عمليات نحت الوجه التقنيات الجراحية والخيوط والليزر

maha ali1 يوليو 2023آخر تحديث :
عمليات نحت الوجه التقنيات الجراحية والخيوط والليزر

عمليات نحت الوجه التقنيات الجراحية والخيوط والليزر، من أكثر الأمور المطروحة على محركات البحث حيث انتشرت عمليات نحت الوجه بشكل كبير في الآونة الأخيرة فالوجه هو المعيار الأول للجمال، لذلك تحرص الكثير من السيدات على أن تظهرن بأجمل وجه. فمنهنّ من تكون تعاني من مشكلة ما فتشعر بعدم الراحة تجاه مظهرها ومنهنّ من ترغب في زيادة جمالها ومع وجود التقنيات الحديثة لنحت الوجه بات تجميل الوجه ممكنًا وهناك عدة طرق وتقنيات لإجراء نحت الوجه.
سنتعرف في مقالنا اليوم على نحت الوجه بالجراحة ونحت الوجه بالليزر، كذلك سنتعرف على نحت الوجه بالخيوط ومزايا عمليات نحت الوجه ومخاطرها، وكل ما يتعلق بهذه التقنية تابعوا معنا.

ما هي عمليات نحت الوجه

يقصد بعمليات نحت الوجه إعادة تشكيل ملامح الوجه، وذلك يتم من خلال إزالة التراكمات الدهنية المتواجدة تحت سطح الجلد أو إعادة تشكيل العظام، والغضاريف كعظام الوجنيتين وغضروف الأنف، أو عمل امتلاء باستخدام الحقن للحصول على النتائج المطلوبة. الجدير بالذكر أن نحت الوجه يتم من خلال التقنيات الجراحية أو من خلال الحقن، أو بنحت الوجه بالليزر أو باستخدام الخيوط، وسنتحدث عن هذه الإجراءات بالتفصيل.

شاهد أيضًا: هوليود سمايل النصائح والنتائج وتكلفة هوليود سمايل الثابتة

أنواع التقنيات المستخدمة في عملية نحت الوجه

يوجد عدة أنواع من عمليات نحت الوجه كنحت الوجه بالجراحة أو بالليزر أو نحت الوجه بالخيوط. وما يحدد نوع هذه العملية هو حالة المريض ونوع الإجراء الذي يرغب القيام به، وأبرز أنواع تقنيات نحت الوجه، هي كالتالي:

نحت الوجه بالجراحة

نحت الوجه بالجراحة
نحت الوجه بالجراحة

يتطلب هذا النوع من العمليات التخدير الكلي وتستغرق العملية عدة ساعات، ونتائجها تعد الأفضل مقارنةً بتقنيات نحت الوجه الأخرى. كذلك يستهدف نحت الوجه بالجراحة مجموعة من الإجراءات مثل: عملية إزالة غضروف الأنف أو عملية نحت عظام الخدين أو عملية تحجيم الذقن العريض، وأيضًا عملية شفط دهون الوجه. الجدير بالذكر أن كل نوع من الإجراءات السابقة له تفاصيل ومخاطر وخطوات ومزايا وآثار جانبية، يجب الحديث عنها مطولًا مع الطبيب. فنسبة المخاطر في هذه التقنية هي الأعلى مقارنةً ببقية التقنيات.

