بعثة المنتخب الأوليمبي تعود اليوم للقاهرة بعد المشاركة بدورة دبي الدولية

tullaab28 يناير 2024آخر تحديث :
بعثة المنتخب الأوليمبي تعود اليوم للقاهرة بعد المشاركة بدورة دبي الدولية

بعثة المنتخب الأوليمبي تعود اليوم للقاهرة بعد المشاركة بدورة دبي الدولية ,

الفريق الأولمبيتعود بعثة المنتخب الأولمبي المصري إلى القاهرة اليوم الأحد قادمة من الإمارات بعد المشاركة في بطولة دبي الدولية الودية التي أقيمت في مدينة دبي بمشاركة منتخبات مصر والسعودية والإمارات. وقطر والعراق.

ومن المقرر أن تصل الطائرة التي تقل وفد المنتخب الأولمبي المصري إلى مطار القاهرة في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءًا بتوقيت مصر.

وجاءت مشاركة المنتخب الأولمبي في دورة ألعاب دبي الدولية ضمن برنامج إعداده للمشاركة في أولمبياد باريس 2024.

فوز وحيد للمنتخب الأولمبي

وفاز الفريق الأولمبي تغلب المصري على نظيره منتخب الإمارات بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف، في آخر مباراة له ضمن بطولة دبي الدولية الودية، المقامة حاليا في الإمارات، والتي تأتي في إطار استعدادات الفراعنة للمشاركة في البطولة. أولمبياد باريس 2024.

وسجل الهدف الأول للمنتخب المصري اللاعب محمد عبد الرحمن في الدقيقة 14.

بينما أضاف محمود صابر الهدف الثاني في نهاية الشوط الأول.

وسجل محمد شحاتة الهدف الثالث في الدقيقة 47 بعد مراوغة ممتازة من منطقة جزاء الفريق الإماراتي.

بينما سجل أسامة فيصل هدفين لمنتخب مصر الأولمبي.

وكان فوز المنتخب الأولمبي على نظيره الإماراتي هو فوزه الوحيد في بطولة دبي، التي خاض خلالها 4 مباريات، حيث تعادل مع قطر وخسر أمام العراق والسعودية، وفاز على الإمارات في المواجهات الأخيرة.

منتخب مصر يخسر أمام السعودية

وخسر الفريق الأولمبي, أمام نظيره السعودي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جرت بينهما الثلاثاء الماضي، ضمن معسكر إعداد المنتخب للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وسجل هدف مصر أسامة فيصل، بينما سجل هدفي السعودية صالح أبو الشامات من ركلة جزاء وعبد الملك الجابر.

وهذه الخسارة الودية الثانية للمنتخب الأولمبي في معسكره الحالي، بعد أن خسر سابقا أمام العراق بهدف نظيف في المباراة الماضية.

تشكيل المنتخب الأولمبي أمام السعودية

ويختص المنتخب الأولمبي المصري في مباراته أمام السعودية بتشكيل يتكون من:

حراسة المرمى: حمزة علاء

الدفاع: أحمد عيد – حسام عبد المجيد – محمد طارق – كريم الدبيس

خط الوسط: محمود جهاد – أحمد عاطف “قطة” – محمود صابر – محمد شحاتة

الهجوم: مصطفى سعد ميسي – أسامة فيصل

فشل المنتخب الأولمبي بقيادة مدربه البرازيلي روجيرو ميكالي في تحقيق فوزه الأول في بطولة دبي على المنتخب السعودي، خاصة بعد تعادله السلبي في الجولة الأولى أمام قطر، قبل أن يخسر مباراته أمام العراق بهدف في الجولة الأولى. الجولة الثانية.

المنتخب الأولمبي يستعد لأولمبياد باريس فيتو

منتخب مصر يخسر أمام العراق

انتهت مباراة المنتخب المصري الأولمبي أمام نظيره العراقي، بخسارة الفراعنة 1-0، في المباراة التي جمعت الفريقين يوم السبت الماضي في الجولة الثانية، ضمن منافسات بطولة دبي الدولية الودية.

وجاء هدف المنتخب العراقي الوحيد في الدقيقة 90 (8+8) من المباراة، بعد خطأ دفاعي ساذج من لاعبي المنتخب المصري. وهي الخسارة الأولى للمنتخب المصري في بطولة دبي الدولية الودية، بعد تعادله أيضا سلبيا في الجولة الأولى أمام نظيره القطري.

وتعادل المنتخب الأولمبي مع قطر 0-0

تعادل المنتخب الأولمبي 0-0 مع نظيره القطري في المباراة الأولى التي جمعت الفريقين اليوم الأربعاء على استاد الشهامة خلال المعسكر الذي يقيمه الفراعنة استعدادا لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، فيما يستعد المنتخب القطري. للمنافسة في بطولة آسيا المؤهلة للأولمبياد.

ويتطلع ميكالي المدير الفني للمنتخب الأولمبي إلى تحقيق أقصى استفادة فنية من سلسلة المباريات الودية التي بدأها المنتخب بالتعادل السلبي مع قطر على ملعب الشهامة. كما يحرص ميكالي على إعطاء اللاعبين جملاً تكتيكية تساعدهم على تنفيذ فكرته، ورفع المستوى الفني للاعبين بشكل عام.

23 لاعبا في قائمة المنتخب الأولمبي

وضمت القائمة 23 لاعبا: حمزة علاء، علي الجابري، ومحمد سيها في حراسة المرمى.. محمد طارق، حسام عبد المجيد، كريم الدبيس، محمد حمدي، أحمد محمود، أحمد حسام، محمد مغربي، أحمد رضا، وأحمد عيد في خط الدفاع.. ومحمود صابر وأحمد عاطف قطة ومصطفى سعد ميسي وعمر. خضر، أحمد نادر هواش، عمر الساعي، ماجد هاني، محمد شحاتة، ومحمود جهاد في الوسط، وحسام أشرف وأسامة فيصل في الهجوم.