طوابير أمام بوابات معرض الكتاب 2024 (صور)

tullaab26 يناير 2024آخر تحديث :
طوابير أمام بوابات معرض الكتاب 2024 (صور)

طوابير أمام بوابات معرض الكتاب 2024 (صور) ,

شهدت أبواب معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ55 منذ قليل، توافداً كبيراً من جمهور المعرض، في أول يوم جماهيري له هذا العام، حيث اصطف العشرات في طوابير طويلة قبل افتتاح أبواب المعرض بمصر. مركز المعارض.

ومن المقرر أن يفتح المعرض أبوابه أمام الجمهور في الساعة العاشرة صباحاً، ويستمر حتى التاسعة مساء اليوم الخميس في أول يوم له.

معرض القاهرة للكتاب 2024

ويقام المعرض هذا العام تحت شعار «نصنع المعرفة.. نحافظ على الكلمة». وتقام فعالياتها الثقافية في الفترة من 25 يناير إلى 6 فبراير، وتكون مملكة النرويج ضيف شرف الدورة. وتم اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية للمعرض، واسم الكاتب يعقوب. الشاروني شخصية معرض كتاب الطفل.

معرض الكتاب 2024

وتقام الدورة الحالية على مساحة 80 ألف متر مربع، بمساحة إجمالية قدرها (5) قاعات عرض، ويصل عدد الناشرين المصريين والعرب والأجانب والجهات الرسمية المشاركة إلى 1200 دار نشر، من 70 دولة حول العالم، وسيصل عدد العارضين هذا العام إلى 5250 عارضاً.

كتاب تذكرة المعرض

ويمكن حجز التذكرة إلكترونيًا من خلال منصة معرض القاهرة للكتاب أو يدويًا من شباك التذاكر الموجود أمام بوابات المعرض بمركز مصر للمعارض الدولية. سعر التذكرة 5 جنيهات للفرد.

خدمات معرض الكتاب

ويقدم المعرض لزواره مجموعة من الخدمات منها: خدمة توصيل الكتب عبر البريد المصري، ورحلات خاصة لكبار السن وذوي القدرات الخاصة، واستراحة للجمهور، وأماكن للخدمات.

وخصصت وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة المواصلات والاتصالات ممثلة في هيئة النقل العام، 11 خط أتوبيسات من وإلى مقر المعرض تنطلق من مختلف مناطق القاهرة تسهيلا على الزوار.