نحت الوجه بالليزر

نحت الوجه بالليزر
نحت الوجه بالليزر

تقنية نحت الوجه بالليزر أثبتت فعاليتها من حيث النتائج وسهولة إجرائها، حيث تقوم بنحت الوجه وتفتيت الدهون المتواجدة تحت سطح الجلد. من خلال إطلاق أشعة الليزر، والتي تعمل على تعزيز إنتاج مادتي الكولاجين والإيلاستين تحت الطبقة الأولى من الجلد المترهل. وهذا يساهم في علاج التجاعيد والندوب، كذلك يعمل على تجديد خلايا البشرة ويمنحها النضارة والإشراق. كما ستلاحظ النتائج بمجرد الانتهاء من الجلسة، حيث تستغرق جلسة الليزر لنحت الوجه مدة تتراوح بين 20 إلى 40 دقيقة تقريبًا. وذلك تبعًا للمساحة المطلوب نحتها وكمية الدهون المطلوب التخلص منها. كما تتم تحت تأثير التخدير الموضعي، وقد يحتاج المريض لأكثر من جلسة علاج بالليزر تبعًا لحالته. كذلك تمتاز عمليات نحت الوجه بالليزر بأنها أقل خطرًا من عملية نحت الوجه بالجراحة، فضلًا عن أن نتائجها تظهر خلال وقت قصير.

نحت الوجه بالخيوط

نحت الوجه بالخيوط
نحت الوجه بالخيوط

تقنية نحت الوجه بالخيوط أحد الطرق التي تستخدم في مجال نحت الوجه وتجميله، والتي تميزت بنتائجها المبهرة والفعالة. كذلك فإن نتائجها دائمة إذا ما قورنت مع الوسائل غير الجراحية لنحت الوجه كنحت الوجه بالفيلر ونحت الوجه بالليزر. وتقوم طريقة نحت الوجه بالخيوط على واحدة من الطرق التالية:

  • الطريقة الأولى: في هذه الطريقة يتم إدخال الخيوط من خلال المنطقة العلوية في الجبهة، عن طريق مسبار أو أنبوب دقيق جدًا، وبعدها يقوم الطبيب بتمرير الخيوط الجراحية من خلاله.
  • الطريقة الثانية: تعتمد هذه الطريقة على إدخال الخيوط مباشرةً في منطقة الرقبة والخدين والوجه، من خلال عدد من الإبر الدقيقة جدًا والمخصصة لهذا الغرض.

شاهد أيضًا: تيجان الأسنان الأنواع والطرق والتكلفة والعيوب

من هم الأشخاص المرشحون لعملية نحت الوجه

الأشخاص المرشحون لعمليات نحت الوجه هم كالتالي:

  • من يعاني من مظهر وجه ممتلئ جدًا نتيجة تراكم الدهون تحت الجلد، بسبب مرض وراثي أو بسبب السمنة.
  • الأشخاص الذين يرغبون بالتجميل بشكل عام لتغيير شكل الوجه لديهم ليعطي مظهرًا أكثر جمالية.
  • من يملك ذقنًا على شكل مستطيل أو مربع، أو الذين يعانون من مشاكل في الفك كالفك غير المتماثل ويودون تقليل عرض الجزء السفلي من الوجه.
  • أما الأشخاص الذين لديهم مشكلة في سيولة الدم أو داء السكر أو ارتفاع ضغط الدم، لا يمكنهم عمل هذه العملية، ويستوجب عليهم مناقشة الطبيب حول هذا الموضوع.

مميزات عملية نحت الوجه

أبرز مزايا عمليات نحت الوجه ما يلي:

  • تعزيز الثقة بالنفس: حيث تساهم هذه العملية في تحسين المنظر العام للشخص مما يلعب دورًا كبيرًا في تعزيز ثقة الشخص بمظهره وبنفسه.
  • التقليل من بروز الخد: عملية نحت الوجه تؤثر على الدهون المتواجدة تحت سطح البشرة، مما يساعد في تقليل بروز الخد بشكل ملحوظ ويمنحه مظهر أفضل.
  • نتائج دائمة: إن عمليات نحت الوجه تعطي نتائجًا دائمة، وبالتالي لن تضطر لإجراء العملية مرة ثانية باستثناء نحت الوجه باستخدام الحقن.
  • وقت التعافي قصير: فمع استخدام تقنيات نحت الوجه الحديثة كتقنية نحت الوجه بالليزر. فإن فترة التعافي المطلوبة لهذه العملية تكون مباشرةً بعد الانتهاء من الجلسة.

