برد قارس ورياح وأمطار رعدية بهذه المناطق

tullaab31 يناير 2024آخر تحديث :
برد قارس ورياح وأمطار رعدية بهذه المناطق

برد قارس ورياح وأمطار رعدية بهذه المناطق ,

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس اليوم الأربعاء 31 يناير 2024، مؤكدة أنه سيكون هناك اليوم انخفاض في درجات الحرارة، وأمطار متفاوتة الشدة، ورياح نشطة، واضطراب في الملاحة البحرية.

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات الطقس لهذا اليوم الأربعاء 31 يناير 2024، مشيرة إلى استمرار هطول الأمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم، طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، يميل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا وعلى السواحل. الصباح الباكر في أغلب المناطق.

كما أشارت إلى استمرار حالة عدم الاستقرار على الطقس اليوم الأربعاء، مع اتساع نطاق هطول الأمطار في مناطق مختلفة من البلاد.

وقالت الأرصاد الجوية في بيان لها على صفحتها بموقع فيسبوك، إنه من المتوقع استمرار فرص هطول الأمطار الغزيرة وتساقط البرد على المدن الساحلية وشمال الدلتا.

وأوضحت أن “السلوم – مطروح – العلمين – سيدي عبد الرحمن – الإسكندرية – البحيرة – كفر الشيخ) تتعرض لأجواء شتوية بامتياز، يصاحبها أمطار متوسطة إلى غزيرة، وتساقط حبات البرد على بعض المناطق، واضطراب في حركة الملاحة البحرية على الساحل”. سطح البحر الأبيض المتوسط، ونشاط الرياح يزيد الشعور بالبرودة”. الجو.
وستستمر هذه الأجواء حتى نهاية الأسبوع.

كما أشارت إلى أن محافظة الإسكندرية كفر الشيخ تتعرض لتأثير السحب الرعدية الممطرة، يصاحبها هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، يصاحبها سقوط حبات البرد على بعض المناطق.

مع ملاحظة استمرار هطول الأمطار على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري خلال الليل حتى نهاية الأسبوع.

كما تم تحذير مناطق شرق الإسكندرية وشمال الوجه البحري (كفر الشيخ – البحيرة) من الأمطار الرعدية وتساقط البرد.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك تشكل الصقيع على المحاصيل في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد، لافتة إلى فرص تشكل الثلوج ليلاً على قمة جبل موسى وسانت كاترين.

طقس اليوم الاربعاء

ونشرت هيئة الأرصاد الجوية بياناً لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم:

كما حذرت هيئة الأرصاد الجوية من اضطراب حركة الملاحة البحرية في البحر الأبيض المتوسط، حيث تصل سرعة الرياح إلى 40 – 50 كيلومترا في الساعة، ويصل ارتفاع الموج إلى 2.5 – 3 أمتار..