تجربتي مع تحديد الفك مميزات الفيلر والنتائج والتكلفة

رنيم مخلوف1 يوليو 2023آخر تحديث :
تجربتي مع تحديد الفك مميزات الفيلر والنتائج والتكلفة

ما هي تقنية تحديد الفك؟ وما هي مميزات الفيلر؟ وكم يدوم الفيلر؟ هل هناك ألم؟ في هذه المقالة سأروي لك عزيزتي تجربتي مع تحديد الفك مميزات الفيلر والنتائج والتكلفة فقط تابعي القراءة حتى النهاية.

التجميل بكل مجالاته حديث الساعة هذه الأيام. حيث أصبح المظهر الجمالي عامل رئيسي ومهم في جميع مجالات الحياة وغالبية الفتيات يسعون للحصول على مظهر خارجي لائق وجذاب من جميع النواحي كجمال الوجه والجسد المنحوت وغيرها. فضلًا عن ذلك فإن الخضوع لعمليات التجميل لم يقتصر على النساء فقط بل أصبح الرجال أيضًا يخضعون لعمليات التجميل كتجميل الأنف وتحديد الفك وزرع الشعر وغيرها من العمليات. بالإضافة إلى ذلك أصبح التجميل يشكل عامل مهم في الثقة بالنفس.

تابعي القراءة عزيزتي حتى تتعرفي أكثر على تجربتي مع تحديد الفك مميزات الفيلر والنتائج والتكلفة بكل تفاصيلها التي ترغبين بمعرفتها.

تقنية تحديد الفك

تجربتي مع تحديد الفك مميزات الفيلر والنتائج والتكلفة
تجربتي مع تحديد الفك مميزات الفيلر والنتائج والتكلفة

دعينا بدايةً نخبرك عن موضوع تحديد الفك بشكل عام. يشكل الثلث السفلي من الوجه عامل مهم للتأثير على مظهره. حيث يعتبر الفك المحدد بطريقة جيدة أمرًا محببًا لدى الرجال والنساء. فضلًا عن ذلك يعطي مظهرًا لطيفًا لجمال الوجه وشبابه. أصبح التحديد والتجميل غير الجراحي للثلث السفلى من الوجه أو للفك أمرًا مهمًا للغاية.

بالإضافة إلى ذلك يمكن للمواد القابلة للحقن إعادة رسم خط الفك، ورفع الأنسجة الرخوة، وتحسين النسب في الوجه، وتحسين مظهر المنطقة بشكل فعال.

الوجه الجميل لا يمكن تحديده بمعايير رياضية. بل إنه يعكس بنية العظام تحت الجلد ومكان وحجم النسج وجودة الجلد وشخصية كل شخص. النسب المتلائمة لأثلاث الوجه وغيرها تعتبر من السمات المهمة جدًا كالعينين والأنف والذقن  والشفتين والرقبة للحصول على وجه جذاب.

بالإضافة إلى ذلك يعتبر تحديد الفك أساسي في تحديد الخصائص الأنثوية والذكورية. حيث يكون عند الرجال وجه أكثر تربيعًا من النساء وخط الفك يكون حاد وزاوية واضحة أكثر. قد يكون هناك لدى بعض النساء زاوية فك سفلي محددة لكن عمود الفك السفلي حساس أكثر مما يعطي الوجه شكل بيضوي أكثر.

حتى يتم الحصول على نتائج جمالية آمنة وفعالة، من الضروري إجراء تقييم جيد للوجه وامتلاك معرفة بتشريح الوجه لتقديم اقتراحات لأولويات العلاج، باستخدام تقنيات مناسبة، من أجل الحصول على نتائج مثالية.

اقرأ أيضًا: سعر حقن إبر تكساس استخدامات إبر تكساس للوجه

تجربتي مع تحديد الفك

تجربتي مع تحديد الفك مميزات الفيلر والنتائج والتكلفة
تجربتي مع تحديد الفك مميزات الفيلر والنتائج والتكلفة

بدأ اهتمامي بالمعايير الجمالية فعليًا عندما شاهدت مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي عن تقنية تحديد الفك ومميزات الفيلر. سألت نفسي: لماذا يفعلون ذلك؟ إنه فاتن وجذاب للغاية، نقرت على الصور التي كانت مرفقة بالفيديو وشاهدت خبيرة المكياج وهي تصنع تلك اللوحة وهي تحدد وتبرز الفك بطريقة مثالية. حيث كانت الجهتان متناظرتين بشكل لا مثيل له لمجرد أنها كانت تضع المكياج! وعندما أنهت عملها قلت في نفسي عليّ أن أجربه. في البداية كانت فكرة القدرة على الحصول على فك محدد بطريقة جذابة فكرة رائعة، لذلك بدأت بالبحث عن جميع الخيارات المتاحة للحصول على فك محدد مثالي.

