برنامج معرفة آخر ظهور في الواتس المخفي

Riad Bawadikji4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
برنامج معرفة آخر ظهور في الواتس المخفي

برنامج معرفة آخر ظهور في الواتس المخفي هو برنامج يمكنك تحمليه على هاتفك الذكي، وبعدها يمكنك ببساطة معرفة آخر ظهور لأي شخص تريده. تابع معنا لتعرف المزيد.

يعتبر تطبيق واتس اب واحداً من أشهر تطبيقات التراسل في العصر الحديث. حيث جاء هذا التطبيق مع ثورة الهواتف الذكية منذ حوالي 10 سنوات. وأصبح فيما بعد ملكاً لشركة فيسبوك (التي أصبح اسمها فيما بعد ميتا Meta). كانت المراسلات النصية في السابق تتم عبر البريد ومن ثم البريد الإلكتروني. ثم جاءت الرسائل النصية القصيرة SMS. وكل هذه الخدمات كانت تتميز بالبطء الشديد. وسهولة إغفال المستلم قراءة الرسائل التي تصله. وبالتالي لم تكن خدمات يمكن الاعتماد عليها للمراسلة السريعة. فضلاً عن كونها غالية الثمن في بعض الأحيان.

ثم جاءت بعد ذلك بعض الخدمات البديلة مثل تطبيق المراسلة الفورية لهواتف بلاك بيري BBM. الذي كان يعمل حصراً على هواتف بلاك بيري في تلك الحقبة. ويعتمد على الإنترنت في إرسال واستقبال الرسائل. وبالتالي كان سريعاً ومجانياً. تلاه بعد ذلك خدمة iMessage من آبل. التي لا تزال حصرية حتى يومنا الحالي بهواتف أيفون. وهي خدمة ممتازة من حيث السرعة، لا سيما أنها مجانية أيضا. لكن هذه الخدمات ولكونها محصورة ضمن هواتف معينة، لم تلق شعبية واسعة مثل واتس اب. الذي حمل نفس المزايا تماماً من حيث السرعة والتكلفة، لكنه أضاف تعدد الأجهزة. حيث أنه يعمل الآن تقريباً على أي جهاز تمتلكه. حتى لو كان جهاز كمبيوتر.

في هذا المقال سنتحدث عن برنامج معرفة آخر ظهور في الواتس المخفي. لكن قبل ذلك، سنشرح كيفية معرفة آخر ظهور في الأحوال العادية، ثم سنتحدث عن طريقة إخفاء الظهور أمام العلن. بعدها سنتحدث عن البرامج المطورة من الواتس والتي تقوم بإخفاء الظهور أيضا. بسم الله نبدأ.

معرفة آخر ظهور في الواتس في الحالة الطبيعية

برنامج معرفة آخر ظهور في الواتس المخفي

يحوي برنامج واتس اب على ميزة الظهور الأخير لكل الأشخاص الذين يستعملونه. حيث يقوم البرنامج بإذاعة تاريخ ووقت فتحك للبرنامج وإغلاقك له لجميع الأشخاص. وذلك حتى يتسنى لهم معرفة الأوقات المناسبة التي يمكنهم التواصل معك فيها. ويظهر هذا الوقت والتاريخ ضمن البرنامج تحت اسم المستخدم تماماً. أي أنه حتى تعرف تاريخ ووقت آخر ظهور لأي شخص تريده على واتس اب، كل ما عليك فعله هو فتح التطبيق من هاتفك النقال. ومن ثم الانتقال إلى محادثة الشخص المطلوب. تريث قليلاً لبضعة ثوانٍ، ثم ستجد عبارة مكتوبة تحت اسم الشخص، تحوي تاريخ ووقت آخر ظهور له على التطبيق بالضبط. أو لربما تجد كلمة Online، والتي تدل على أن الشخص يستخدم واتس أب حالياً. ويمكنك التحدث معه بشكل مباشر وسيكون قادراً على الرد عليك على الفور.

إليك أيضا: برنامج كشف المتصل بالواتس اب للاندرويد

لكن ماذا إذا انتظرت وانتظرت ولم تظهر عبارة الظهور الأخير تحت اسم الشخص؟ في هذه الحالة سيكون الشخص المستهدف قد قام مسبقاً بإخفاء ظهوره للعلن. ولن يتمكن أحد من معرفة الأوقات التي يستعمل هذا الشخص التطبيق. وفي هذا المقال، سنعطيك برنامج معرفة آخر ظهور في الواتس المخفي حتى. أي أنك في نهاية المقال ستكون قادراً على معرفة آخر ظهور حتى لو قام الشخص المستهدف بإخفائه.

