بث مباشر، تساقط الثلوج على شوارع الإسكندرية وانخفاض حاد في درجات الحرارة

tullaab1 فبراير 2024آخر تحديث :
بث مباشر، تساقط الثلوج على شوارع الإسكندرية وانخفاض حاد في درجات الحرارة

بث مباشر، تساقط الثلوج على شوارع الإسكندرية وانخفاض حاد في درجات الحرارة ,

شهدت محافظة الإسكندرية أمطاراً غزيرة وصلت إلى حد السيول وتساقط قطع من الجليد على المناطق الشرقية من المحافظة. وحرص الباعة المتجولون على مغادرة الساحات والشوارع العامة هرباً ببضائعهم من الأمطار خوفاً من إلحاق خسائر بهم بحضور مسؤولين ومنفذي أحياء المحافظة.

وأجرت قناة VITO بثًا مباشرًا لرصد سوء الأحوال الجوية بالإسكندرية وانتشار مسئولي المحافظة ومديريها التنفيذيين في كافة الميادين والشوارع العامة.

أعلن اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية للصرف الصحي، في وقت سابق من أمس، عن رفع درجة الاستعداد لهطول الأمطار، بحسب بيان توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وأكد رئيس الصرف الصحي بالإسكندرية، أنه تم رفع درجات الاستعداد، وانتشار السيارات، واستمرار أعمال التطهير للشنايش والمواسير، وخفض مناسيب شبكات الصرف الصحي بالمحطة.

وأشار إلى تعليق الإجازات وبدلات الراحة، وتواجد رؤساء القطاعات والمدراء العامين على مدار الساعة في مناطق عملهم، والاطمئنان المستمر على سير العمل بسلاسة، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل في الشبكات، واتخاذ الإجراءات اللازمة. الإجراءات اللازمة فور وجود أية شكاوى.

وأشار إلى أنه تم تمركز 182 سيارة ومعدات في مناطق مختلفة بالإسكندرية، تمركزت في المناطق الساخنة التي من المتوقع أن تتجمع فيها مياه الأمطار.

وأكد على جميع العمال الالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية حفاظاً على سلامة العمال والمواطنين، والتعامل الفوري مع أي تراكمات للمياه فور حدوثها، ثم تطهير الستائر والشبكات لإزالة أي مخلفات تجرفها المياه. مياه الأمطار.

وأكد نافع أن غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 سيستمران في العمل على مدار اليوم لتلقي شكاوى المواطنين والعمل على حلها بشكل فوري، والتنسيق الكامل مع غرفة عمليات القابضة وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية وكافة الأجهزة التنفيذية في الدولة. محافظة.