تجربتي مع شاي الماتشا للتنحيف

رنا حمدان17 يوليو 2023آخر تحديث :
تجربتي مع شاي الماتشا للتنحيف

تجربتي مع شاي الماتشا للتنحيف أمر لا بد من الاطلاع عليه، حيث تعد مشكلة زيادة الوزن والسمنة شائعة بكثرة في أيامنا بسبب الجلوس وراء أجهزة الحاسب والهواتف النقالة لساعات متواصلة دون القيام بأي أنشطة بدنية. وعلى الرغم من أن أفضل حل للقضاء على السمنة هو ممارسة الرياضة باستمرار إلا أن معظم الناس يفضلون حلولًا أسهل كالمشروبات التي تساعد على حرق الدهون. ومن أبرزها شاي الماتشا الذي ظهرت نتائجه الإيجابية في التنحيف على الكثيرين. وسنتعرف في مقالنا التالي على تجربتي مع شاي الماتشا للتنحيف بالإضافة إلى فوائده وأضراره وطريقة استخدامه. لذا ابقوا معنا لتتعرفوا على كل ما يخص شاي الماتشا للتنحيف.

ما هو شاي الماتشا

في الحقيقة إن شاي الماتشا هو عبارة عن مسحوق لونه أخضر يصنع من الشاي الأخضر الذي يؤخذ من نبتة الكاميليا الصينية التي تستخدم أيضا لصناعة العديد من أنواع الشاي الأخرى. وفي الواقع للحصول على شاي الماتشا يتم زراعة نبتة الكاميليا الصينية بعيدًا عن أشعة الشمس حتى تنمو ببطء، وتكتسب لونها الأخضر الغامق، ويتحفز الكلوروفيل بشكل أكبر داخلها. وما تجدر الإشارة إليه أن شاي الماتشا لا يحتاج إلى التصفية، بل يتم حله بالماء الساخن حتى الحصول على مشروب بلون أخضر غامق ثم تناوله دافئًا.

شاهد أيضًا: شامبو لوريال بالكيراتين أنواع وميزات

تجربتي مع شاي الماتشا للتنحيف

تجربتي مع شاي الماتشا للتنحيف تساؤل يرغب الكثير من الساعين إلى الجسم المقال بالاطلاع عليه، إذ هناك العديد من التجارب مع شاي الماتشا للتنحيف. وفيما يلي تجارب البعض:

  • يقول السيد مارك كانت تجربتي مع شاي الماتشا للتنحيف كالتالي: كنت أعاني من الوزن الزائد. ووصل وزني إلى 100 كيلو غرام بالإضافة إلى أنني كنت أعاني من ألم في قدمي كان يحول بيني وبين ممارسة الرياضة. فنصحني أحد الأصدقاء بتناول شاي الماتشا. وبالفعل بدأت أشرب شاي الماتشا مرتين يوميًا وبعد شهرين فقدت حوالي عشرين كيلو غرامًا من وزني.
  • تقول السيدة ساندي كانت تجربتي مع شاي الماتشا للتنحيف كالتالي: سمعت عن فوائد شاي الماتشا لزيادة التركيز والذكاء. وكنت أعاني حينها من قلة التركيز. وبعد شهر من تناوله لاحظت أني فقدت مايقارب 5 كيلو غرامات من وزني، بالإضافة إلى أنه قد ازداد تركيزي وانتباهي بشكل كبير، وما زلت أتناوله باستمرار حتى أحافظ على تركيزي. وأيضا أصبحت أرغب في فقدان بعض الكيلو غرامات من وزني.
  • تقول السيدة إنجي كانت تجربتي مع شاي الماتشا كالتالي: نصحتني إحدى صديقاتي بتناول شاي الماتشا للتنحيف والقضاء على مشاكل الأمعاء والمعدة. وبالفعل تناولت شاي الماتشا لمدة أسبوعين ولاحظت فرقًا في نشاط حركة أمعائي وفقدت 2 كيلو غرام من وزني وسأستمر في شرب شاي الماتشا حتى أصل للوزن المثالي الذي أرغب به.

"<yoastmark

القيمة الغذائية لشاي الماتشا

بصفة عامة إن كل 1غرام من مسحوق شاي الماتشا يحوي على:

  • 0.2 ملغ بروتين.
  • 0.3 ملغ كربوهيدرات.
  • 134 ملغ مضادات أكسدة.
  • أقل من0.1 ملغ صوديوم.
  • 44.7 ملغ أحماض أمينية.
  • 0.3 ملغ دهون.
  • 0.3 ملغ ألياف.
  • 34 ملغ كافئين.
  • 20.5 ملغ بوتاسيوم.
  • 12 كيلو جول طاقة.

شاهد أيضًا: طرق زراعة الشعر التكلفة الأضرار هل زراعة الشعر دائمة

طريقة استخدام شاي الماتشا للتنحيف

في الواقع إن طريقة صنع شاي الماتشا للتنحيف للحصول كما تصنعه الخبيرات تكون في الخطوات التالية:

  1. في البداية يجب شراء شاي الماتشا الأصلي من المتاجر المعروفة أو الصيدليات.
  2. ثم تحضير شاي الماتشا عن طريق وضع نصف ملعقة من شاي الماتشا الأصلي مع ثلاثة أكواب من الماء الساخن.
  3. يجب مزج الخليط عدة مرات حتى يصبح لونه أخضر متجانس.
  4. يمكن إضافة عصير الليمون إلى شاي الماتشا وتناوله.
  5. والآن أصبح شاي الماتشل جاهزًا لتناوله.

