ما هي أفضل أنواع الكريمات المرطبة للبشرة الدهنية

رنيم مخلوف5 أكتوبر 2023آخر تحديث :
ما هي أفضل أنواع الكريمات المرطبة للبشرة الدهنية

ما هي أفضل أنواع الكريمات المرطبة للبشرة الدهنية؟ ما هي البشرة الدهنية؟ لماذا من الضروري ترطيب البشرة الدهنية؟ كيف تحصلين على أفضل أنواع الكريمات المرطبة للبشرة الدهنية بالرغم من وجود جميع هذه الخيارات المتاحة لنا؟ سنجيب في هذه المقالة عن جميع هذه التساؤلات تابعي القراءة عزيزتي القارئة.

إذا كانت بشرتك دهنية أو معرضة لحب الشباب أو كليهما، فأنتِ تعلمين صعوبة إيجاد أفضل الكريمات المرطبة للبشرة الدهنية. فضلًا عن ذلك الأمر يتطلب بعض العمل، أنت تريدين لوشن يعمل على ترطيب بشرتك بشكل فعال بالإضافة إلى ذلك حماية حاجزها الواقي خاصةً إذا كان لديك الريتينول أو أنظمة تقشير أخرى وذلك دون ترك وجهك يبدو وكأنه سُكِبَ عليه الزيت في نهاية اليوم.

تابعي معنا عزيزتي حتى نهاية المقال لتتعرفي أكثر عن أفضل أنواع الكريمات المرطبة للبشرة الدهنية.

البشرة الدهنية وطريقة الحصول على أفضل أنواع الكريمات المرطبة للبشرة الدهنية

بدايةً دعينا نخبرك بعض المعلومات الهامة والضرورية عن البشرة الدهنية. كل شخص بغض النظر عن نوع بشرته، لديه غدد دهنية وهي الغدد التي تنتج الزيوت على سطح بشرتنا. على الرغم من أن بشرتنا تحتاج إلى هذا الزيت للحفاظ على رطوبتها، فإن الأشخاص الذين يعانون من فرط نشاط الغدد الدهنية هم أصحاب البشرة الدهنية.

في الحقيقة عندما يفرط وجهك في إنتاج الزيوت الطبيعية، قد يبدو من غير المنطقي الحصول على المرطب. لكن في الواقع، يمكن أن تكون بشرتك الدهنية تفرز الزيوت فقط من أجل أن تخبرك أنها تحتاج الترطيب. تقول فانيسا مارك خبيرة تجميل المشاهير ومالكة فانيسا مارك: “أحيانًا تنتج غددك زيتًا أكثر من المعتاد لأنها جافة”. بعبارة أخرى، حسب قول أخصائية الأمراض الجلدية ميلاني إيه واريش في CareMount Medical “لا يزال يتعين عليك استخدام مرطب يومي”.

بينما قد يبدو العثور على مرطب الوجه المناسب لبشرتك الدهنية أمرًا صعبًا أو مخيفًا، إلا أنه أمر ضروري للغاية. كما يعتبر مرطب الوجه جزءًا أساسيًا من أي روتين للعناية بالبشرة لأنه – كما خمنت – يساعد في الحفاظ على البشرة صحية ورطبة، وبالتالي يترك وجهك ناعمًا كبشرة الأطفال.

أما بالنسبة للقاعدة الأساسية التي يجب اتباعها عند البحث عن مرطب للبشرة الدهنية هي البحث عن أشياء لا تسد المسام أو من المحتمل أن تسبب حب الشباب وخالية من الزيوت. من المرجح أن تكون البشرة الدهنية معرضة لحب الشباب بسبب الإفراط في إنتاج الزيوت فضلًا عن ذلك فإن هذه الطريقة هي التي يتطور بها حب الشباب لذا فإن البحث عن مكونات مكافحة حب الشباب مثل حمض الساليسيليك وأحماض ألفا هيدروكسي والمكونات التي تتحكم في الزيت أمر أساسي. من المهم أيضًا البحث عن المكونات شديدة الترطيب ولكنها ليست ثقيلة ودهنية. فكر في حمض الهيالورونيك، والذي سوف يرطب دون انسداد المسام.

