تجربتي مع إبر النضارة للوجه والجسم

وئام ابراهيم5 أكتوبر 2023آخر تحديث :
تجربتي مع إبر النضارة للوجه والجسم

لعلك مهتمة سيدتي لمعرفة النتائج حول تجربتي مع إبر النضارة للوجه والجسم. ولا شك أنك تتساءلين عن فوائد إبر النضارة وأضرارها وأنواعها. في حال كنت تبحثين عن إجابة لكل ما يخص تجربتي مع إبر النضارة للوجه والجسم تابعي معنا هذا المقال.

من المؤكد أن العناية بالبشرة من أولويات كل سيدة، ومما لا شك فيه أنك جربتي عزيزتي أغلب الوصفات الطبيعية والبسيطة واليومية لتحافظي على جمال بشرتك ورونقها. أما الآن في هذا المقال فأنا أحمل لك سر خطير في عالم التجميل سيجعل من بشرتك أكثر صفاءً ونقاءً ورونقًا. وهذا السر هو إِبر النضارة للوجه والجسم الإجراء التجميلي الأكثر طلبًا في عيادات التجميل والعناية بالبشرة في وقتنا الحالي. لا سيما بعد النتائج المبهرة التي حصلت عليها عند حقن بشرتي بهذه الإبر. حيث تعد إبر النضارة آمنة الاستخدام تعطي نعومة ورونق ومظهرًا جذابًا للبشرة دون إجراء جراحة. فإذا كنت مهتمة سيدتي بهذا الإجراء التجميلي تابعي مقالنا هذا وتعرفي من خلال تجربتي مع إبر النضارة عن أضرار وفوائد إبر النضارة للوجه والجسم.

ما هي إبر النضارة للوجه والجسم

تجربتي مع إبر النضارة للوجه والجسم
تجربتي مع إبر النضارة للوجه والجسم

إِبر النضارة هي تقنية تجميلية بسيطة لا تحتاج إلى جراحة. ظهرت حديثًا في عالم التجميل وحظيت بإقبال كبير نظرًا لنتائجها المبهرة والسريعة. إبر النضارة هي حقن غنية بالمواد المغذية يتم حقنها بطبقات الجلد العميقة مسببة لها صدمة. وهذه الصدمة تحفز إنتاج الكولاجين وتنشط الخلايا وتعيد بناء الأنسجة وتملأ التجاعيد وتنعم البشرة. وبذلك فإن إِبر النضارة للوجه والجسم تخلص البشرة من أغلب مشاكلها وتعيد رونقها وإشراقها.

تجربتي مع إبر النضارة للوجه والجسم

تروي لنا روان 24 عام: سأتحدث عن تجربتي مع إبر النضارة للوجه والجسم. فبعد أكثر من 5 سنوات من معاناتي مع حب الشباب في منطقة الوجه والظهر. استطعت منذ حوالي عام التخلص من جميع الحبوب والبثور ولكن دخلت في مشكلة أعقد وهي آثار حب الشباب. حيث تركت الحبوب تصبغات حمراء وبنية على بشرتي وعلى الرغم من استعانتي بعدة خلطات وأدوية لم أحصل على نتيجة حتى قررت اللجوء إلى طبيب جلدية مختص. اقترح علي الطبيب العلاج باستخدام تقنية الحقن بإبر النضارة للوجه والجسم.

بدأت الجلسات بإشراف طبيب مختص ولاحظت الفرق بعد أول جلسة مما عزز ثقتي بهذه الإبر وشجعني على إكمال البرنامج العلاجي. وبعد الانتهاء من الجلسة الأخيرة تمكنت لأول مرة منذ أعوام من الخروج بدون وضع مستحضرات تجميل لتغطية آثار حب الشباب. وهذه النتيجة التي كنت أحلم بالوصول إليها تمكنت منها عن طريق استخدام إبر النضارة للوجه والجسم. لذلك أنا ممتنة لهذه التقنية التجميلية وأنصح الجميع بالخضوع لها.

المشاكل التي تعالجها إبر النضارة

إن روتين حياتنا اليومية وتعرضنا للشمس والمواد الكيميائية واستخدام مستحضرات التجميل وغيرها من العادات اليومية التي نمارسها تؤذي البشرة وتسبب لها الكثير من المشاكل التي يمكن أن نتخلص منها عن طريق حقنها بإبر النضارة. ومن أبرز هذه المشاكل التي تعالجها إبر النضارة:

  • جفاف البشرة وتشققها الناتج عن نقص ترطيب البشرة.
  • علامات التقدم في السن وترهلات الجلد.
  • التجاعيد حول العينين والفم والجبهة.
  • الهالات السوداء حول العينين.
  • تصبغات البشرة والبقع الداكنة في الجسم.
  • حب الشباب وآثار الندبات الناتجة عنه.
  • بعض مشاكل البشرة مثل الصدفية والحروق والثعلبة.
  • مشاكل فرط التعرق.
  • الترهلات في الجلد الناتجة عن فقدان الوزن.

