مجاهدونا دمروا 68 آلية إسرائيلية خلال الأسبوع الماضي

مجاهدونا دمروا 68 آلية إسرائيلية خلال الأسبوع الماضي ,

الهجوم البري على غزة. أعلن الناطق الرسمي باسم كتائب القسام أبو عبيدة، اليوم الخميس، أن “مجاهدي القسام دمروا كليا أو جزئيا 68 آلية عسكرية إسرائيلية خلال الأسبوع الماضي”.

خسائر جيش الاحتلال في غزة

وقال أبو عبيدة في بيانه اليوم إن مقاتلي القسام قضوا على 53 جنديا إسرائيليا من الصفر، وقنصوا 9 جنود، وقتلوا وجرحوا العشرات في 57 مهمة عسكرية مختلفة، تم خلالها استهداف القوات الإسرائيلية الغازية بالصواريخ وأجهزة التحصين المضادة، الأفراد والرشاشات.
وأكد أبو عبيدة أن القسام فجرت 4 منازل تحصنت بداخلها قوات الاحتلال، وفجرت مدخلين للأنفاق وحقل ألغام لجنود العدو. كما أسقطت طائرتين استطلاع من نوع سكايلارك، واستولت على 8 طائرات مسيرة بينها طائرتان انتحاريتان، ودمرت تجمعات عسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى. في كافة مجالات القتال.

وفي وقت سابق اليوم الخميس، أعلنت المقاومة الفلسطينية، في بيان صادر عنها، استهداف فرقة مشاة في جيش الاحتلال الإسرائيلي بصاروخ موجه شمال غرب بيت حانون.

قصف تجمعات الاحتلال بالصواريخ

وقالت المقاومة الفلسطينية في بيانها: “قصفنا موقعًا لجنود وآليات الاحتلال في السودانية شمال غرب غزة، بالصواريخ وقذائف الهاون”.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن القصف الصاروخي تجدد على المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، وسمعت صافرات الإنذار في عدد من المستوطنات.

جيش الاحتلال يجمد عمل لجنة التحقيق في حرب غزة

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أن رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، جمد عمل لجنة التحقيق في حرب غزة.

أكد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، لوزراء حكومته، أن المرحلة الثالثة من العدوان على قطاع غزة ستستغرق 6 أشهر، بحسب ما نقلت سكاي نيوز.

من جانبه، قال رئيس أركان جيش الاحتلال، هرتزي هاليفي، إن المعركة في قطاع غزة طويلة وستحتاج تل أبيب إلى استدعاء الاحتياط مرة أخرى.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