أمطار خفيفة وغيوم تكسو سماء واحات الوادي الجديد

tullaab23 فبراير 2024آخر تحديث :
أمطار خفيفة وغيوم تكسو سماء واحات الوادي الجديد

أمطار خفيفة وغيوم تكسو سماء واحات الوادي الجديد ,

أعلنت محافظة الوادي الجديد عن رفع مستوى الاستعداد والطوارئ بكافة الأجهزة التنفيذية في كافة أنحاء المحافظة على مستوى المراكز، والتنسيق والتعاون الكامل بين كافة القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة وعلى رأسها شركة الصرف الصحي ومياه الشرب، وكثفت إدارة المرور والحماية المدنية وشرطة المرور تواجدها على الطرق الرئيسية والساحات العامة. .

شهدت محافظة الوادي الجديد، اليوم الجمعة، هطول أمطار على مناطق مختلفة من واحات الوادي الجديد، خاصة على الواحات الخارجة والداخلة، فيما شهدت عدد من المناطق الأخرى سحبا كثيفة حجبت أشعة الشمس، فيما تساقطت أمطار خفيفة على أغلب المناطق. .

رفع مستوى الاستعداد الأقصى

رفعت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الجمعة، درجة الاستعداد القصوى من خلال لجنة الأزمات والكوارث للتقلبات الجوية والأمطار، وتحسبا لهطول أمطار غزيرة وسيول ناتجة عن تساقط الأمطار على أغلب مراكز المحافظة.

وناشد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، المواطنين ضرورة توخي الحذر والالتزام بحدود السرعة على الطرق السريعة، خاصة المتجهين إلى المحافظات الأخرى، تزامنا مع الظروف الجوية غير المستقرة.

ووجهت المحافظة كافة الجهات التنفيذية المعنية بالمراقبة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ومراقبة أي حالات طارئة لتجنب حدوث أي مشاكل في أي منطقة بسبب سوء الأحوال الجوية، ومواصلة تفعيل غرفة عمليات المحافظة في دورتها الدائمة والمستمرة. وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة، حيث تستقبل الغرفة كافة الشكاوى. المواطنين.

من جانبه وجه اللواء دكتور محمد الزملط محافظ الوادي الجديد في تصريحاته اليوم الجمعة رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بمتابعة الوضع الميداني والانتشار – أجهزة وسيارات شفط مياه الأمطار في المناطق والأماكن التي قد تشهد تراكمات للمياه وخاصة عند مصبات ومنازل الجسور والأنفاق لمواجهة أي أمطار بشكل فوري وقطع التيار. تتم إزالة أعمدة الكهرباء خلال فترات هطول الأمطار كإجراء احترازي خوفا على حياة المواطنين، بمتابعة مستمرة من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة والتي تعقد 24 ساعة يوميا، بمعاونة كافة الجهات المعنية. ومتابعة الحالة الجوية ومواجهة أي تقلبات جوية محتملة مع رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الوحدات المحلية والغرف المتصلة. العمليات الفرعية في المراكز والمدن والأحياء والإدارات في غرفة العمليات الرئيسية بديوان المحافظة لمواجهة أي مشكلة قد تنشأ والتعامل معها بشكل فوري وحلها في أسرع وقت ممكن.