بسبب الطقس السيئ، تعرف على معدل تأخير القطارات اليوم على الوجهين القبلي والبحري

tullaab26 يناير 2024آخر تحديث :
بسبب الطقس السيئ، تعرف على معدل تأخير القطارات اليوم على الوجهين القبلي والبحري

بسبب الطقس السيئ، تعرف على معدل تأخير القطارات اليوم على الوجهين القبلي والبحري ,

تابع المهندس كامل الوزير وزير النقل، حركة تشغيل السكة الحديد، وشدد على أهمية اتباع تعليمات التشغيل، موضحا أن أهم نقطة خلال الفترة الحالية هي مستوى الخدمة، والتأكد من سلامة الرحلات، ومتابعة التشغيل. تعليمات.

ارتفع معدل تأخر القطارات اليوم على الجانبين الساحلي والساحلي. ونظرا للإصلاحات والظروف الجوية، تابع رئيس السكة الحديد سير العمليات والإصلاحات ونقل الركاب، مؤكدا أهمية تقديم أفضل الخدمات على مدار الساعة والالتزام بالمواعيد المنتظمة.

هيئة السكك الحديدية

اعتذرت هيئة السكك الحديدية للركاب عن تأخر حركة القطارات على جانبي الساحل.

من جانبه أكد المهندس كامل الوزير وزير النقل ضرورة تقليل نسبة تأخيرات القطارات على الجانبين البحري والساحلي مشددا على أهمية العمل على وصول نسبة تأخيرات القطارات إلى أدنى مستوى لها خلال العام. الفترة المقبلة.

حركة منتظمة في الوقت المحدد

ومن ناحية أخرى، قام المهندس محمد عامر، رئيس الهيئة القومية للسكك الحديدية، بمتابعة حركة التشغيل على كافة الخطوط، للتأكد من انتظام الحركة وفي الموعد المحدد لها.

وطمأن عامر على الالتزام بتعليمات التشغيل التي يتم إخطار مسيرى القطارات بها باستمرار، والتي تتضمن مراجعة القطار قبل التحرك من المحطة، ومراعاة تعليمات التشغيل، ومراجعة أجهزة السلامة الموجودة على متن القطار مما يساهم في الوصول الآمن. من الرحلات.

وشدد المهندس على ضرورة تشغيل كافة أجهزة التحكم بالقطارات والعمل على تقليل معدلات تأخير القطارات في ظل وصول دفعات جديدة من الجرارات والسيارات الجديدة مما يساهم في رفع مستوى الخدمة.

الهيئة الوطنية للسكك الحديدية

خفضت الهيئة القومية للسكك الحديدية سرعة القطارات على مداخل القرى ومسارات السكك الحديدية بسبب الإصلاحات في بعض المواقع حفاظا على سلامة الركاب وسلامة حركة القطارات على مستوى الجمهورية.

ومن ناحية أخرى، من المتوقع أن يتجاوز التأخير 120 دقيقة على بعض الخطوط طوال عملية اليوم.

وقالت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إن تأخيرات القطارات على جميع الخطوط تراوحت اليوم من 50 إلى 120 دقيقة، وأكثر الخطوط تأخيرا هي قطارات الصعيد.

وجاءت التأخيرات على النحو التالي:

أولاً: خط القاهرة/الإسكندرية

متوسط ​​تأخير القطارات هو 60 دقيقة

ثانياً : خط القاهرة / السد العالي

متوسط ​​تأخيرات القطارات هي كما يلي:

القاهرة / أسيوط 65 دقيقة

أسيوط / أسوان 60 دقيقة

ثالثاً: خط بنها/بورسعيد

متوسط ​​تأخير القطارات هو 50 دقيقة

رابعا : خط طنطا / المنصورة / دمياط

متوسط ​​تأخير القطارات هو 40 دقيقة

اعتذرت الهيئة الوطنية للسكك الحديدية لجمهور الركاب والمسافرين عن التأخير المتوقع للقطارات اليوم.

من ناحية أخرى، وجهت السكك الحديدية كافة المحافظات بسرعة العمل على إغلاق المعابر غير الرسمية التي تهدد السلامة المرورية، خاصة مع انتشار رذاذ الماء صباحا والأحوال الجوية غير المستقرة، مما يؤدي إلى ضعف الرؤية وينذر بحوادث على المعابر غير الرسمية.