بطاقات فيسبوك مجانا Facebook

Riad Bawadikji4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
بطاقات فيسبوك مجانا

جميعنا يعرف فيسبوك. منصة التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة في العالم كافة، وفي العالم العربي خاصة. وهو المكان الذي يتبادل فيه ملايين المستخدمين يومياً الكثير من المعلومات، ويتشاركون العديد من المنشورات. لكن حدود منصة فيسبوك تتعدى مجرد كونها مكاناً لكتابة المنشورات ومشاركتها. حيث أن هناك العديد من التطبيقات والألعاب التي صُممت خصيصاً لتعمل على المنصة الشهيرة. ومن هنا تنبع فكرة بطاقات فيسبوك. لكن الفكرة تتعدى هذا الوصف وتشمل عدة مجالات. هل يمكننا الحصول على بطاقات فيسبوك مجانا؟ هذا ما سنحاول الإجابة عنه اليوم.

في هذا المقال سنتعرف سوياً على بطاقات فيسبوك. ما هي هذه البطاقات؟ وفيما تستخدم؟ وكيف يمكن الحصول عليها؟ وكيف يمكننا الحصول على بطاقات فيسبوك مجانا؟

ما هي بطاقات فيسبوك للألعاب

بعد النجاح الكبير الذي حققته منصة فيسبوك عقب إطلاقها. قام المطورون القائمون على الشركة بابتكار أفكار جديدة لتطور المنصة أكثر وأكثر وزيادة نجاحها وأرباحها. فكانت فكرة التطبيقات والألعاب الخاصة بفيسبوك واحدة من أهم هذه الأفكار. حيث أن هناك شبكة واسعة من العديد من التطبيقات والألعاب التي يقوم بعض المبرمجين بصنعها خصوصاً لصالح منصة فيسبوك. أي أن هذه التطبيقات والألعاب لا تعمل خارج فيسبوك. ويحتاج المستخدم إلى أن يقوم بتسجيل الدخول على حسابه الشخصي حتى يتمكن من فتح هذه التطبيقات والألعاب.

يوجد ضمن هذه التطبيقات والألعاب الكثير من الأشياء القابلة للشراء. فهناك بعض التطبيقات التي تقدم خدمات مدفوعة. أما الألعاب، فيمكنك مثلاً شراء الكثير من الأغراض الخاصة باللعبة نفسها مقابل مال حقيقي. أو يمكنك شراء المال الخاص باللعبة مقابل مال حقيقي. كما في الكثير من الألعاب التقليدية غير المرتبطة بمنصة فيسبوك.

وقد وجدت بطاقات فيسبوك للألعاب خصيصاً لهذا الغرض. حيث تمكنك هذه البطاقات من شراء كل ما سبق ذكره من البرامج والألعاب المرتبطة بمنصة فيسبوك. ويجب التنويه إلى أن هذه البطاقات قد توقفت عن العمل حالياً. وتحولت عمليات الشراء المختلفة على تطبيقات وألعاب فيسبوك إلى الدفع الإلكتروني المباشر بالعملات التقليدية المعروفة. ومن الصعب الحصول على بطاقات فيسبوك الخاصة بالألعاب مجانا.

اقرأ أيضًا:  تحميل تطبيق فيس بوك للكومبيوتر 

ما هو رصيد فيسبوك الإعلاني

عند إنشائك لإعلان ممول على فيسبوك. سيتحتم عليك تسديد كلفة هذا الإعلان بطريقة ما. ويقدم لك فيسبوك العديد من خيارات الدفع. مثل الدفع باستخدام حساب بنكي، أو بطاقة ائتمانية. أو خدمات الدفع الإلكتروني المشهورة مثل PayPal. كما يقدم الكثير من خدمات الدفع المحلية المتعلقة بكل بلد على حدة. وإضافة إلى ذلك كله، فإنه يقدم الرصيد الإعلاني كوسيلة لدفع فاتورة الإعلانات.

يعد الرصيد الإعلاني بمثابة مال حقيقي على فيسبوك. يمكنك استخدام هذا المال لتسديد قيمة إعلاناتك الممولة. وبالطبع، فإن هذا الرصيد مجرد عملة افتراضية موجودة خصيصاً للدفع مقابل الإعلانات الممولة، ولا يمكن بحال من الأحوال استرداد هذا المال أو تحويله إلى العملات التقليدية أو سحبه.

