بيان من الأهلي بشأن عملية الشناوي في ألمانيا وتحديد مدة غيابه عن الملاعب

tullaab26 يناير 2024آخر تحديث :
بيان من الأهلي بشأن عملية الشناوي في ألمانيا وتحديد مدة غيابه عن الملاعب

بيان من الأهلي بشأن عملية الشناوي في ألمانيا وتحديد مدة غيابه عن الملاعب ,

أعلن النادي الأهلي، خضوع محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق، لعملية جراحية ناجحة في الكتف.

وقال الأهلي، في بيان، إن الشناوي أكمل قبل ساعات من العملية الجراحية بالمنظار التي خضع لها في ألمانيا، بمعرفة الخبير فلورين هيستر أخصائي إصابات الكتف، بعد الإصابة التي تعرض لها أثناء مشاركته مع المنتخب المصري. الفريق في بطولة الأمم الأفريقية.

وحرص الدكتور أحمد جاب الله طبيب الأهلي بالتنسيق الكامل مع محمد أبو العلا طبيب المنتخب على التأكد من نجاح العملية، والتحدث مع الطبيب الألماني ولاعبي الأهلي والمنتخب. حارس المرمى الذي شعر بالارتياح بعد العملية.

وأشار الأهلي إلى أن فترة غياب الشناوي بعد الجراحة تقترب من 3 أشهر يعود بعدها للمشاركة مع ناديه والمنتخب الوطني على كافة الأصعدة.

وكان الأهلي قد بدأ التحرك نحو ضم حارس مرمى بعد إصابة الشناوي مع منتخب مصر في بطولة أمم أفريقيا التي أقيمت في كوت ديفوار، ودخل في مفاوضات مع محمد بسام حارس مرمى كليوباترا سيراميكا، بالإضافة إلى ترشيح الثنائي. علي لطفي ومحمد أبو جبل.

وتأهل منتخب مصر إلى نهائي أمم أفريقيا

تأهل منتخب الرأس الأخضر ومنتخب مصر رسميًا إلى دور الـ16 في بطولة كأس الأمم الإفريقية في المركزين الأول والثاني في المجموعة على التوالي، فيما قدم منتخب موزمبيق هدية للفراعنة بتعادله مع غانا في دور المجموعات. اللحظات الأخيرة.

منافس منتخب مصر في دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الأفريقية

وبعد أن احتل منتخب مصر المركز الثاني في مجموعته، فهذا يعني أنه سيواجه وصيف المجموعة السادسة “منتخب الكونغو الديمقراطية”.

وتحتل الكونغو الديمقراطية حاليا المركز الثاني في المجموعة السادسة، لكن الاحتمالات قائمة بوجود منتخبات مثل زامبيا أو تنزانيا، وحتى المتصدر الحالي المغرب قد يصل إلى المركز الثاني في الدور النهائي.

وتأهل المنتخب المصري بثلاث نقاط

ومن المفارقات الغريبة التي شهدتها النسخة الحالية من بطولة أمم أفريقيا، تأهل منتخب مصر لدور الـ16 دون تحقيق الفوز في أي من مبارياته الثلاث في دور المجموعات، حيث انتهت جميعها بالتعادل الإيجابي. أمام موزمبيق ثم غانا ثم الرأس الأخضر على التوالي بنتيجة واحدة. وبهدفين لكل منتخب حصل الفراعنة على ثلاث نقاط فقط، لكن ذلك قادهم إلى التأهل لدور الـ16 كوصيف للمجموعة الثانية خلف منتخب الرأس الأخضر الذي تصدر المجموعة برصيد 7 نقاط.

أما غانا وموزمبيق، فتوقف رصيدهما عند نقطتين فقط، إذ تعادل كل منهما في مباراتين وخسر واحدة، ليخرج الفريقان من بطولة أمم أفريقيا 2023 من دور المجموعات.

خمس مباريات لمنتخب مصر في أمم أفريقيا دون فوز

مع انتهاء مرحلة المجموعات في النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار للمنتخب المصري، فشل المنتخب المصري في تحقيق الفوز في خمس مباريات متتالية في أمم أفريقيا.

ثلاثة تعادلات في الإصدار الحالي

فشل المنتخب المصري في تذوق طعم الفوز في المباريات الثلاث الكاملة التي خاضها في دور المجموعات للنسخة الحالية من بطولة أمم أفريقيا، حيث انتهت المباريات الثلاث بنفس النتيجة 2-2، أمام موزمبيق وغانا والرأس الأخضر. ليكمل المنتخب المصري خمس مباريات متتالية في بطولة كأس الأمم الأفريقية دون أن يحقق أي فوز. باستثناء الفوز على الكاميرون بركلات الترجيح في نصف نهائي النسخة الماضية.