بوتكس الأنف التكلفة النتائج الآثار الجانبية

ريم حيدر14 أغسطس 2023آخر تحديث :
بوتكس الأنف التكلفة النتائج الآثار الجانبية

ما هو بوتكس الأنف؟ هل تكلفة بوتكس الأنف منخفضة أم عالية؟ وما هي الآثار الجانبية لحقن بوتكس الأنف؟ سوف نجيب على جميع الأسئلة التي قد تخطر في بالك حول عملية حقن بوتكس الأنف، في سطور مقالنا التالي الذي نتحدث فيه عن بوتكس الأنف التكلفة النتائج الآثار الجانبية.

أغلب السيدات يرغبن بالحصول على أنف صغير وجميل، ولا سيما أن شكل الأنف يختلف حسب المنطقة الجغرافية للأشخاص، فقد تميز الأنف الأوروبي بصغره وشكله الممشوق. بينما الأنف الأفريقي كبير ومفلطح أما الأنف العربي يعرف بأنه طويل الشكل وذو زاوية مميزة في المقدمة. وكما نعلم بأنه قد تنوعت الأساليب والتقنيات التجميلية لتحقيق ذلك، مثل عمليات تجميل الأنف أو الأجهزة البلاستيكية التقويمية لعظمة الأنف، أو تقنيات غير جراحية طورت حديثًا، وهذا ما سنتناوله في مقالنا الحالي.

تعرف أيضًا: تكثيف الرموش في ثلاث أيام خلطات طبيعية

بوتكس الأنف وتكلفته

يؤثر الأنف بشكل كبير على جمال كل سيدة لأنه يتوسط الوجه، فعندما يكون الأنف متناسب مع باقي ملامح الوجه هنا تكون السيدة واثقة بنفسها بشكل أكثر، لذلك تسعى دائمًا لتحقيق هذا الحلم الذي أصبح من الممكن الوصول إليه في وقتنا الحالي عن طريق العديد من التقنيات الجراحية وغير الجراحية.

وعن طريق مقالنا بوتكس الأنف التكلفة النتائج الآثار الجانبية، سنذكر جميع التفاصيل عن طريقة تجميله وجعله يبدو بأجمل منظر.

ما هو بوتكس الأنف

بدايةً البوتكس هو بروتين مستخلص من بعض أنواع البكتيريا، ولهذا البروتين تأثير خاص على العضلات والأعصاب. حيث استخدم للمرة الأولى للعلاج الطبي مثل تخفيف أعراض الصداع النفسي، والشلل، وعلاج تشنج العضلات. وفي بعض الأحيان كان يستخدمه أطباء العيون لمعالجة مرض حول العينين، واستخدمه أطباء الجلدية لمعالجة أمراض الجلد المختلفة.

أما بوتكس الأنف هو إجراء علاجي بسيط لا يحتاج إلى وقت طويل ولا يسبب ألم كبير لأن كل ما يتطلبه إبرة رفيعة جدًا تحتوي على مادة البوتكس يتم حقنها في الأنف وبالمناطق المحيطة به لتجميله أو تصغيره. عادة ما تبدأ ظهور نتيجة البوتكس بعد مدة زمنية قصيرة، ومن الممكن أن تستمر نتيجته لمدة خمسة عشر شهرًا. غالبًا يتطلب إعادة حقن المناطق بعد مرور هذه المدة لتستمر نتيجة التجميل.

تكلفة بوتكس الأنف

ما يميز إبرة البوتكس بأنها ذات تكلفة تعد قليلة مقارنة بتقنيات التجميل الأخرى. ولكن تختلف تكلفة بوتكس الأنف باختلاف المكان والمدينة التي يقيم فيها الشخص، ولكن عمومًا تعد تكلفة بوتكس الأنف من العمليات التجميلية الأقل تكلفة لأنها لا تحتاج لمعدات كثيرة، وفي بعض الأحيان تقتصر على المخدر، وإبرة البوتكس. تعتمد تكلفة بوتكس الأنف على الكمية المستخدمة بالحقن، بالإضافة إلى أسعار الطبيب المختص و مكان إجراء العملية العيادة أو مستشفى خاص بالتجميل، وغاليًا ما تكون تكلفة بعض الأطباء المشهورين مرتفعة عن أسعار بعض الأطباء الآخرين.

  • ولقد سجلت تونس أقل تكلفة لهذا الإجراء حيث تتراوح بين 1500 إلى 3000 دولار.
  • بينما في الأردن تكون التكلفة ما بين 150 و450 دولار.
  • وفي تركيا ومصر وصلت التكلفة إلى حد 6000 دولار.
  • أما قطر والإمارات تميزوا بقيمة التكلفة العليا من بين جميع الدول و وصلت إلى أقصى سعر وهو 9000 دولار أمريكي.

شاهد أيضًا:حقن البوتكس السعر والانواع والفوائد والأضرار في الإمارات

المشاكل التجميلية التي يعالجها بوتكس الأنف

فيما يلي بعض المشاكل التجميلية التي يعالجها بوتكس الأنف:

  • أن تكون فتحة الأنف ذات مظهر غير سوي ومنحرفة عن الفتحة الأخرى ومن الممكن أن تعالج إبرة بوتكس هذه المشكلة.
  • غضروف الأنف يسبب مشاكل لبعض الأشخاص عند الضحك فقد يسبب اتساع الأنف وتغير شكل الوجه.
  • مشكلة التجاعيد حول الأنف، ممكن أن يعالجها الطبيب المختص عن طريق إبرة بوتكس دون ألم وبتكلفة قليلة.
  • كبر فتحتي الأنف من المشاكل المزعجة ويمكن أن تعالج بواسطة بوتكس الأنف.
بوتكس الأنف وتكلفته
بوتكس الأنف وتكلفته

