برنامج لتشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر محاكي

Bashar mohamad4 يوليو 2023آخر تحديث :
برنامج لتشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر محاكي

برنامج لتشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر محاكي أو ما نسميه أيضًا محاكي الاندرويد على الكمبيوتر هذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال. الكثير من المستخدمين لا يملك هاتف اندرويد بشاشة كبيرة أو حتى لا يملك هاتف يعمل بنظام الاندرويد. لكن يملك كمبيوتر وحساب على جوجل، بالتالي تكون مشكلته قد تم حلها وأصبح بإمكانه تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر، لكن كيف تم حل المشكلة؟ ببساطة عبر استخدام برنامج لتشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر. حيث يكون هذا البرنامج عبارة عن محاكي الاندرويد على الكمبيوتر. أي يعمل البرنامج المحاكي على تكوين بيئة مشابهة لبيئة الاندرويد لكن على الكمبيوتر. لنستطيع عندها تجريب تطبيقات أو ألعاب هاتف الاندرويد على الحاسوب. لذلك تابعونا في هذا المقال لنتعرف على أهم برامج لتشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر مع ميزاتها وروابط تحميل محاكي اندرويد. بالإضافة إلى أفضل محاكي اندرويد وكذلك اخف محاكي اندرويد للكمبيوتر وأي هذه البرامج مناسب أكثر لتشغيل ألعاب الاندرويد على الكمبيوتر.

ما هي استخدامات برنامج محاكي الاندرويد

إن أبرز استخدامات تطبيق محاكي الاندرويد كما يلي:

  • أهم هذه الاستخدامات تجريب وتشغيل تطبيقات أو ألعاب الاندرويد على شاشة الكمبيوتر التي تعتبر أفضل وأكبر من شاشة الهاتف.
  • كذلك يستطيع المطورين تجريب واختبار التطبيقات وألعاب الاندرويد على الكمبيوتر قبل إطلاقها رسميًا.
  • من استخدامات برنامج محاكي الاندرويد أيضًا السرعة في أداء وعمل مطوري الألعاب وبرامج الاندرويد.

شاهد أيضًا: أفضل تطبيق لمشاهدة الأفلام مجانا للايفون

برنامج لتشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر محاكي

برنامج لتشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر محاكي
برنامج لتشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر محاكي

بعد أن ذكرنا ما هي استخدامات برنامج محاكي الاندرويد، سنتحدث عن أفضل برنامج لتشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر تباعًا. مع ذكر روابط تحميل محاكي اندرويد وميزات كل تطبيق بالإضافة إلى متطلبات كل برنامج ليعمل بشكل صحيح على الحاسوب.

برنامج LDPlayer لتشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

حيث يمكن تحميل محاكي الاندرويد LDPlayer بالضغط على الرابط من هنا. كما يعتبر هذا التطبيق محاكي اندرويد مخصص لأجهزة الكمبيوتر الضعيفة نسبيًا. كذلك فإن أغلب استخداماته لفحص أداء الألعاب اثناء اللعب. كما يدعم أحدث الألعاب مع لوحة مفاتيح قوية. كذلك يمتاز هذا المحاكي بالقدرة علي عرض الألعاب بمعدل إطارات عالي بأفضل أداء. كما يعتبر من التطبيقات التي تتيح الحصول على تحديثات مستمرة لتتوافق مع أحدث الألعاب. كما يعمل على تشغيل تطبيقات التواصل الاجتماعي بطريقة فعالة. أما متطلبات تشغيله أن يكون المعالج نوع انتل أو AMD. كذلك أن يكون نظام التشغيل ويندوز 10 أو 8.1 أو ويندوز 7 و XP. ويجب أن تكون ذاكرة الوصول العشوائي 2 جيجابايت بالحد الأدنى.

برنامج Android Studio’s Emulator لمطوري تطبيقات الاندرويد

حيث يمكن تحميل محاكي الاندرويد هذا بالضغط على الرابط من هنا. كما نستطيع تشغيل التطبيقات والألعاب الخاصة بالأندرويد على شاشة الكمبيوتر مثل باقي برامج المحاكاة. لكن بسبب إعداداته المعقدة لا ينصح باستخدامه للمبتدئين فهو يعتبر أفضل محاكي اندرويد للمطورين. كذلك متطلبات هذا المحاكي أن يكون ويندوز 10 أو ويندوز 8 بالإضافة إلى معالج انتل الجيل الثاني على الأقل وأن تكون ذاكرة الوصول العشوائي 8 جيجابايت ومساحة تخزين لا تقل عن 8 جيجابايت.

