تأجيل 8 دعاوى ضد مرتضى منصور لجلسة 19 مارس المقبل

tullaab20 فبراير 2024آخر تحديث :
تأجيل 8 دعاوى ضد مرتضى منصور لجلسة 19 مارس المقبل

تأجيل 8 دعاوى ضد مرتضى منصور لجلسة 19 مارس المقبل ,

أجلت محكمة الجنح الاقتصادية، مؤخرًا، جلسة محاكمة مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك الأسبق، في 8 دعاوى أقامها ممدوح عباس، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، ودعوى المحامي محمد عثمان، المستشار القانوني للنادي الأهلي، وكيلاً عن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وهاني العتال. ووجه نائب رئيس نادي الزمالك السابق عبد الناصر زيدان وآخرين بتهم السب والقذف، لجلسة 19 مارس المقبل.

وفي وقت سابق، قضت المحكمة بتغريم مرتضى منصور 20 ألف جنيه وإلزامه بالمصاريف وأتعاب المحاماة، ورفضت الحكم بالبراءة، لأنه قام في 9 أبريل 2022 بشتم وقذف وإزعاج محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة الشركة. مديري النادي الاهلي .

تقدمت نيابة الشؤون المالية والاقتصادية باستئناف على الحكم الابتدائي في قضية إهانة الكابتن محمود الخطيب التي برأت فيها المحكمة مرتضى منصور.

محاكمة مرتضى منصور بتهمة إهانة الخطيب

وتقدم المحامي محمد عثمان، ببلاغ للنائب العام في 19 أغسطس 2022، بصفته وكيلا عن الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، المتهم فيه مرتضى بارتكاب جرائم. السب والقذفالإضرار بسمعة الأسر والاعتداء على شرفها ونشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لارتكاب جريمة من خلال مداخلة في برنامج رياضي يوم 18 أغسطس من العام الماضي، عقب صدور حكم نهائي نافذ بحبسه لمدة شهر مع العمل (وهي القضية الشهيرة التي أيدت حكم محكمة النقض، وقام مرتضى بتنفيذ الحكم.

بلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور

أحد المحامين يقدم شكوى للنائب العام ضد… مرتضى منصور ويتهمه بانتحال شخصية رئيس نادي الزمالك بعد حكم إقالته، ويطالب بمنعه من دخول نادي الزمالك.

وجاء في المحضر رقم 49521 لسنة 2023: أنه صدر ضد رئيس نادي الزمالك السابق وأصدرت محكمة النقض حكماً بالسجن، وأصبح الحكم نهائياً وباتاً. وتم تنفيذ حكم السجن وقضى العقوبة في أحد السجون. عقب الحكم بحبس مرتضى منصور، أقيمت دعوى قضائية لعزله من رئاسة نادي الزمالك، على اعتبار أنه صدر ضده حكم نهائي ونهائي، وهو ما يخالف شروط استمرار رئاسته للنادي، و صدر الحكم . من المحكمة عزل المبلغ ضده من رئاسة النادي، وتم إعلان وزير الشباب والرياضة بهذا القرار، وبناء عليه صدر القرار بعزله من رئاسة النادي واتخاذ الإجراءات تجاه إجراء الانتخابات لرئاسة نادي الزمالك بعد خلو مقعد رئيس النادي فور صدور هذا الحكم.