الفوائد العلاجية المتنوعة لمادة البوتكس

للبوتكس عدة استخدامات علاجية وتجميلية أيضًا، يستخدمها الأطباء في حالات معينة بعيدًا عن العمليات الجراحية، سنذكر لكم بعضها في فقرتنا التالية:

  • يستخدم البوتكس لعلاج بعض أمراض العين مثل العين الكسولة، والتشنج في العينين، وأيضًا لعلاج مرض الحول للأطفال الذين أعمارهم أكثر من 12 سنة.
  • كما يستخدم أحيانًا لعلاج مشكلة تشنج الأطراف التي تزعج الأطفال المصابين بشلل الدماغ الذي عمرهم أكثر من سنتين.
  • يستخدمه الأطباء لمعالجة بعض أنواع الاضرابات العضلية ذات المنشأ العصبي، مثال على ذلك مرض التوتر العنقي وهذا المرض يسبب انقباض عضلات العنق بشكل غير إرادي وهذا يسبب حركات مزعجة في الرأس وتكون مؤلمة.
  • من العلاجات المهمة للبوتكس هي منع تفرط عرق اليدين والقدمين و منطقة الإبط، الدائمين بجميع الفصول، وتعد هذه مشكلة مزعجة للكثير من الأشخاص.
  • كما يعالج البوتكس ارتخاء المثانة في حال وجود مشكلة عصبية المنشأ.
  • بعض الأشخاص يصيبهم صداع نصفي لأكثر من يوم بشكل متواصل، وإبرة البوتكس تساعد على تخفف ألم الرأس.
  • ومن بعض أهم المشاكل التجميلية التي يعالجها البوتكس، شد عضلات الوجه، منع خطوط العمر والتجاعيد من الظهور، كما يعيد للبشرة رونقها وحيويتها وشبابها، وأيضًا يعالج أعراض التشنج والتوتر الذي تظهر على الوجه.

شاهد أيضًا: طرق نفخ الشفايف بالفيلر والبوتكس أضرار نفخ الشفايف

الآثار الجانبية لبوتكس الأنف

أغلب السيدات لم تذكر أنها قد عانت كثيرًا خلال هذا الإجراء بل اختصر الموضوع على الشعور بألم بسيط. وأيضًا تظهر النتائج بعد مدة 72 ساعة، وهذا ما يجعل هذا الإجراء مرغوب بكثرة لدى السيدات. وقد تستمر مدة فعالية بوتكس الأنف لعدة أشهر، وإذا رغبت السيدة بالحفاظ على هذه النتيجة يجب عليها أن تعاود الحقن في نفس المنطقة بإشراف الطبيب المختص. قد يحدث بعض من الآثار الجانبية البسيطة بعد الإجراء وهي على الشكل الآتي:

  • تغير في لون الأنف و ظهور كدمات بجانب المنطقة المحيطة به.
  • صداع مزعج قد يبدأ بعد حقن الأنف بالبوتكس.
  • من الممكن أن يصاب بعض الأشخاص بالرشح وسيلان الأنف.
  • نزيف بسيط في الأنف وهذا أمر نادر الحدوث.
  • احمرار لون الأنف ولكن هذا أمر طبيعي ولا يستمر طويلًا.

عند الإصابة بأحد الآثار الجانبية السابقة يجب أن يتم تبليغ الطبيب المختص لأخذ العلاج المناسب.

النتائج والآثار الجانبية بعد حقن البوتكس
النتائج والآثار الجانبية بعد حقن البوتكس

كيفية حقن بوتكس الأنف وخطواته

حقن البوتكس في الأنف يعد من أسهل وأبسط الإجراءات التجميلية ويتميز بأنه لا يحتاج وقتًا طويلًا سنذكر خطوات الحقن بالترتيب:

  1. يتم تحضير المريض لإجراء الحقن وذلك يتم ببساطة عن طريق تنظيف الوجه بشكل جيد. ولا يحتاج إلى لبس زي خاص للعمليات. ثم يجب على المريض أخذ وضعية النوم على المكان المخصص الذي يشبه مقعد طبيب الأسنان. ليستطيع الطبيب الحقن بطريقة سهلة ومناسبة.
  2. استخدام المخدر الموضعي مثل الكريم وقد لا يطلبه الكثيرون لأن إبرة البوتكس لا تسبب أي ألم، ولكن يوجد بعض الأشخاص يهابون الإبرة. وهنا يضطر الطبيب لاستعماله لتخفيف ألم الوخز. ليزول شعور الرهبة من الحقن والحصول على راحة واسترخاء أثناء الحقن.
  3. على الطبيب أن يحدد المناطق التي سوف يتم الحقن فيها بواسطة وضع علامات على الأنف أو المناطق التي تكون بجانبه.
  4. وبعد ذلك تتم عملية الحقن عن طريق توزيع البوتكس بكمية قليلة. وعادة ما يستغرق هذا الإجراء أقل من نصف ساعة تقريبًا.

وفي النهاية، كان هذا مقالنا الذي ذكرنا فيه أهم المعلومات عن بوتكس الأنف التكلفة النتائج الآثار الجانبية. وبعض أنواع الاستخدامات العلاجية والتجميلية لمادة البوتكس. وبهذا نتمنى أن تكونوا قد استمتعتم بقراءة محتوى مقالنا وأفادتكم المعلومات التي يحتويها. وأن تكونوا حذرين عند استخدام البوتكس وأن يكون تحت إشراف الطبيب المختص حصرًا.