بث مباشر، مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء لكشف تفاصيل صفقة الشراكة الاستثمارية الكبرى

tullaab23 فبراير 2024آخر تحديث :
بث مباشر، مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء لكشف تفاصيل صفقة الشراكة الاستثمارية الكبرى

بث مباشر، مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء لكشف تفاصيل صفقة الشراكة الاستثمارية الكبرى ,

شهد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الجمعة، مراسم التوقيع على صفقة شراكة استثمارية كبرى، ويعقد الآن مؤتمر صحفي لشرح تفاصيل الصفقة.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن هذه الصفقة الاستثمارية الكبرى، والتي يتم تنفيذها بالشراكة مع كبرى الجهات، تحقق الأهداف التنموية للدولة التي حددتها الخطة الإستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية، مشيرًا إلى أن هذه الصفقة تعد بداية لعدة استثمارات الصفقات التي تعمل عليها الحكومة حاليا لزيادة موارد الدولة. من العملة الصعبة.

وأشار مدبولي إلى أن المشروعات الناتجة عن هذه الصفقة ستوفر مئات الآلاف من فرص العمل، وستسهم في التعافي الاقتصادي، فضلا عن مشاركة مختلف الشركات والمصانع المصرية في المشروعات المنفذة، وفوائد متعددة للدولة المصرية.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن هذه الصفقة الكبرى وغيرها، والسيولة النقدية الكبيرة التي ستوفرها بالعملة الصعبة، ستسهم في استقرار سوق النقد الأجنبي وتحسين الوضع الاقتصادي، مشيرًا إلى أن الحكومة تعمل حاليًا أيضًا على إنهاء الاتفاق مع صندوق النقد الدولي، وأن الحكومة مستمرة في إجراءاتها التي أقرتها وثيقة سياسة ملكية الدولة، لجهة تمكين القطاع الخاص وزيادة فرص مشاركته في قطاعات التنمية.