شاهد أيضًا: كريم سيتافيل للتفتيح وطريقة استخدامه

فوائد شاي الماتشا

بعد تجربتي مع شاي الماتشا للتنحيف سنذكر فوائده. في الحقيقة إن لشاي الماتشا العديد من الفوائد والتي تتضمن ما يلي:

  • احتوائه على مضادات الأكسدة: في الواقع يحتوي شاي الماتشا على كميات مركزة من مضادات الأكسدة، التي تقلل من تلف الخلايا وتمنع حدوث الأمراض المزمنة.
  • يساعد في حماية الكبد: حيث أظهرت الدراسات أن شاي الماتشا يحمي الكبد من التلف. ويقلل من خطر الإصابة بأمراض الكبد.
  • يعزز وظائف المخ: أثبتت الدراسات أن شاي الماتشا يحسن التركيز والذاكرة والانتباه وقت رد الفعل. بالإضافة إلى احتوائه على الكافئين الذي يعزز وظائف المخ.
  • يساعد في الوقاية من السرطانات: حيث أظهرت التجارب التي أجريت على الحيوانات أن المركبات الموجودة في شاي الماتشا تمنع نمو الخلايا السرطانية.
  • يعزز صحة القلب: فتشير الدراسات إلى أن شاي الماتشا يمكن أن يقلل من العديد من عوامل الإصابة بأمراض القلب.
  • يساعد على إنقاص الوزن: حيث إن مستخلصات شاي الماتشا تساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن.
فوائد شاي الماتشا
فوائد شاي الماتشا

أضرار شاي الماتشا

حسب تجربتي مع شاي الماتشا للتنحيف وعلى الرغم من الفوائد العديدة لشاي الماتشا. إلا أن هناك العديد من الأضرار لشاي الماتشا والتي تتضمن ما يلي:

  • إعطاء الجسم كميات كبيرة من الكافئين الأمر الذي يسبب ضررًا للأشخاص الذين لديهم حساسية للكافئين. بالإضافة إلى الضرر الذي يسببه الكافئين للحوامل والمرضعات.
  • التسمم بالرصاص حيث تحوي الماتشا على كميات من الرصاص، لذلك يجب استخدام شاي الماتشا بشكل معتدل.
  • آلام في البطن وإسهال.
  • أرق.
  • صداع وخفقان في القلب.

شاهد أيضًا: علاج العيون الجاحظة الجراحة والليزر والنتائج والتكلفة والأضرار

هل يساعد شاي الماتشا على التنحيف

في الحقيقة يمكننا القول إنه ليس هناك مشروب خارق يفقد الوزن دون اتباع نظام غذائي متوازن والتخفيف من الدهون مع ممارسة التمرينات الرياضية بانتظام. ولكن عند تناول شاي الماتشا مع اتباع العادات الصحية المناسبة يعمل تأثير مادة EGCG على الشعور بالشبع لفترات أطول. ويعمل شاي الماتشا على تنظيم هرمون الليبتين وهو الهرمون المسؤول عن الجوع فيزيد فترة الشعور بالشبع. أيضا يساعد الكاتيكين الموجود في شاي الماتشا على تسهيل تكسير الدهون الصعبة وتحويلها إلى طاقة. ونستطيع القول إن شاي الماتشا يساعد على التنحيف مع تناوله باستمرار واتباع الأنظمة الغذائية والرياضية اللازمة.

كم مرة يمكن تناول شاي الماتشا في اليوم

في الواقع يمكن تناول مابين ملعقة إلى 4 ملاعق صغيرة من مسحوق شاي الماتشا يوميًا موزعة على مدار اليوم. حيث يمكن تناوله عن طريق تحضير مشروب شاي الماتشا، ويمكن إضافة مسحوق الشاي على بعض الأطباق والعصائر. وبالتالي زيادة حرق الدهون الصعبة في الجسم. لكن يجب الانتباه لعدم الإفراط في تناوله، لأنه قد يسبب تسممًا بالرصاص أو الأرق بسبب زيادة نسبة الكافئين في الجسم.

ما الفرق بين شاي الماتشا والشاي الأخضر

في الحقيقة يتم أخذ كلًا من شاي الماتشا والشاي الأخضر من نبات كاميليا أسينسيس الذي موطنه الأصلي في الصين. ولكن يتم زراعة شاي الماتشا بشكل مختلف عن الشاي الأخضر العادي، حيث يتم حماية شاي الماتشا من أشعة الشمس لمدة 30 يوم قبل حصاده. الأمر الذي يؤدي إلى زيادة مستويات الكلوروفيل فتكتسب الأوراق لونًا أخضرًا داكنًا، ويزيد من إنتاج الأحماض الأمينية. وتحتوي الماتشا على نسبة مضادات أكسدة وكافئين أكثر من الشاي الأخضر العادي، وذلك لأن شاي الماتشا يصنع من الورقة بكاملها.

وفي نهاية مقالنا نكون قد تعرفنا على كل ما يخص تجربتي مع شاي الماتشا للتنحيف. حيث مع كثرة المنتجات والمشروبات التي تساعد في إنقاص الوزن يجب معرفة استخدام شاي الماتشا للتنحيف لما له من فوائد عديدة ومضار أقل دون التسبب بآثار جانبية خطيرة.