بايدن يصف بوتين بـ «المجنون الهائج» وينتقد ترامب خلال فعالية انتخابية

tullaab22 فبراير 2024آخر تحديث :
بايدن يصف بوتين بـ «المجنون الهائج» وينتقد ترامب خلال فعالية انتخابية

بايدن يصف بوتين بـ «المجنون الهائج» وينتقد ترامب خلال فعالية انتخابية ,

وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن نظيره الروسي فلاديمير بوتين بـ”المجنون الهائج” خلال مشاركته مساء أمس الأربعاء في فعالية لجمع التبرعات لحملته الانتخابية الرئاسية.

كما انتقد بايدن الرئيس السابق دونالد ترامب، الذي شبه نفسه بزعيم المعارضة الروسية أليكسي نافالني، الذي توفي الأسبوع الماضي في أحد سجون القطب الشمالي.

وقال بايدن: “بعض الأشياء التي يقولها هذا الرجل، مثل مقارنة نفسه بنافالني، والقول إن بلادنا أصبحت دولة شيوعية، وإنه تعرض للاضطهاد مثلما اضطهد نافالني… لا أعرف كيف بحق الجحيم”. يقول هذا.

كان بايدن يتحدث عن تغير المناخ، عندما قال فجأة: “لدينا أشخاص مجانين مثل بوتين وآخرين، وعلينا دائمًا أن نقلق بشأن الصراع النووي، لكن التهديد الوجودي للبشرية هو المناخ”.

ويقوم بايدن بجولة تستغرق 3 أيام في كاليفورنيا لجمع الأموال لحملة إعادة انتخابه، وأعرب عن استغرابه من التصريحات التي أدلى بها منافسه الجمهوري المحتمل.

غرمت محكمة ترامب 350 مليون دولار بعد أن خلص قاض في نيويورك إلى أنه كذب لسنوات بشأن ثروته في البيانات المالية. ووصف ترامب الحكم بأنه “شكل من أشكال الشيوعية أو الفاشية”.

الانتخابات الرئاسية الامريكية

مع تصاعد حمى السباق الرئاسي في الولايات المتحدة، خاصة بين… الرئيس السابق دونالد ترامب ويبدو أن جو بايدن الحالي قد سئم من هجمات سلفه المتهورة.

ووفقاً لمصدرين تحدثا إلى شبكة CNN، فقد طلب ذلك بايدن وركز أحد كبار مساعديه في حملته في الأيام الأخيرة بقوة أكبر على التعليقات ورقة رابحة والذي وصفه بالتحريضي.

كما ألمح إلى ضرورة تذكير الناخبين ببعض الأحداث الفظيعة وغير المقبولة التي شهدتها سنوات حكم الرئيس السابق، والتي يبدو أن العديد من الناخبين الأميركيين نسوها، بحسب ما نقلته شبكة “سي إن إن”.

وفي هذا السياق، قال عمار موسى، مدير الاستجابة السريعة في حملة بايدن، إن “الرئيس يعلم أن المخاطر في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل قد تكون أكبر مما شهدناه سابقا”.

كما أضاف أن ترامب هو النقيض التام لكل ما يمثله بايدن وما أنجزه منذ توليه منصبه، موضحا أن الأولوية القصوى لحملته خلال الأشهر التسعة المقبلة ستكون تحديد هذا التناقض الصارخ أمام الناخبين.

الحملة الانتخابية لجو بايدن

ويبدو أن الدافع وراء توجيهات بايدن الجديدة، التي تم تسليمها لكبار موظفيه، هو تكثيف جهود الحملة لتسليط الضوء على “الهراء المجنون” الذي يقوله ترامب علنًا، وفقًا لتلك المصادر.

ما يعني أن المقيم الحالي في البيت الأبيض، الذي يسعى إلى تجديد ولايته، يرى أن من المهم تصوير خصمه الجمهوري المفترض على أنه مضطرب وغير صالح للمنصب.

يشار إلى أن الفترة الأخيرة شهدت تركيزا أكبر من جانب حملة الرئيس الديمقراطي على بلورة التناقضات بين المتنافسين الرئيسيين، سواء على مستوى شخصياتهما أو حتى أمزجتهما، إضافة إلى آرائهما فيما يتعلق بالسياسة الدولية بالطبع.

ويعتقد مستشارو حملة بايدن أن تحذير الناخبين بشأن الشكل الذي ستبدو عليه السنوات الأربع المقبلة إذا فاز ترامب أمر ضروري لاستراتيجيتهم الانتخابية، فيما يتعلق بالعديد من القضايا، سواء حقوق الإجهاض أو غيرها من الحقوق الاجتماعية، من خلال حماية المؤسسات الديمقراطية، وصولاً إلى الخارج. سياسة.

وشهدت الفترة الماضية اشتباكات ملحوظة بين الرئيسين المتنافسين. وبينما اعتاد ترامب اتهام خصمه بالضعف والعجز والفساد، ناهيك عن الارتباك في أفكاره، فإن بايدن بدوره انتقد الرئيس السابق المثير للجدل عدة مرات، محذرا من خطره على الديمقراطية في الولايات المتحدة.