برنامج كشف المتصل بالواتس اب للاندرويد

Riad Bawadikji4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
برنامج كشف المتصل بالواتس اب

يعتبر برنامج كشف المتصل بالواتس اب واحداً من أهم وأكثر البرامج التي يبحث عنها الناس بشكل عام. فهو برنامج مفيد جداً في حال كنت أباً تحاول مراقبة أبنائك، ومعرفة متى يكونون متصلين على الواتس اب. وما المدة التي يقضونها يومياً على التطبيق.

ويعد برنامج واتس اب نفسه من أهم برامج الرسائل والتواصل بين الناس. وذلك لأنه كان من أوائل البرامج التي ظهرت في هذا المجال. حيث أنه كان في الأساس يهدف إلى استبدال خدمة الرسائل النصية القصيرة المعتمدة على الشبكة الخلوية SMS. كما كان يهدف أيضا إلى منافسة بعض الخدمات المماثلة مثل مسنجر بلاك بيري BBM الذي حصد شهرة واسعة في مرحلة سابقة. وخدمة التراسل الشهيرة من آبل iMessage. وتأتي أهمية البرنامج من كثرة عدد الناس المستخدمين له. فمن الأغلب أن أي إنسان ستصادفه اليوم في الحياة يملك التطبيق ويستعمله بشكل يومي. بينما لا يمكننا تعميم هذا الكلام على برامج التراسل الأخرى مثل تلغرام مثلاً.

في هذا المقال سنتحدث عن طريقة كشف المتصل بالواتس اب. وذلك عن طريق شرح الطريقة التقليدية المباشرة للموضوع، ومن ثم شرح بعض برامج كشف المتصل بالواتس اب. بسم الله نبدأ.

طريقة كشف المتصل بالواتس اب

برنامج كشف المتصل بالواتس اب

يقوم الواتس اب بشكل افتراضي بتسجيل الوقت الذي يفتح فيه المستخدم البرنامج، والوقت الذي يغلق فيه البرنامج. وخلال هذا الوقت، يظهر المستخدم على هيئة أونلاين أو “متصل الآن” لبقية المستخدمين. ويعتبر المستخدم في غير هذه الأوقات، أي عندما يكون التطبيق مغلقاً على هاتفه المحمول، أوفلاين. أي أنه يظهر لبقية المستخدمين العبارة الشهيرة “آخر ظهور في الساعة…”.

الطريقة التقليدية لكشف المتصل بالواتس اب هي أن تقوم بفتح برنامج الواتس اب الأصلي نفسه على هاتفك. ومن ثم عليك الدخول إلى محادثة الشخص الذي ترغب بمعرفة حالة اتصاله. ومن ثم ستجد بشكل مباشر تحت اسم الشخص حالته. فإما أن تجد “متصل الآن”، مما يعني أن الشخص متصل بشكل مباشر بالواتس أب، وهو يفتح التطبيق ويستخدمه في الوقت الحالي. أو أن تجد عبارة “آخر ظهور..” وهي تعني أن الشخص لا يستعمل واتس اب في الوقت الحالي، وآخر ظهور له كان في الساعة أو التاريخ المعروض أمامك تحت الاسم.

إليك أيضا: شرح طريقة تفعيل الوضع الليلي في واتساب WhatsApp

بالطبع، من الممكن أن تحاول العمل بهذه الطريقة لكن دون فائدة. حيث أنه عند فتح المحادثة والبحث عن حالة الشخص تحت الاسم، قد تنتظر طويلاً دون أن تظهر أي عبارة تفيد بحالة هذا الشخص. وقد يكون ذلك لسببين. إما لأن الشخص قد حظرك شخصياً. أو لأنه قد قام بتغيير إعدادات الخصوصية الخاصة به، وأخفى حالة الاتصال والظهور الأخير عن العامة. حيث من الممكن القيام بهذه الإجراءات عن طريق تطبيق واتس اب الرسمي دون الحاجة لاستعمال أي تطبيقات إضافية. وفي هذه الحالة لن يكون من الممكن الاستفادة من الطريقة التقليدية في كشف المتصل، وستحتاج حتماً إلى برنامج كشف المتصل بالواتس اب.

طريقة إخفاء ظهور الواتس اب

تحدثنا في الفقرة السابقة كيف يمكن للشخص أن يغير إعدادات الخصوصية الخاصة به من التطبيق، ويخفي وقت الظهور الأخير أمام العامة. ولكن لا يمكنه ببساطة إخفاء حالته. أي أنه في حال قام باستخدام البرنامج، سيظهر تحت اسمه كلمة “متصل الآن”. ولذلك، يستخدم الكثير من الناس بعض البرامج المعدلة التي تمكنهم من إخفاء ظهور الواتس اب. ومن هذه البرامج واتس اب بلس والواتس الذهبي والواتس الأزرق.

هذه البرامج هي عبارة عن برامج معدلة من برنامج واتس اب نفسه. حيث تشابه في واجهتها البرنامج الأصلي إلى حد بعيد. لكنها تحمل في داخلها العديد من الميزات والإضافات الأخرى، التي لا توجد في الأحوال الطبيعية في البرنامج الأصلي. ومن هذه الميزات إمكانية استخدام البرنامج دون الظهور كمتصل الآن أمام بقية الناس.

