كريم سيتافيل للتفتيح وطريقة استخدامه

maha ali5 أكتوبر 2023آخر تحديث :
كريم سيتافيل للتفتيح وطريقة استخدامه

كريم سيتافيل للتفتيح وطريقة استخدامه، لا شك أن السيدات تبحثن دائمًا عن كريمات فعالة لتفتيح البشرة وكْريم سِيتافيل أحد أفضل الخيارات والتي ينصح باستخدامها الكثير من أطباء الجلدية. فهو يعمل على تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة والتصبغات، ويحافظ على رطوبة البشرة ويعيد لها الحيوية والنضارة وذلك بفضل مكوناته الرائعة. ودعونا نتعرف في مقالنا اليوم على كريم سيتافيل للتفتيح وطريقة استخدام كريم سيتافيل للتفتيح وكريم سيتافيل للأكزيما وكل ما يخص هذا المنتج الرائع ابقوا معنا.

كريم سيتافيل للتفتيح

قامت شركة سيتافيل بإصدار نوعين من كريم سِيتافيل للتفتيح وهما: كريم سِيتافيل النهاري للتفتيح وكريم سيتافيل الليلي للتفتيح. ويمتاز كريم سِيتافيل للتفتيح بتقنية GENTLEBRIGHT والتي تتميز بفعاليتها في تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة والتصبغات. بالإضافة إلى أنها تساهم في ترطيب الجلد ومنحه النضارة والحيوية. كما يحوي هذا الكريم على عدة عناصر طبيعية تعالج الكثير من مشاكل البشرة الجافة وتعمل على تفتيح البشرة، لتحصلي على بشرة ذات لون موحد وأكثر إشراقًا وجاذبيةً. وسنتحدث عن هذين النوعين بالتفصيل في الفقرات التالية.

شاهد أيضًا: كريم بالمرز للشعر جوز الهند وزيت الزيتون والقشرة

كريم سيتافيل النهاري للتفتيح

اسمه في الصيدليات cetaphil brightening day cream، ويعمل هذا النوع على ترطيب وتفتيح لون بشرتك. فضلًا عن احتوائه على عامل حماية من أشعة الشمس. بالإضافة إلى أنه يقوم بتفتيح البقع الداكنة والتصبغات، وذلك لأنه مصمم بتقنية GENTLEBRIGHT مع خلاصة نرجس البحر. كما يحوي على فيتامين ب 3 الذي يعمل على توحيد لون البشرة، كما يتميز بأنه مضاد للحساسية وغير دهني وبالتالي لا يترك أي أثر على البشرة.

كْريم سِيتافيل النهاري للتفتيح
كْريم سِيتافيل النهاري للتفتيح

تركيب كريم سيتافيل النهاري للتفتيح

يحوي كْريم سِيتافيل النهاري على المكونات التالية:
أكوا، هوموسالات، إيثيل هكسيل ميثوكسيسينامات، نياسيناميد، إيثيل هكسيل ساليسيلات، كحول سيتريل، كذلك جلسرين، إيزو أميل ميثوكسيسينامات، بوتيل ميثوكسيديبنزويل ميثان، أوكتوكريلين، ديبروبيلين جليكول، سيتريريل أوليفاتس، ثنائي الصوديوم، Ethylhexylglycerin، وأيضًا مستخلص بذور Cicer المتحلل بالماء، مستخلص Pancratium Maritimum، فوسفات سيتيل البوتاسيوم، مستخلص أوراق نبات الكرايسين رودودندرون.

سعر كريم سيتافيل النهاري للتفتيح

يبلغ سعر كْريم سِيتافيل النهاري لتفتيح البشرة في المملكة العربية السعودية ما يقارب 125 ريال سعودي.

كريم سيتافيل الليلي للتفتيح

اسمه في الصيدليات Cetaphil Brightening Night Comfort Cream، وهو كريم ليلي يقوم بتفتيح البشرة وترطيبها قبل النوم وهو يناسب البشرة الجافة والحساسة وجميع أنواع البشرة. بالإضافة إلى أنه يفتح البقع الداكنة، وذلك لأنه مصمم بتقنية GENTLEBRIGHT مع خلاصة نرجس البحر.

كْريم سِيتافيل الليلي للتفتيح
كْريم سِيتافيل الليلي للتفتيح

تركيب كريم سيتافيل الليلي للتفتيح

يحوي على خلاصة نرجس البحر الأبيض (النياسيناميد) والتي تساعد في التخلص من البقع الداكنة والتصبغات، وتمنح البشرة النضارة والحيوية. كما يحوي على شمع العسل وحمض الهيالورونيك الذي يساهم في تهدئة البشرة. ويدخل في تركيبته المكونات التالية: أكوا، جلسرين، نياسيناميد، بوتيلين جليكول، بوليديسين مهدرج، كحول سيتريل، كذلك سيتريل أوليفات، سيتيل إيثيل هكسانوات، سوربيتان أوليفات، شمع العسل، ثنائي ميثيكون الفينيل، أنهيدروكسيليتول، حامض الستريك، إيثيل هكسيل جليسيرول، مستخلص البذور، حمض الهيالورونيك المتحلل، وأيضًا مستخلص بانكراتيوم ماريتيموم، بنتاسوديوم خماسي خماسي، بروبانديول، مستخلص أوراق رودودندرون أقحوان، هيالورونات الصوديوم، بولي أكريلويدي ميثيل تورات، توكوفيرول، مستخلص ترايكولوما ماتسوتاكي، إكسيتيليثول -10.

