومة والوزارات غدا ,

تبدأ غداً الاثنين، على مدى أربعة أيام، جلسات الحوار الاقتصادي، بحضور ممثلي الحكومة والوزارات المعنية والخبراء والمختصين، حول المواضيع التالية: التضخم وارتفاع الأسعار – الدين العام وعجز الموازنة – أولويات الاستثمار العام وسياسة ملكية الدولة – العدالة الاجتماعية.

والتقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، هذا المساء؛ أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني، بحضور ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، والدكتور أحمد جلال مقرر المحور الاقتصادي، والمستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، وعدد من أعضاء المجلس.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس مجلس الوزراء بالحضور، وأكد أهمية جلسات النقاش العامة والمتخصصة التي تعقد في إطار الحوار الوطني، في رسم خريطة أولويات العمل الوطني خلال المرحلة المقبلة، لافتاً إلى أن والاهتمام الكبير الذي يحظى به هذا المنتدى من الرئيس عبد الله الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتوجيهات فخامته المستمرة للحكومة بأهمية العمل على سرعة ترجمة النتائج والتوصيات التي تم التوصل إليها إلى خطط تنفيذية تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. أهداف في مختلف القطاعات.

وأشار رئيس الوزراء إلى الخطوات والإجراءات التي يتم اتخاذها في إطار تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني، لافتا في هذا الصدد إلى فريق العمل الذي شكله المكتب الفني لرئيس الوزراء، فضلا عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء، بهدف متابعة تنفيذ هذه المخرجات مع الوزارات المعنية، بعد إعداد خطة التنفيذ من قبل مجلس الوزراء.

المرحلة الأولى من الحوار الوطني

وأضاف رئيس الوزراء: اطلعت على كتيب كامل أعده مركز المعلومات يتضمن المناقشات التي جرت في جلسات المرحلة الأولى من الحوار الوطني، بالإضافة إلى التوصيات التي تم إعدادها أيضا في كتيب آخر، مبينا أن وفي إطار الاهتمام بهذا الحوار، فقد تمت ترجمة كتيب التوصيات إلى اللغة الإنجليزية.
ودعا رئيس الوزراء إلى أهمية وجود فريق تنسيق مشترك من الحكومة وأعضاء الحوار الوطني، لمتابعة تنفيذ التوصيات والمخرجات التي أسفرت عنها المرحلة الأولى من جلسات الحوار، مع الوزارات المعنية، مشيراً إلى أن ما صدر عن الحوار الوطني صاغته العقول المتميزة، وهو ما نقدره جميعاً، ولاقى هذا الطرح قبولاً وترحيباً من كافة ممثلي الحوار.
وفيما يتعلق بالمرحلة الثانية من الحوار الوطني أكد الدكتور مصطفى مدبولي أن هناك توجيه من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة مشاركة الحكومة في جلسات هذا المنبر الوطني ولذلك يجب على الجميع وقد تم تكليف الوزراء والمسؤولين المعنيين بالمشاركة والتفاعل الإيجابي في جلسات النقاش العامة والمتخصصة. للمرحلة الثانية من الحوار الوطني، مؤكدا أن الوزراء والمسؤولين المعنيين جاهزون للمشاركة.

وقدم رئيس الوزراء خلال اللقاء شرحا للتحديات الاقتصادية الراهنة وجهود الحكومة لمواجهتها، لافتا إلى أهمية الملفات والرؤى التي ستطرح في جلسات المرحلة الثانية والتي تفرز مخرجات تساعد صناع القرار في التعامل معها. ملفات.