حيث عندما علمت عن موضوع الفيلر. فهمت أنه يمكن أن يفعل أكثر بكثير من تحديد الفك. بل يمكن أن يحقق أشياء لم أكن أتوقعها. حيث قررت أنني يجب أن أجربه.

في الحقيقة كنت خائفة جدًا بشأن عملية تحديد الفك ويعود ذلك إلى التساؤلات التي يطرحها الناس مثل: كيف تبدو العملية؟ هل هناك ألم؟ هل هذا سيغير من شخصيتي؟ كم سيدوم تأثيرها؟ والكثير الكثير. لكن لحسن الحظ ونتيجة للبحث الذي بحثته حول هذا الموضوع واستشارات المختصين وجدت أنه يمكنني أن أقوم بهذه الخطوة دون تردد.

فضلًا عن ذلك كنت أرغب في جعل خط الفك أكثر تحديدًا، وأثناء الاستشارة تمكن الطبيب من وضع خطة علاج للوصول للشكل الملائم واختيار نوع الفيلر المناسب للحصول على المظهر الذي أريده. نظرًا لأنني أردت فكًا أكثر حدة، فقد اقترحت أن نملأ ذقني أيضًا لإطالة وجهي، وهذا من شأنه أن يخلق مظهر أكثر نضجًا. بالإضافة إلى ذلك لم أدرك أن المظهر الناضج سيبرز ملامحي، لكنني كنت أعرف أنه إذا فعلنا ذلك، فسوف أشعر أنني أكثر مثالية وجاذبية. في النهاية أردت الحصول على تناسق يمنحني مظهرًا يناسب عمري.

أنواع الفيلر وميزاته

في الواقع من الأفضل أن نخبركم أولًا ما هو حقن الفيلر؟ الفيلر هو عبارة عن حشوة يتم حقنها في الأماكن التي يرغبون بتصحيحها أو تكبيرها قليلاً مثل ملء التجاعيد والخيوط الدقيقة التي تدل على التقدم في العمر. فضلًا عن ذلك الشفاه لتظهر بمظهر أكثر جاذبية وأيضًا الفك حتى يصبح أكثر تحديد وبروز. بالإضافة إلى ذلك بعض أنواع الفيلر يتم حقنها بالقرب من سطح الجلد والبعض الآخر يُحقن في أعماق طبقات أنسجة الجلد وذلك حسب الحالة.

يوجد عدة أنواع للفيلر، حيث يوجد مواد جاهزة تصنع من مواد اصطناعية. بالإضافة إلى ذلك المواد الموجودة بشكل طبيعي في الجسم، المختصون يمكنهم استخدام الدهون الذاتية في الجسم. حيث يدعون هذه التقنية بحقن الدهون الذاتية. يأخذون الدهون من أماكن معينة في الجسم ويحقنوها في الوجه مثلًا.

ومن أنواع الحشوات الجاهزة:

  • حمض الهيالورونيك: موجود بشكل طبيعي في البشرة. فضلًا عن ذلك يمنحها حجمًا ويحافظ على رطوبتها. لكن الجسم يتوقف عن إنتاج هذا الحمض مع التقدم بالعمر. فضلًا عن ذلك تبقى نتيجة الحقن به عادةً من ستة أشهر إلى سنة.
  • هيدروكسيلاباتيت الكالسيوم: موجود بشكل طبيعي في العظام.  تبقى نتيجة الحقن بالهيدروكسيلاباتيت لمدة عام تقريبًا. بالإضافة إلى ذلك يستخدم المختصون هذا النوع من الفيلر عادةً للتجاعيد العميقة.
  • حمض بولي إل لاكتيك: مادة تحفز الجسم على تشكيل الكولاجين. الأطباء يستخدمون حمض بولي إل لاكتيك عادةً لتقليل التجاعيد العميقة على الوجه. فضلًا عن ذلك تبقى نتيجة الحقن بهذا النوع لمدة عامين أو أكثر.
  • بولي ميثيل ميثاكريلات: يتألف من الكولاجين ومن مجموعة كرات صغيرة للغاية تبقى تحت الجلد بعد أن يحقنها الطبيب المختص. ومن مميزات الفيلر من هذا النوع أنه يمنح هذه الكرات حجم للبشرة وتحافظ على ثباتها.