أخف محاكي اندرويد للكمبيوتر Archon

اخف محاكي اندرويد للكمبيوتر Archon
اخف محاكي اندرويد للكمبيوتر Archon

حيث يمكن تحميل اخف محاكي اندرويد للكمبيوتر Archon بالضغط على الرابط من هنا. عندما يكون لديك جهاز كمبيوتر بمواصفات ضعيفة نسبيًا، عندها لا بد أن تبحث عن ما يناسبك من التطبيقات لتعمل على جهازك. لذلك سنطرح لك اخف محاكي اندرويد للكمبيوتر Archon. الذي يعد أفضل برنامج لتشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر وأهمها. حيث يتيح لك مجموعة من الأدوات سهلة الاستخدام إن كان ذلك للمبتدئين أو المطورين. كما يتميز بإمكانية تحميله على عدة أنظمة كالويندوز والماك وغيرها. بينما متطلبات محاكي الاندرويد أن يكون نظام التشغيل ويندوز XP أو أي نظام أحدث منه. بالإضافة إلى أن يكون المعالج انتل بسرعة 2 جيجا هيرتز على الأقل وأن تكون ذاكرة الوصول العشوائي 512 ميجا بايت على الأقل ومساحة تخزين 250 ميجا بايت على الأقل أيضًا.

شاهد أيضًا: تطبيق أفلام أجنبية الأفضل مشاهدة الأفلام جودة عالية

أفضل محاكي اندرويد Bliss OS

سنتحدث هنا عن أفضل محاكي اندرويد Bliss OS الذي يمكن تحميله بالضغط على الرابط من هنا. حيث يعتبر هذا التطبيق أفضل محاكي اندرويد لأنه يعمل على تثبيت الاصدار الأخير من نسخة الاندرويد على الكمبيوتر. بالتالي نحصل على نفس ميزات وخصائص نظام الاندرويد على الهاتف، لكن على الكمبيوتر. لذلك يعتبر بالفعل أفضل محاكي اندرويد على الكمبيوتر. مع العلم أن طريقة تثبيت برنامج المحاكي هذا تحتاج إلى خبرة جيدة على الحاسوب والإنترنت. أما متطلبات برنامج محاكي الاندرويد Bliss OS نسخة ويندوز XP أو نسخة أحدث. كما يحتاج معالج انتل بسرعة تفوق 1 جيجا هرتز بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي 1 جيجا بايت على الأقل ومساحة تخزين 1 جيجا بايت على الأقل.

برنامج Bluestacks لتشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

حيث يمكن تحميل محاكي الاندرويد Bluestacks بالضغط على الرابط من هنا. كما يعتبر هذا المحاكي أفضل برنامج لتشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر وأكثرها شعبية. لأنه يمتاز بسهولة التعامل معه وقلة المشاكل عند استخدامه بسبب التحديثات المستمرة له لتلافي الأخطاء. كذلك يعتبر من أقدم برامج المحاكاة لتشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر. كما يتيح لنا القدرة على ضبط أزرار لوحة المفاتيح لتتناسب مع مجريات اللعبة التي نلعبها. أما متطلبات هذا المحاكي أن تكون نسخة الويندوز 7 أو الأحدث منها، ومعالج انتل أو AMD. بالإضافة إلى ذاكرة وصول 4 جيجا بايت على الأقل، كذلك مساحة تخزين لا تقل عن 5 جيجا بايت.

