بترخصونا ليه، أيمن يونس ينتقد اتحاد الكرة بسبب ضعف المقابل المادي لإقامة نهائي الكأس بالسعودية

tullaab12 فبراير 2024آخر تحديث :
بترخصونا ليه، أيمن يونس ينتقد اتحاد الكرة بسبب ضعف المقابل المادي لإقامة نهائي الكأس بالسعودية

بترخصونا ليه، أيمن يونس ينتقد اتحاد الكرة بسبب ضعف المقابل المادي لإقامة نهائي الكأس بالسعودية ,

اتحاد كرة القدمانتقد أيمن يونس، نجم الكرة المصرية السابق، بشدة مسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم، بسبب ضعف المقابل المالي الذي قبلوه مقابل إقامة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك في العاصمة السعودية الرياض.

وقال أيمن يونس في تصريحات لشاشة أون تايم سبورتس مع الإعلامي إبراهيم فايق: “الأهلي والزمالك “كريم الكرة العربية”. من يريد ومن يرفض، فكيف يقبل اتحاد الكرة الحصول على 2 مليون دولار فقط مقابل إقامة نهائي كأس مصر بين القطبين الكبيرين في السعودية؟ “.

ووجه أيمن يونس رسالة نارية لمسئولي اتحاد الكرة: “نحن ندعمكم ونؤيد قراراتكم الأخيرة بعد نكسة أمم أفريقيا، لكن لماذا رخصتم الكرة المصرية ووافقتم على هذا المقابل البسيط؟!”

10 مليون يورو هو العائد المناسب

وتابع أيمن يونس: السعودية عرضت على الإيطاليين 138 مليون يورو لاستضافة كأس السوبر الإيطالي لمدة 6 مواسم، أي ما يقرب من 21 مليون يورو سنويا، وكان من المفترض أن يحصل اتحاد الكرة على 10 ملايين يورو مقابل نهائي كأس مصر، خاصة وأن سيجمع بين أكبر ناديين في العالم العربي. الاهلي والزمالك.

وأضاف أيمن يونس أن ملعب مباراة الأهلي والزمالك في السعودية سيمتلئ عن سعته، وأن الجهة المنظمة ستجني أرباحا بالملايين من التذاكر والإعلانات والبث الفضائي للمباراة.

كشفت تقارير صحفية سعودية أن الاتحاد المصري لكرة القدم يقترب من الإعلان رسميًا عن خوض الأهلي والزمالك نهائي كأس مصر بالمملكة العربية السعودية.

قالت مصادر لصحيفة الميدان السعودية: هناك اتفاق بين الاتحاد السعودي لكرة القدم ونظيره المصري على إقامة ديربي القاهرة بين الأهلي والزمالك على ملعب المملكة أرينا بالرياض.

الأهلي يواجه الزمالك في كأس مصر فيتو

جوائز نهائي كأس مصر في السعودية

وسيحصل كل نادي على 100 ألف دولار قبل المشاركة في المباراة، بالإضافة إلى 350 ألف دولار للفائز و100 ألف دولار للخاسر.

ويبلغ إجمالي إيرادات الاتحاد المصري لكرة القدم من الموافقة على إقامة نهائي كأس مصر في المملكة العربية السعودية 2 مليون دولار، وهو عرض مغري للغاية.

نهائي كأس مصر

نهائي كأس مصر: يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع منافسه التقليدي الزمالك، في المباراة النهائية لبطولة كأس مصر لموسم 2022-2023.

وتأهل الزمالك إلى نهائي كأس مصر بعد فوزه في نصف النهائي بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بثلاثة أهداف لكل فريق.

أما الأهلي فسبق له التأهل للمباراة النهائية بعد التأهل على حساب إنبي.

مواجهات الأهلي والزمالك في كأس مصر

وخاض الأهلي 32 مباراة أمام الزمالك في كأس مصر، حقق فيها الفريق الأحمر 16 مباراة، مقابل 11 انتصارًا للفارس الأبيض، وانتهت 5 مباريات بالتعادل.

مواجهات الأهلي والزمالك في كأس السوبر المحلي

وواجه العملاق الأحمر الفارس الأبيض في كأس السوبر المحلي 8 مرات، فاز فيها الأهلي 6 مرات على الزمالك مرتين.