شاهد أيضًا: طرق علاج حب الشباب العقدي

أهمية ترطيب البشرة الدهنية

بصفةٍ عامة الكثير من الأشخاص المعرضين لحب الشباب أو البشرة الدهنية يميلون إلى استخدام غسول الوجه القاسي، الذي يمكن أن يزيل الكثير من الزيت الضروري للحفاظ على حاجز بشرتك سليمًا. لذلك لمجرد أن بشرتك دهنية للغاية لا يعني أنك لست بحاجة إلى الترطيب، لأنك ما زلت بحاجة إلى الحماية. يقول الدكتور بوتوزكين أنه إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب، فمن الضروري ترطيبها لأنه من المحتمل أن تعالج بمنتجات مثل Accutane أو tretinoin أو المنتجات المحتوية على حمض الساليسيليك الذي يمكن أن يجفف الجلد.

إذا خلصتي بشرتك من زيوتها الطبيعية، فإن الغدد الدهنية تعمل بشكل أكبر وينتهي الأمر بإفراز الدهون بشكل مفرط. لذلك إذا كان لديك روتين قاسٍ بما في ذلك غسول تقشير الوجه أو أدوية حب الشباب أو أمصال التقشير ولا تضيف مرطبًا مناسبًا؛ فإن بشرتك ستنتج المزيد من الدهون بشكل طبيعي. يبدو من غير المنطقي وضع المرطب على البشرة الدهنية بالفعل، ولكن يمكن أن يكون بالضبط ما تشتهيه بشرتك. أما الآن عزيزتي إليك أفضل أنواع الكريمات المرطبة للبشرة الدهنية:

جل مائي نيتروجينا Hydro Boost من أنواع الكريمات المرطبة للبشرة الدهنية

أفضل أنواع الكريمات المرطبة للبشرة الدهنية
أفضل أنواع الكريمات المرطبة للبشرة الدهنية

جل مائي Hedro Boost من نيوتروجينا هو عبارة عن جل مائي فريد وخفيف الوزن فضلًا عن أنه يعمل على تهدئة البشرة وإطلاقها باستمرار طوال اليوم. موصى بها لكل أنواع البشرة وخاصةً الدهنية فهو يعتبر من أفضل أنواع الكريمات المرطبة للبشرة الدهنية.

هذا المنتج المفضل لدى العميل ليس مرطبًا عاديًا. يتكون من حمض الهيالورونيك، وهو مكون نشط حيث أنه يحافظ على نضارة البشرة وترطيبها.

يوصي كل من واريشا وهادلي كينج، مدرس طب الأمراض الجلدية في كلية طب وايل بجامعة كورنيل، باستخدام جل Hydro Boost المائي من نيوتروجينا لأنواع البشرة الدهنية على الرغم من أنه أوصى به الخبراء مرات عديدة أيضًا لأنواع البشرة الجافة وحتى للنساء الحوامل.

بالإضافة إلى أن Hydro Boost لا يسبب انسداد المسام وخالٍ من الكحول والزيوت، فإنه يحتوي أيضًا على الجلسرين وحمض الهيالورونيك، وذلك يجعله اختيارًا مناسبًا لمن لديهم بشرة دهنية، حيث يوضح كينغ أنه كلاهما مرطب، لذلك يمكنهما ترطيب البشرة دون الحاجة إلى المرطبات التي قد تشعر بأنها ثقيلة للبشرة الدهنية. كما أنه مفضل للدكتور كينيث هاو، طبيب الأمراض الجلدية التجميلي في Wexler Dermatology، الذي يضيف: تركيبته الهلامية خفيفة الوزن تتناسب بشكل جيد مع البشرة الدهنية. الآن سنتحدث عن إيجابيات وسلبيات هذا المنتج

الإيجابيات:

  • تركيبة خالية من الزيوت ولا تسد المسام وخالية من الكحول بالإضافة إلى ذلك مناسبة للبشرة الدهنية.
  • نسيج عديم الوزن يتغلغل في الجلد على الفور.
  • يحتوي على ثنائي ميثيكون لتنعيم سطح البشرة، مما يخلق قاعدة للمكياج.
  • يتكون من هيالورونات الصوديوم، أحد أشكال حمض الهيالورونيك، وذلك لتقليل الجفاف.