تحميل برنامج GameLoop لتشغيل ألعاب الاندرويد على الكمبيوتر

تحميل برنامج GameLoop لتشغيل ألعاب الاندرويد على الكمبيوتر
تحميل برنامج GameLoop لتشغيل ألعاب الاندرويد على الكمبيوتر

حيث يمكن تحميل برنامج GameLoop لتشغيل ألعاب الاندرويد على الكمبيوتر بالضغط على الرابط من هنا. من اسم التطبيق نعرف أنه موجه بشكل أساسي لمحبي ألعاب الاندرويد، فهو يتيح لنا تشغيل أشهر ألعاب الاندرويد مثل ببجي لايت. كما يوفر لنا إمكانية ضبط أزرار لوحة المفاتيح لنستطيع التحكم بأي لعبة بسلاسة وسهولة. من الجدير ذكره أن هذا المحاكي يقدم لنا تشغيل الألعاب بجرافيك وصورة ممتازة وتضاهي اللعبة الأصلية. أما متطلبات البرنامج لتشغيل ألعاب الاندرويد على الكمبيوتر أن تكون نسخة الويندوز 7 أو الأحدث منها. كذلك معالج انتل الجيل الثالث على الأقل وبسرعة لا تقل عن 3 جيجا هرتز، وأن تكون ذاكرة الوصول 3 جيجا بايت. كما يجب أن لا تقل المساحة التخزينية عن 1 جيجا بايت.

شاهد أيضًا: طريقة الوصول إلى البيانات الخاصة في سناب شات Snapchat

تطبيق Genymotion لمطوري تطبيقات الاندرويد

حيث يمكن تحميل برنامج Genymotion لتشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر بالضغط على الرابط من هنا. يوفر هذا البرنامج بيئة مناسبة جدًا لمطوري تطبيقات الاندرويد عبر اختبار تطبيقاتهم على مختلف أنواع أنظمة الاندرويد. لكن أيضًا يستطيع استخدامه غير المطورين لأنه لا يتصف بالتعقيد ويعتبر مجاني بشكل تام. أما متطلبات هذا المحاكي يحتاج ويندوز 8 أو ويندوز 10، ويعمل على مختلف معالجات انتل أو AMD. كما يحتاج إلى ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجا بايت على الأقل.

برنامج MEmu لتشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

حيث يمكن تحميل برنامج MEmu لتشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر بالضغط على الرابط من هنا. حيث يعتبر أخف محاكي اندرويد أيضًا ويمتاز بسرعة استجابته. كما يدعم هذا المحاكي استخدام لوحة المفاتيح والماوس بكل سهولة، بالتالي تعتبر هذه الميزة رائعة لمحبي ألعاب الاندرويد. كذلك يدعم استخدام عدة اصدارات من نظام الاندرويد منها لولي بوب أو كيت كات. ومن أهم مزاياه القدرة على تثبيت الملفات بصيغة APK الخاصة بتطبيقات الاندرويد. أما متطلبات هذا المحاكي أن يكون نسخة ويندوز XP أو الأحدث منه، كذلك معالج من الجيل الثاني انتل أو AMD. كما يحتاج إلى ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجا بايت على الأقل. ومساحة تخزين 5 جيجا بايت على الأقل أيضًا.

تحميل برنامج Phoenix OS أحدث محاكي اندرويد

حيث يمكن تحميل محاكي الاندرويد Phoenix OS لتشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر بالضغط على الرابط من هنا. هو من برامج المحاكاة الرائعة والحديثة نسبيًا، كذلك نستطيع من خلاله تصفح موقع جوجل بلاي وتحميل التطبيقات بشكل مباشر على الكمبيوتر. كما يعتبر من التطبيقات المجانية بشكل تام. أما متطلبات هذا المحاكي أن يكون المعالج حديث مثل انتل اتوم، كما يجب أن تكون ذاكرة الوصول العشوائي 2 جيجا بايت على الأقل. وأن يكون ويندوز 8 أو ويندوز 10، كذلك مساحة تخزين لا تقل عن 8 جيجا بايت.

شاهد أيضًا: أفضل تطبيقات الربح من الإنترنت 2023 تطبيقات مربحة

بهذا ينتهي هذا المقال الذي تحدثنا من خلاله عن برنامج لتشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر محاكي. مع مميزات كل برنامج والمتطلبات التي يحتاجها ورابط تحميل كل منها. كما بينا أفضل محاكي اندرويد وكذلك اخف محاكي اندرويد للكمبيوتر وأي هذه البرامج مناسب أكثر لتشغيل ألعاب الاندرويد على الكمبيوتر. على أمل أن تختاروا ما يناسبكم منها.