سعر كريم سيتافيل الليلي للتفتيح

يبلغ سعر كْريم سِيتافيل الليلي للتفتيح في المملكة العربية السعودية ما يقارب 90 ريال سعودي. أما في الإمارات العربية، فسعره ما يقارب 85 درهم إمارتي.

شاهد أيضًا: عمليات نحت الوجه التقنيات الجراحية والخيوط والليزر

طريقة استخدام كريم سيتافيل للتفتيح

لكل نوع من أنواع كْريم سِيتافيل للتفتيح طريقة استخدام مختلفة عن النوع الثاني، وهي كالتالي:

طريقة استخدام كريم سيتافيل الليلي للتفتيح

طريقة استخدام كريم سيتافيل الليلي لتفتيح البشرة تكون كما يلي:

بدايةً يجب تنظيف البشرة بشكل جيد والحرص على تجفيفها جيدًا. وبعدها يتم وضع كمية مناسبة من كْريم سِيتافيل الليلي على المنطقة المراد تفتيحها. وبعد ذلك قومي بفرده على البشرة بأطراف الأصابع وبحركات دائرية من الأسفل إلى الأعلى.

طريقة استخدام كريم سيتافيل النهاري للتفتيح

بالنسبة لطريقة استخدام كريم سيتافيل النهاري لتفتيح البشرة، فهي كالتالي:

بدايةً يجب تنظيف البشرة بشكل جيد باستخدام غسول مناسب لنوع بشرتك وبعدها يجب تجفيف البشرة بشكل جيد. ثم عليكِ تطبيق كمية مناسبة من الكريم على البشرة وتركه مدة ربع ساعة قبل التعرض للشمس. كما يجب وضع واقي شمسي قبل الخروج من المنزل، كذلك يجب تطبيقه على البشرة كل ساعتين على الأقل، ويمكنكِ وضع المكياج بعد تطبيقه. كما يمكنك استعماله مع كْريم سِيتافيل الليلي، وذلك بوضع كْريم سِيتافيل النهاري مرة صباحًا، وعند النوم ضعي كْريم سِيتافيل الليلي.

شاهد أيضًا: مين جرب تقشير اميلان للوجه والبكيني والمميزات والتكاليف

فوائد كريم سيتافيل للتفتيح

تتمثل فوائد كْريم سِيتافيل للتفتيح بما يلي:

  • يساهم في تفتيح لون البشرة.
  • كما يساهم في التخفيف من البقع الداكنة.
  • يعمل على ترطيب البشرة ويمنحها النعومة والإشراق.
  • كذلك يساعد في التخلص من الحكة والتهيج الذي قد يصيب البشرة.
  • يعمل على توحيد لون البشرة.
  • أيضًا يخفف ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

مميزات كريم سيتافيل للتفتيح

تتمثل مميزات كْريم سِيتافيل للتفتيح بما يلي:

  • يناسب كل أنواع البشرة.
  • كذلك لا يغلق المسامات.
  • كما أن نتائجه سريعة الظهور.
  • يُمتص سريعًا من قبل البشرة.
  • كذلك فهو خالي من المواد الكيميائية والعطرية.
  • لا يسبب أي ملمس دهني على البشرة.

كريم سيتافيل للإكزيما

هناك نوعين من كْريم سِيتافيل للإكزيما، وهما:

  • كْريم سِيتافيل للإكزيما للكبار: والذي يعمل على ترطيب الجلد ويحميه من الجفاف، كما أنه مزود بتقنية Filaggrin التي تساعد في منع تشقق والتهاب الجلد الناجم عن الإكزيما التأتبية. ويدخل في تركيبته بعض الزيوت مثل زيت بذور عباد الشمس، وزبدة الشيا المعروفة بقدرتها على ترطيب وتغذية البشرة. كما يدخل في تركيبته عدة فيتامينات مثل فيتامين B5 وفيتامين E، والتي تساعد في تجديد البشرة وتحسين مظهرها.
  • كْريم سِيتافيل للإكزيما للأطفال: يتميز هذا الكريم باحتوائه على تقنية Filaggrin التي تساعد في منع تشقق والتهاب الجلد والحكة الناجمة عن الأكزيما التأتبية. ومن أبرز مكوناته مادة السيراميد التي تمنح البشرة النضارة والحيوية، كما يعمل السيراميد على تقوية بنية الخلايا الداخلية للجلد ويمنحها المرونة. بالإضافة إلى أنه مزود بالآلانتوين المشهور بفعاليته في سرعة استشفاء الجلد المتضرر. كما يحوي على خلاصات طبيعية مثل زبدة الشيا التي تعمل على ترطيب الجلد بعمق. فضلًا عن غناه بمادة الأرجنين وهي أحد الأحماض الأمينية الهامة لصحة وحيوية الجلد. كما أنه مناسب لجميع الأطفال وحتى الرضع من عمر 4 أشهر، فهو منتج فعال وآمن لبشرة الطفل ولا تسبب له أي إزعاج.

شاهد أيضًا: كريم بنزاك لعلاج حب الشباب الكيسي والرؤوس السوداء متى يبدأ مفعوله

وفي ختام مقالنا اليوم الذي تعرفنا فيه على كريم سيتافيل للتفتيح وطريقة استخدامه. نود التذكير بضرورة إجراء اختبار حساسية قبل البدء باستعمال كْريم سِيتافيل للتأكد من أنكِ لا تعاني من وجود أي حساسية تجاه أحد مكونات كْريم سِيتافيل للتفتيح.