في السابق، كان من الممكن شراء بطاقات فيسبوك. ومن ثم إدخال الكود الخاص بها لشحن حسابك بما يتوافق مع رصيد البطاقة. ومع العلم أنه يمكن حتى الآن إدخال كود لشحن رصيدك الإعلاني، إلا أن فيسبوك قد توقفت عن بيع البطاقات بشكل نهائي. ولا يمكنك شراء الرصيد الإعلاني بشكل مباشر من فيسبوك بحال من الأحوال.

اقرأ أيضًا: أكثر التطبيقات تحميلا

ما هي بطاقات هدايا فيسبوك

هي نوع آخر من البطاقات التي تواجدت سابقاً في الفترة بين 2010 و2013 تقريباً. كانت فكرة هذه البطاقات تعتمد على إهداءها من شخص إلى آخر. حيث يقوم الشخص المرسل بدفع سعر البطاقة بشكل إلكتروني. ومن ثم يصل إشعار فوري إلى المستلم لإعلامه بوصول بطاقة هدية إليه. وبعد عدة أسابيع، تصل بطاقة فعلية إلى المستلم يمكنه من خلالها استخدام الرصيد الذي أُهدي إليه. لا يمكن الحصول على بطاقات فيسبوك مجانا بهذه الطريقة.

كان هذا الرصيد عبارة عن مال حقيقي يمكن للمستلم استخدامه لشراء المنتجات المختلفة من بعض المحلات الشهيرة، مثل تارغت Target، وغيرها من المحلات. وتعد هذه البطاقة قابلة للاستخدام أكثر من مرة. أي إنه بحال تم إهداء المستلم بطاقة هدية جديدة من نفس الشخص أو حتى من شخص آخر. لن تصل بطاقة جديدة إلى المستلم. بل سيتم إضافة رصيد مالي إلى رصيد بطاقته القديمة. ويمكنه متابعة استخدامها لشراء المنتجات.

اقرأ أيضًاطريقة لنشر صفحتك على الفيس بوك

كيفية شراء البطاقات

في السابق، كانت تباع بطاقات فيسبوك بشكل فيزيائي في المتاجر الكبيرة. حيث كان بإمكانك الدخول إلى متجر مثل والمارت Walmart أو بيست باي Best Buy. وشراء بطاقات فيسبوك حقيقية. تحمل هذه البطاقات رمزاً مخفياً مكوناً من 16 خانة. بعد تسجيل الدخول إلى حسابك في فيسبوك باستخدام متصفح إنترنت. يمكنك إضافة البطاقة عبر إدخال الرمز الخاص بها في المكان المخصص لذلك.

كانت بطاقات فيسبوك تتواجد بـ 4 فئات مختلفة. فئة $10 و $15 و $25 و $50. وحتى يومنا هذا لا زال من الممكن إيجاد بطاقات فيسبوك معروضة للبيع على بعض المتاجر الإلكترونية.

بطاقات فيسبوك مجانا

بالطبع، ففي البداية يجب إنشاء حساب فيسبوك، وإضافة طريقة دفع حقيقية إليه. مثل بطاقة ائتمانية أو حساب بنكي أو ما شابه. حيث سيعتمد فيسبوك على هذه الطريقة عند نفاذ الرصيد الإعلاني. يمكن بعد ذلك إضافة الرصيد الإعلاني كطريقة دفع معتمدة إضافية.

يمكن الحصول على الرصيد الإعلاني والذي يماثل بطاقات فيسبوك مجانا بطريقتين:

  • عائدات من حملة إعلانية، تصلك من شركة فيسبوك مجاناً كنوع من التحفيز لتشجيع العملاء على استمرار استخدام المنصة.
  • عن طريق شركات أو مواقع أخرى تربط بينها وبين فيسبوك علاقة عمل. حيث تهديك هذه الشركات بطاقات فيسبوك مجانا.

بعد الحصول على البطاقة (يهمنا الحصول على الرمز المكون من 16 رقم، لن تحصل على بطاقة فيزيائية)، قم بإدخال الرمز في حسابك على فيسبوك. وسيتم إضافة الرصيد الإعلاني بشكل تلقائي.

وفي الختام، تعرفنا في هذا المقال على طريقة الحصول على بطاقات فيسبوك مجانا. كما تحدثنا عن أنواع بطاقات فيسبوك المختلفة. نتمنى أن نكون قد وفقنا في إيصال المعلومة بالشكل الأمثل.