شاهد أيضًا: إبر الجلوتاثيون الميزات وطرق العلاج والتكلفة ومدى فعاليتها

فوائد إبر النضارة للوجه والجسم

 

تجربتي مع إبر النضارة للوجه والجسم
تجربتي مع إبر النضارة للوجه والجسم

العديد من المشاكل تحدثنا عنها سابقًا تعالجها إبر النضارة. ونظرًا لأن هذه التقنية آمنة على البشرة فقد جعلت معظم السيدات تتجه نحو اعتمادها دون خوف من نتائج سلبية خطيرة قد تظهر على البشرة وأبرز فوائد إبر النضارة:

  • تعالج إبر النضارة مشكلة جفاف البشرة الناتجة عن نقص الرطوبة فهي تغذي البشرة بمواد مرطبة وتزيد من نعومتها ورونقها.
  • البشرة معرضة لظهور الترهلات والتجاعيد مع التقدم في العمر لذلك فإن استخدام إبر النضارة يعمل على شد الجلد وأيضًا محاربة علامات التقدم في السن لتظهري سيدتي بعمر أصغر وبشرة فتية.
  • تعد إبر النضارة من العلاجات الأكثر استخدامًا لمنع ظهور التجاعيد الصغيرة حول العينين والفم.
  • مشكلة الهالات السوداء هي مشكلة العصر ومعظم النساء تعانين منها لذلك عزيزتي فإن اعتمادك حقن هذه الهالات بإبر النضارة يساعدك على التخلص منها نهائيًا.
  • تعالج إبر النضارة التصبغات على البشرة والبقع الداكنة التي لم تستطع الكريمات الطبية أو الخلطات الطبيعية إزالتها وتوحد لون بشرتك وتجعلها نضرة صافية.
  •  العلاج الأمثل للتخلص من آثار حب الشباب وتهيج البشرة.
  • حتى لو لم تكوني تعانين عزيزتي من أي مشكلة في بشرتك يبقى اعتمادك لتقنية إبر النضارة للوجه والجسم مهم وضروري للحفاظ على شباب البشرة ورونقها ونضارتها.

أضرار إبر النضارة للوجه والجسم

من المؤكد أن إِبر النضارة هي حقن غنية بالمغذيات الطبيعية للبشرة لذلك فهي آمنة الاستخدام حيث لم يتم إثبات وجود أضرار جسيمة لهذه الحقن على الوجه أو الجسم. إلّا أنه من الممكن ظهور بعض الآثار الجانبية البسيطة مثل:

  • احمرار الوجه أو كدمات بسيطة قد تظهر في مناطق الحقن لكنها لا تستمر لأكثر من عدة أيام وتزول.
  • إذا كنت تعانين سيدتي من حساسية اتجاه أي مادة من مواد الحقن فقد تحدث لديك ردة فعل تحسسية لذلك يجب استشارة الطبيب.
  • من الممكن سيدتي ألّا تحصلي على النتائج المرجوة من أول جلسة حقن لذلك قد تضطرين لإعادة الحقن مرة أخرى.
  • نتائج إبر النضارة غير دائمة ولا تستمر فترة طويلة فأنت سيدتي بحاجة لإعادة الحقن كل عدة أشهر للمحافظة على النتائج.

شاهد أيضًا: سعر حقن إبر تكساس استخدامات إبر تكساس للوجه

خطوات حقن إبر النضارة للوجه والجسم

تجربتي مع إبر النضارة للوجه والجسم
تجربتي مع إبر النضارة للوجه والجسم

ينبغي على الطبيب اتباعه خطوات حقن إبرة النضارة وذلك للوصول إلى النتيجة المرجوة بطريقة آمنة دون حدوث أي أعراض جانبية وهي كالتالي:

  1. غسل الوجه أو المنطقة المراد حقنها من الجسم جيدًا بالماء والغسول وإزالة آثار المكياج أو أي كريم عن البشرة.
  2. تعقيم وتطهير المنطقة المراد حقنها.
  3. ثم يطبق الطبيب مخدر موضعي على المنطقة المراد حقنها في حال أن الحقن سيكون عميق. أما في حال الحقن ليس عميق داخل البشرة فمن الممكن عدم تطبيق مخدر موضعي. ويتوقف اختيار عمق البشرة بحسب طبيعة المشكلة ونوع المواد المستخدمة في الحقنة.
  4. من ثم يتم حقن المنطقة المطلوبة بإبر النضارة الغنية بالفيتامينات المغذيات والتي من أهمها فيتامين ب وفيتامين أ وفيتامين سي وفيتامين ه وهي أهم وأفضل الفيتامينات المغذية للبشرة. على وجه الخصوص الحقن يجب أن يكون من قبل الطبيب المختص.
  5. تطبيق كريم مساعد للبشرة على الاسترخاء ولمنع تهيج واحمرار البشرة ثم يطبق واقي الشمس يفيد في حماية البشرة لحين وصولك إلى المنزل.

في الحقيقة تأخذ جلسة الحقن حوالي النصف ساعة أو ساعة بحسب نوع المشكلة وطبيعة البشرة وتحتاجين عزيزتي من 4 إلى 8 جلسات للوصول إلى أفضل النتائج بمعدل جلسة كل أسبوعين. وفي الوقت نفسه يمكنك العودة إلى حياتك الروتينية بسرعة حيث يطلب منك الاسترخاء والراحة والنوم الكافي لعدة ساعات فقط والابتعاد عن غسيل الوجه أو الجسم موضع الحقنة خلال هذه الفترة.

ختامًا تحدثنا سيدتي في هذا المقال عن تجربتي مع إبر النضارة للوجه والجسم. ووضعنا بين يديك كل ما يخص فوائد إبر النضارة وأضرارها وآلية حقن هذه الإبر وأهم مشاكل البشرة التي تعالجها. لا بد لك عزيزتي من التفكير الجدي بتطبيق هذه التقنية بعد كل الميزات التي ذكرناها حيث نعتقد أنها تستحق التجريب.