السلبيات:

  • العطر القوي ملحوظ جدًا ويبقى باقيًا. حيث يمكن أن تسبب المنتجات المعطرة بالتهاب الجلد التماسي.
  • المكون النشط هيالورونات الصوديوم منخفض في قائمة المكونات ولا يتم الكشف عن التركيز.
  • يكتسب لونه الأزرق من الأصباغ الاصطناعية.
  • لا يحتوي على العديد من المكونات النشطة.

اقرأ أيضًا عن: وصفات تفتيح البشره وصفة لتفتيح البشرة في يوم واحد قناع العسل والدقيق

مرطب SkinMedica Ultra  Sheer من أنواع الكريمات المرطبة للبشرة الدهنية

أفضل أنواع الكريمات المرطبة للبشرة الدهنية
أفضل أنواع الكريمات المرطبة للبشرة الدهنية

إنه مرطب خفيف الوزن، ومثالي لأنواع البشرة العادية أو الدهنية أو المختلطة التي تريد ترطيبًا منعشًا دون لمسة نهائية ثقيلة. تمتص التركيبة بسرعة وتحافظ على البشرة رطبة وناعمة طوال اليوم. لا تسد التركيبة الخالية من الزيوت المسام أو تؤدي إلى تفاقم المشاكل مثل حب الشباب أو البثور ولذلك فهو يعتبر من أفضل أنواع الكريمات المرطبة للبشرة الدهنية. تحتوي الصيغة أيضًا على فيتامينات تغذي البشرة وتحميها.
في الواقع هذا المنتج عبارة عن مجموعات فريدة من المكونات تعيد ترطيب بشرتك وتوازن الرطوبة.

الميزات والتفاصيل:

  • مناسب لنوع البشرة العادية والدهنية.
  • يوفر ترطيبًا للوجه ويحسن مظهر البشرة.
  • يحافظ على رطوبة البشرة.
  • مرطب خالي من الزيوت بمضادات الأكسدة.
  • يربط حمض الهيالورونيك الرطوبة بالجلد لترطيب خفيف الوزن.
  • يحوي فيتامين E الذي يمنع الضرر والتهيج.
  • يخلق فيتامين سي لونًا أكثر تناسقًا، ويدعم إنتاج الكولاجين.

تعليمات الاستخدام:

  • ضعي كمية صغيرة على يدك ودلكي برفق على البشرة وذلك لتختبري الكريم أولًا.
  • طبقي المنتج مرتين يوميًا بعد تنظيف البشرة وتطهيرها.

مرطب موازنة الطماطم اليومي Tomatoes Daily Balancing Moisturizer

أفضل أنواع الكريمات المرطبة للبشرة الدهنية
أفضل أنواع الكريمات المرطبة للبشرة الدهنية

إذا كنت تفضل استخدام المنتجات الطبيعية التي تحتوي على مكونات عضوية، فإن العثور على صيدلية مناسبة للميزانية يناسبك. يحتوي على إضافات طبيعية، مثل الطماطم والبطيخ والشاي الأحمر، إلى جانب مضادات الأكسدة وامتصاص الدهون لمحاربة الزيوت المسببة لحب الشباب. بالإضافة إلى ذلك تحتوي الصيغة على الليكوبين، الموجود بشكل شائع في الفواكه والخضروات الحمراء، والذي يحتوي على مضادات الأكسدة لإزالة السموم.

شاهد المزيد: الحبوب الدهنية تحت الجلد أسباب وطرق علاج

المكونات الرئيسية:

  • خلاصة الطماطم، خلاصة البطيخ، الليكوبين.

الإيجابيات:

  • تركيبة غنية بمضادات الأكسدة، حيث تساعد في السيطرة على الزيت.

السلبيات:

  • التركيبة النباتية بالكامل قد لا تدوم طويلًا.

ختامًا نقول إذا كانت بشرتك دهنية، فإن اتباع روتين مناسب للعناية بالبشرة أمر حيوي. بالإضافة إلى ذلك تطبيق العلاجات لتقليل الدهون، فإن استخدام المرطب لا يقل أهمية عن أي منتج آخر للعناية بالبشرة. فضلًا عن ذلك فإنه يوجد عدد كبير جدًا من المنتجات المتخصصة بالبشرة الدهنية أيضًا لكننا سنكتفي بهذه الأنواع التي اخترناها لأنها أفضل أنواع الكريمات المرطبة للبشرة المختلطة.