اقرأ أيضا: شرح كيفية عمل بلوك على الواتس آب WhatsApp

بالطبع، تحمل هذه البرامج بعض الخطورة على مستخدميها. حيث من الممكن أن تحظرهم شركة واتس اب تماماً، وتحذف الحساب الخاص بهم. وذلك دون سابق إنذار، ولمجرد استخدامهم لبرنامج معدل من واتس اب مثل واتس اب الذهبي وغيره.

وفي حال أردت مراقبة آخر ظهور لهؤلاء الناس الذي يستخدمون البرامج المعدلة، فيجب عليك استخدام برنامج كشف المتصل بالواتس اب حصراً.

برنامج كشف المتصل بالواتس اب للاندرويد

برنامج كشف المتصل بالواتس اب

هناك العديد من البرامج لكشف المتصل بالواتس اب للاندرويد. بعض هذه البرامج له ميزات خاصة ويمكنه حتى كشف المتصل الذي يستخدم برنامج واتس اب معدلاً لإخفاء ظهوره. أما بعضها الآخر فهو مجرد برنامج مراقبة يزودك بجدول زمني يفيد مواعيد فتح وإغلاق الشخص الذي تراقبه للبرنامج. ومدة بقائه عليه. ومن برامج كشف المتصل بالواتس اب للاندرويد نذكر التالي:

برنامج WhatsLog لكشف المتصل بالواتس اب للاندرويد

يعتبر برنامج WhatsLog لكشف المتصل بالواتس اب للاندرويد واحداً من اهم وأسهل برامج مراقبة المستخدمين على واتس اب. كما يوفر ميزة المراقبة على برامج التراسل غير الواتس اب، مثل التلغرام أيضا. ولاستخدام التطبيق اتبع الخطوات التالية:

  1. قم بتحميل التطبيق على هاتفك الجوال من متجر Google Play الرسمي. وذلك عبر استخدام هذا الرابط.
  2. ثم قم بالسماح للتطبيق باستخدام كافة الأذونات التي يطلبها. وبعدها قم بالموافقة على شروط الخدمة الخاصة بالبرنامج.
  3. عندما يسألك عن التطبيق المراد مراقبته، قم باختيار واتس اب بالطبع.
  4. ثم أدخل رقم الشخص الذي ترغب بمراقبته.
  5. سيأخذ البرنامج بعضاً من الوقت، وفي النهاية ستتمكن من مراقبة حالة اتصال هذا الشخص بالواتس اب.

برنامج WhatsDOG لمعرفة الشخص المتصل على واتس اب

برنامج WhatsDOG هو برنامج من برامج كشف المتصل على واتس اب الكثيرة. وهو مشابه في كثير من الأمور للبرنامج السابق وبقية البرامج المشابهة. إلا أنه يتميز بميزة إضافية، وهي إمكانية مراقبة شخص على الواتس حتى لو قام هذا الشخص بحظرك في السابق. أو كان يستخدم البرامج المعدلة المختصة بإخفاء ظهوره. لاستخدام هذه التطبيق قم بالتالي:

  1. حمل التطبيق من متجر غوغل بلاي. عبر اتباع هذا الرابط.
  2. في البداية عليك إنشاء حساب خاص بك على التطبيق، عبر إدخال بريدك الإلكتروني وكلمة مرور من اختيارك.
  3. بعدها عليك إدخال الرقم الذي ترغب بمراقبته، ومن ثم الانتظار قليلاً.
  4. بعدها، ستتمكن من معرفة الأوقات التي يفتح ويغادر فيها هذا الرقم للواتس اب.

تطبيق WhatsMonitor لمراقبة المتصلين على واتس اب

برنامج كشف المتصل بالواتس اب

تطبيق WhatsMonitor هو أيضا واحد من برامج كشف المتصل على واتس اب. ويتميز هذا البرنامج عن غيره بأنه يعطيك تقريراً مفصلاً عن الوقت الذي دخل فيه الشخص المراقب إلى التطبيق. والوقت الذي غادر فيه التطبيق. والوقت الذي قضاه ضمن التطبيق. بالإضافة أيضا إلى إرسال إشعارات اليك في حال دخل الشخص المراقب إلى التطبيق. ولاستخدام هذا البرنامج اتبع الخطوات التالية:

  1. حمل التطبيق على جهازك، من خلال هذا الرابط.
  2. سيتعين عليك إنشاء حساب شخصي باستخدام بريدك الإلكتروني وكلمة مرور، تماماً كما في التطبيق السابق.
  3. بعد إنشاء الحساب، أدخل الرقم المراد مراقبته، ثم انتظر قليلاً.
  4. ستتمكن بعد ذلك من مراقبة الرقم وتلقي الإشعارات عنه كلما قام بفتح البرنامج.

إليك أيضا: طريقة الحصول على اشعار شخص متصل في واتساب WhatsApp

وبهذا، نصل وإياكم إلى ختام هذا المقال. نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من برنامج كشف المتصل بالواتس اب للأندرويد. ونلقاكم في مقالات قادمة.