شاهد أيضًا: صبغ الفروة المجهري Scalp Micropigmentation وأضرارها

مخاطر عملية نحت الوجه

تتمثل مخاطر عمليات نحت الوجه بالتالي:

  • مخاطر التخدير: فقد يتعرض الشخص لنوع من الحساسية تجاه مادة التخدير. وتتمثل أعراض الحساسية بانخفاض ضغط الدم، أو صعوبة التنفس، أو حدوث جلطات دموية في القدمين أو في الرئتين.
  • مخاطر التندّب: وذلك لأن أغلب عمليات جراحة الوجه تعتمد على إجراء مجموعة من الشقوق، بهدف الوصول للأنسجة الداخلية للوجه، مما يزيد من فرصة حدوث بعض الندبات.
  • مخاطر العدوى: خصوصًا عند الأشخاص الذين يقومون بنحت الوجه بالطرق الجراحية، ويكون سببها قلة النظافة وعدم تعقيم الأدوات المستخدمة.
  • الكدمات والتورم: وهي من المشاكل الشائعة التي تحدث عند الأشخاص الذين يقومون بنحت الوجه، ولكن من السهل التعامل معها. ويتم ذلك من خلال استعمال كمادات ماء باردة وكريمات مضادة للالتهاب لمدة أسبوعين بعد الانتهاء من الجراحة.
  • مخاطر النزيف: هناك احتمال حدوث نزيف خفيف أثناء إجراء العملية والذي يكون بسبب ضعف الأنسجة والشعيرات الدموية المتواجدة في هذه المنطقة. ويمكن علاج هذه المشكلة باستعمال الأدوية القابضة للأوعية الدموية.

كم تبلغ تكلفة عملية نحت الوجه

تكلفة عمليات نحت الوجه تعتمد على عدة أمور أهمها:

  • خبرة الطبيب الذي سيقوم بإجراء العملية وعدد العمليات التي أجراها في هذا المجال.
  • المركز الطبي الذي ستقام به العملية ومدى كفاءته وتجهيزاته.
  • أيضًا نوع التقنية التي سيتم استخدامها في نحت الوجه ومساحة المنطقة المطلوب نحتها.
  • كذلك تختلف تكلفة عملية النحت من بلد إلى آخر.

وبصورة عامة فإن التكلفة الإجمالية لعملية نحت الوجه تتراوح بين 4000 إلى 30000 دولار أمريكي. ومن الجدير ذكره أن هذا النوع من العمليات لا يتم تغطيته من قبل شركات التأمين الصحي، لكونه يعد من العمليات التجميلية.

شاهد أيضًا: مين جرب تقشير اميلان للوجه والبكيني والمميزات والتكاليف

مدة جراحة نحت الوجه وفترة التعافي اللازمة

عادةً تستمر عملية نحت الوجه بالجراحة لمدة تتراوح بين ساعتين إلى 5 ساعات تقريبًا وهذا يتوقف على المساحة المراد نحتها. بالإضافة إلى أنه بعد الانتهاء من الجراحة ينبغي البقاء في المركز الطبي لمدة 6 أيام تقريبًا، وذلك للحصول على عناية طبية ومتابعة دقيقة بعد العملية. ولكن بحال استخدم الطبيب الخيوط التجميلية غير القابلة للامتصاص، فينبغي على المريض العودة إلى المشفى بعد أسبوعين لإزالتها. كما أن فترة التعافي تستغرق عادةً ما يقارب 6 أسابيع إلى 12 أسبوعًا للتعافي بشكل كامل من آثار الجراحة. وبعد مرور شهر من العملية يخف التورم تدريجيًا. ولكن في حال استخدام تقنية نحت الوجه بالليزر فإن فترة التعافي تتراوح من يومين إلى أسبوع واحد تقريبًا.

وفي ختام مقالنا اليوم الذي تعرفنا فيه على عمليات نحت الوجه التقنيات الجراحية والخيوط والليزر. نود التذكير بضرورة اختيار طبيب موثوق ومشهور بنتائجه. ولا ينبغي القيام بهذه الخطوة قبل التأكد من مهارته لأن عملية نحت الوجه لا يمكن الرجوع فيها.