ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي عالميا بحركة التداولات اليوم الثلاثاء 20-2-2024

tullaab20 فبراير 2024آخر تحديث :
ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي عالميا بحركة التداولات اليوم الثلاثاء 20-2-2024

ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي عالميا بحركة التداولات اليوم الثلاثاء 20-2-2024 ,

مؤشر الدولار الأمريكي, ارتفع مؤشر الدولار عالمياً، حركة التداول عند مستوى 104.22 نقطة شراء، ومستوى 104.18 نقطة للبيع.

اقرأ التالي: توسع حرب غزة وتأثيرها على اقتصاد المنطقة وسيناريو ارتفاع أسعار النفط العالمية

ويواجه مؤشر الدولار عائقاً أمام محاولته استئناف عبور مستويات أعلى للوصول إلى الهدف عند 105 نقاط، وينتظر تحقيق الاختراق المطلوب لفتح الباب أمام الوصول إلى مستويات إيجابية جديدة ومحطات عند مستويات أعلى عند مستويات 105.50., 106 النقاط على التوالي.

إعلانات

مؤشر الدولار الأمريكي، الفيتو

ماذا تعرف عن مؤشر الدولار الأمريكي؟

ويعد مؤشر الدولار معيارا لقياس قيمة العملة الأمريكية محسوبا مقابل سلة من ست عملات عالمية سائلة، بما في ذلك اليورو، والين الياباني، والجنيه الاسترليني، والدولار الكندي، والكرونا السويدية، والفرنك السويسري. ويتأثر مؤشر الدولار أيضًا بالعوامل المشتركة التي تؤثر على العملات مثل القضايا المالية والنقدية، وتوقعات أسعار الفائدة، والتضخم. والتجارة الخارجية .

ومن الجدير بالذكر أنه نظراً للتغطية العالمية لمكوناته، يتم تداول مؤشر الدولار الأمريكي بسعر عقد واحد يساوي قيمة المؤشر الحالي معبراً عنه بوحدات العملة الأمريكية.

اقرأ التالي: توسع حرب غزة وتأثيرها على اقتصاد المنطقة وسيناريو ارتفاع أسعار النفط العالمية

ورأى الاقتصاديون الهيمنة الكاملة للدولار الأمريكي على العملات الأخرى

ويتفق أغلب خبراء الاقتصاد على حقيقة مفادها أنه سيكون من الصعب في الوقت الحالي، إن لم يكن من المستحيل، التشكيك في المركز المهيمن الذي يتمتع به الدولار، بشكل خاص، وذلك لأن البدائل القابلة للتطبيق نادرة، وكلها تنطوي على أخطاء. وحذر الخبراء من أنه إذا قامت الولايات المتحدة بتحويل أصول روسية مجمدة إلى أوكرانيا، فسيكون لذلك تأثير كارثي على وضع الدولار الأمريكي كعملة احتياطية في العالم.

اقرأ التالي: الاتجاه العالمي لمؤشر الدولار صباح الجمعة 16-2-2024

مؤشر الدولار، حق النقض

كيف يتم تداول مؤشر الدولار الأمريكي؟

ويمكن تداول مؤشر الدولار الأمريكي كعقد آجل على مدار 21 ساعة يوميًا عبر منصات تداول متعددة، تستمد العقود الآجلة لمؤشر الدولار الأمريكي أيضًا سيولتها مباشرةً من سوق العملات الفورية، والذي يبلغ حجم مبيعاته التقديري أكثر من 2 تريليون دولار يوميًا.

العقود الآجلة لمؤشر ICE بالدولار الأمريكي هي المؤشر الوحيد المنظم المتاح للمتداولين والذي يمكن لمتداولي العقود الآجلة في جميع أنحاء العالم التداول عليه تقريبًا على مدار الساعة، ولهذا السبب تعتبر العقود الآجلة لـ ICE…الدولار الأمريكي يعتبر (USDX) معيارًا رئيسيًا للقيمة الدولية للدولار الأمريكي ومؤشر العملات الأكثر تداولًا في العالم.