كيفية إخفاء آخر ظهور في الواتس

برنامج معرفة آخر ظهور في الواتس المخفي

يتيح برنامج واتس اب الكثير من المعلومات أمام الناس. فعلى سبيل المثال، عند إرسال رسالة إلى شخص ما، يمكنك معرفة فيما إذا كانت الرسالة قد تم إرسالها بالفعل من جهازك عبر رؤية إشارة “صحيح” صغيرة جانب الرسالة. لكن الواتس يخبرك أيضا فيما إذا كانت الرسالة قد وصلت إلى الشخص المستهدف. وذلك عبر وضع إشارة “صحيح” أخرى بجانب الإشارة السابقة. وعلى الرغم من الفائدة المحتملة لهذه الميزات حتى الآن، فإن الواتس يتيح لك أيضا معرفة فيما إذا كان الشخص قد قرأ رسالتك أو لم يقرأها بعد. وذلك عبر تحول الإشارات السابقة للون الأزرق. وبالتالي لا يقوم الواتس بإعلان الظهور الأخير لك فحسب. بل إنه يعلن كافة نشاطاتك التي تقوم بها أمام كافة المستخدمين.

قد ترغب بقراءة: شرح كيفية إخفاء الظهور في الواتس آب للآيفون والأندرويد WhatsApp

هذا الأمر أصبح مشكلة بالنسبة للعديد من المستخدمين. فهو ينتهك بشكل واضح خصوصية الشخص. لعلك لا ترغب حالياً بالرد مباشرة على شخص ما، يمكنك تجاهل رسائل هذا الشخص ببساطة، لكن ماذا إذا علم هذا الشخص أنك قرأت رسالته بالفعل ولم تجبه؟ سيكون هذا إشعاراً مباشراً بأنك تتجاهله. وبالتالي سيكون الأمر محرجاً بعض الشيء. لذا قامت الشركة بإضافة ميزة إخفاء الظهور الأخير كمحاولة للحفاظ على خصوصية الأفراد.

يمكنك إخفاء ظهورك على الواتس اب من خلال الدخول إلى الإعدادات ضمن التطبيق. ومن ثم الضغط على خيار الحساب Account. ومن ثم الخصوصية Privacy. ستجد خيار من يمكنه رؤية معلوماتي الشخصية Who can see my personal information. يمكنك من هنا تعديل رؤية ظهورك الأخير أمام الآخرين. كما يمكنك أيضا تعديل رؤية قراءتك للرسائل، وإمكانية رؤية الآخرين لصورتك الشخصية.

لكن ماذا في حال أحد ما بإخفاء ظهوره، ولا زلت تريد معرفة آخر ظهور له لسبب ما؟ هنا يأتي دور برنامج معرفة آخر ظهور في الواتس المخفي الذي سنتحدث عنه الآن.

برنامج معرفة آخر ظهور في الواتس المخفي

إن طريقة إخفاء الظهور فعالة فقط في حال كنت تعتمد على الطريقة التقليدية وحدها لمعرفة الظهور الأخير للأشخاص المستهدفين. لكن هل تعلم أنه يوجد العديد من البرامج التي تمكنك من مراقبة الظهور الأخير لأي شخص على واتس اب حتى لو كان قد قام مسبقاً بإخفاء ظهوره؟

برنامج W Last Seen

برنامج معرفة آخر ظهور في الواتس المخفي

يعتبر برنامج W Last Seen برنامج معرفة آخر ظهور في الواتس المخفي الأفضل تقريباً. فهو يعطيك بيانات شاملة عن الضحية، تتضمن تاريخ ووقت فتحهم للبرنامج. وتاريخ ووقت إغلاقهم له. والوقت الذي أمضوه في استعمال البرنامج أيضا. كما أنه يقدم ميزة إرسال إشعار إليك في حال قام الضحية بفتح أو إغلاق البرنامج. ثم إنه بالإضافة لهذا كله، قادر على معرفة الظهور الأخير لأي شخص حتى لو كان مخفياً.

اقرأ أيضا: قراءة رسائل الواتس آب لأي شخص عن طريق رقم الهاتف whatsapp

لاستخدام برنامج W Last Seen قم باتباع الخطوات التالية:

  1. حمل برنامج W Last Seen من متجر غوغل بلاي على جهازك. وذلك إما بالبحث عن اسم البرنامج على المتجر مباشرة، أو باتباع هذا الرابط.
  2. بعد تثبيت البرنامج، افتحه وأدخل رقم هاتف الضحية الذي تريد معرفة آخر ظهور له. ثم انقر على زر Start Tracking.
  3. انتظر قليلاً من الوقت ريثما يعمل البرنامج. ثم ستكون قادراً على رؤية كافة معلومات دخول وخروج هذا الرقم من وإلى الواتس اب.
  4. يمكنك فيما بعد إضافة رقم آخر لمراقبته على الضغط على Add Number. كما يمكنك تفعيل إشعارات الدخول للأشخاص عبر الدخول إلى إعدادات البرنامج في أعلى الشاشة.

وهكذا، نكون قد وصلنا معكم إلى ختام هذا المقال. تعرفنا على برنامج معرفة آخر ظهور في الواتس المخفي. وتحدثنا عن طريقة إخفاء الظهور الأخير وتحديات الخصوصية التي يواجهها واتس اب. نلقاكم في مقالات لاحقة.