تأجيل محاكمة مرتضى منصور في اتهامه بسب عضوة بنادي الزمالك لـ14 فبراير

tullaab28 ديسمبر 2023آخر تحديث :
تأجيل محاكمة مرتضى منصور في اتهامه بسب عضوة بنادي الزمالك لـ14 فبراير

تأجيل محاكمة مرتضى منصور في اتهامه بسب عضوة بنادي الزمالك لـ14 فبراير ,

قررت محكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم الخميس، تأجيل جلسة الجنح المباشرة المرفوعة من مها أبو سريع عضو نادي الزمالك، والتي حملت رقم 1499 لسنة 2023 والجنحة المالية رقم 2264 لسنة 2023، ضد مرتضى منصور السابق رئيس نادي الزمالك بتهمة السب والقذف إلى جلسة 14 فبراير.

ونظرت محكمة القاهرة الاقتصادية، في الدعوى المرفوعة من مها أبو سريع، وبحضور محامي مرتضى منصور، وطلب تأجيل النظر.

تقدمت سيدة تدعى مها أبو سريع، عضو نادي الزمالك، بجنحة مباشرة أمام محكمة القاهرة الاقتصادية رقم 1499 لسنة 2023، وجنحة مالية رقم 2264 لسنة 2023، لاتهام مرتضى منصور بالسب والقذف.

عقوبة السب والقذف في قانون العقوبات

وتنص المادة 306 مكرر على ما يلي: قانون العقوبات ومع ذلك: كل إهانة لا تتضمن إسناد حادثة معينة، بل تتضمن بأي شكل من الأشكال إهانة الشرف أو السمعة، يعاقب عليها في الأحوال المنصوص عليها في المادة (171) بغرامة لا تقل عن سنتين. ألف جنيه ولا تزيد على عشرة آلاف جنيه.

كل من اعتدى على أنثى بطريقة تخدش حياءها بالقول أو الفعل في طريق عام أو مكان مطروق، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وغرامة لا تقل عن مائتي جنيه ولا تقل عن مائتي جنيه ولا تزيد على خمسمائة جنيه. تزيد على ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وواجه قانون جرائم تكنولوجيا المعلومات جرائم السب والقذف عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في المادة 25 منه، على أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، والغرامة التي لا تقل عن 6 أشهر، كل من اعتدى على أي من المبادئ أو القيم. 50 ألف جنيه ولا تتجاوز 100 ألف جنيه. أفراد الأسرة في المجتمع المصري، أو انتهكت حرمة الحياة الخاصة، أو أرسلت عدداً كبيراً من الرسائل الإلكترونية لشخص معين دون موافقته، أو قدمت بيانات لنظام أو موقع لترويج سلع أو خدمات دون موافقته، أو نشرت عبر شبكة المعلومات سواء كانت المعلومات المنشورة صحيحة أو غير صحيحة. .