سيقوم الطبيب المختص بمراجعة أنواع الفيلر واختيار النوع الملائم لك. فقط أخبرهم عن النتائج المتوقعة والهدف الذي ترغب بتحقيقه بعد حقن الفيلر إن كان الغرض تحديد الفك أو ملئ الشفتين وغيرها.

شاهد المزيد: تجربتي مع شد الزنود الخطوات والنتائج والتكلف

نتائج حقن الفيلر

بعد الخضوع لحقن الفيلر، سينظف الطبيب المختص أو الممرضة البشرة. فضلًا عن ذلك يمكن أن يعطيك ثلج ضمن كيس لكي يخفف الألم والورم. حيث يمكن أن يتشكل تورم أو كدمات زرقاء مثلًا أو إزعاج بعد الحقن. الآثار الجانبية غالباً تكون بسيطة وتزول في أيام معدودة. عادةً يشاهد غالبية الناس نتائج فورية بعد الخضوع للحقن. لكن تختلف النتائج من شخص لآخر. بالإضافة إلى ذلك تعود مدة ظهور النتائج ومدة استمرارها على الكثير من العوامل كنوع الفيلر وغيرها.

في الواقع الفيلر الذي يتم حقنه في مناطق الوجه التي يتم فيها تحريك العضلات بشكل كبير كالشفتين سوف تزول بسرعة أكبر من الفيلر الذي يتم حقنه في المناطق الأخرى. بالإضافة إلى ذلك الغذاء ونمط الحياة المتبع والكثير من الخصائص الفردية الخاصة يمكن أن تؤثر على رد فعل البشرة تجاه المادة المحقونة.

شاهد المزيد: قلب الشفايف رفع وتكبير الشفة ورفع الشفة العليا طبيعيا

كلفة حقن الفيلر

تبعًا لإحصائيات الجمعية الأمريكية لأطباء التجميل عام 2020 سنطلعك على قائمة بمتوسط أسعار أنواع عدة للفيلر الأكثر انتشارًا. بالإضافة إلى ذلك يتم وضع السعر لكل حقنة. حيث يمكن أن يحتاج المريض حقنة واحدة أو أقل أو أكثر وذلك حسب عدة عوامل. مثلًا حقن الفيلر لتحديد الفك لا يأخذ نفس كمية الفيلر لملئ الشفتين وهكذا. ومتوسط أسعار حقن الفيلر كالتالي:

  • هيدروكسيلاباتيت الكالسيوم: تقريبًا 700 دولارًا.
  • حقن الدهون الذاتية: 2500 دولارًا.
  • حمض الهيالورونيك: تقريبًا 650 دولارًا.
  • حمض البولي إل لاكتيك: تقريبًا 850 دولارًا.
  • البولي ميثيل ميثاكريلات: 1000 دولارًا.

في الواقع دائمًا يجب أن توضع التكلفة في عين الاعتبار أثناء التفكير في الخضوع لحقن الفيلر إن كان العلاج بغرض التحسين الجمالي أو علاجي. فضلًا عن ذلك تعتمد تكلفة الفيلر أيضًا على خبرة الطبيب المعالج ومؤهلاته العلمية. وعلى المنطقة المستهدفة وجحمها. بالإضافة إلى ذلك الوقت والجهد الذي يحتاجه العلاج والموقع الجغرافي للمركز الطبي.

في الختام نتمنى أن نكون قدمنا لك معلومات مفيدة وسهلة وواضحة عن تجربتي مع تحديد الفك مميزات الفيلر والنتائج والتكلفة. ولا ننسى أن الجمال الداخلي يعكس الجمال على بشرتنا وملامحنا والثقة بالنفس أهم من أي شيء آخر.