تحميل ايمو لايت Imo Lite

Riad Bawadikji4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
تحميل ايمو لايت

هل تبحث عن طريقة تحميل ايمو لايت؟ هل انت من مستخدمي برنامج ايمو الأساسي، وترغب في تحميل ايمو لايت بهدف التخفيف من ثقل التطبيق على جهازك؟ لقد وصلت إلى المقال المناسب.

برنامج ايمو هو برنامج مشابه إلى حد ما لبرنامج واتس اب الشهير. وهو برنامج للتواصل والمحادثة الفورية بين الأشخاص. يتيح لمستخدميه العديد من الخدمات، مثل خدمة الرسائل السريعة. والاتصالات الصوتية والمرئية. وإرسال واستقبال ملفات الصور والفيديو والملفات الصوتية وملفات PDF والعديد من أنواع الملفات الأخرى.

يدعم البرنامج أيضا مكالمات الفيديو والصوت الجماعية. وهي مشفرة، أي أنها أكثر أمناً وغير قابلة للاختراق بسهولة. يحوي التطبيق أيضا على 500 مليون مستخدم نشط حالياً. أي أن له قاعدة كبيرة من المستخدمين الذين يمكنك التواصل معهم عبره. ويتم ارسال ما يفوق 50 مليون رسالة يومية باستخدام التطبيق.

في هذا المقال سنتحدث عن طريقة تحميل ايمو لايت. ولكن قبل ذلك، سنتحدث عن برنامج ايمو وايمو لايت بشكل عام. ثم سنتحدث عن كافة الميزات التي تجعل من تطبيق ايمو تطبيقاً مميزاً. وفي النهاية سنشير إلى طريقة التسجيل للمرة الأولى على ايمو لايت. بسم الله نبدأ.

ما هو برنامج ايمو لايت

تحميل ايمو لايت

برنامج ايمو لايت هو عبارة عن نسخة مصغرة من البرنامج الأصلي. حيث تقدم هذه النسخة الخدمات الرئيسية التي يقدمها البرنامج الأصلي. لكن مع اختصار بعض خدمات السوشال الميديا المدمجة في التطبيق. وبنفس الوقت، يأتي البرنامج بحجم أصغر بكثير. وهو أسرع بكثير من النسخة الأصلية أيضا. ولا ينقصه أي ميزة من ميزات التواصل الرئيسية. كإرسال الرسائل ومكالمات الفيديو والصوت.

اقرأ أيضاتحميل تطبيق إيمو Imo 2023 مجانا

تعتبر هذه النسخة مفضلة في حال كنت تستخدم جهازاً بمواصفات متواضعة. وتتميز هذه النسخة بأنها موجودة فقط لهواتف أندرويد. وغير موجودة لهواتف أيفون. حيث أنه لا يمكنك تحميل ايمو لايت للأيفون وذلك لعدم وجود أجهزة ايفون بمواصفات متواضعة أساسا. بينما توجد الكثير من الخيارات في عالم أجهزة أندرويد. لذلك وجدت هذه النسخة لتلبية كافة احتياجات السوق.

 ميزات برنامج ايمو وايمو لايت

في حال كنت ترغب بتحميل ايمو لايت، فلا بد أنك مهتم بميزات برنامج ايمو الأصلي. يمتلك برنامج ايمو الكثير من الميزات، التي جعلته واحداً من أفضل وأبرز تطبيقات التواصل في الوقت الحالي. حيث أنه يتفوق على بعض البرامج المشابهة مثل واتس اب بالعديد من الميزات الإضافية. من هذه الميزات نذكر:

  • لن يلزمك لاستخدام برنامج ايمو سوى وجود رقم هاتف خاص بك. وبالتالي ليس هناك حاجة لتذكر اسم مستخدم وكلمة مرور خاصين بك. كما ليس هناك حاجة أيضا لتبادل معلومات الحساب بينك وبين الآخرين. حيث يكفيهم معرفة رقمك العادي حتى يكونوا قادرين على التواصل معك عبر برنامج ايمو.
  • ميزة تشفير المحادثات النصية ومكالمات الصوت والفيديو تجعل من تطبيق ايمو مكاناً آمناً للغاية. حيث أنه يمكنك تبادل الصور الشخصية مع الأخرين دون الخوف من ان تقع في حوزة أشخاص غير مرخص لهم بالوصول اليها.
  • يسمح لك البرنامج بإجراء مكالمات صوتية عالية الجودة للغاية، حتى لو كانت سرعة اتصالك بالإنترنت ضعيفة جداً. حيث أنه واحد من أقل البرامج تأثراً بجودة الإنترنت.
  • يمكنك إرسال العديد من أنواع الملفات عبر البرنامج. دون القلق من حجم الملف الكبير.
  • كثرة عدد مستخدمي البرنامج تجعله واحداً من البرامج المشهورة. وبالتالي، فمن المحتمل أن تصادف الكثير من الأشخاص الذين يستخدمون هذا البرنامج أصلا، وستكون قادراً على التواصل معهم مباشرة. دون أن يحتاجوا لتثبيت أي مكونات إضافية على هواتفهم.
  • يعمل البرنامج على العديد من المنصات المختلفة. فهو يعمل على هواتف أندرويد وأيفون. كما أنه يعمل أيضا على الكمبيوترات سواء العاملة بنظام ويندوز، أو العاملة بنظام ماك أو اس.
  • يتمتع البرنامج بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام. وبالتالي، لن يكون من الصعب تعلمه بشكل سريع خصوصاً بالنسبة لكبار السن.
  • يتميز تطبيق ايمو لايت أيضا بكونه خفيفاً على الجهاز. أي أنه سريع حتى على الأجهزة القديمة.

تحميل ايمو لايت

تحميل ايمو لايت

لا يمكنك تحميل ايمو لايت الا على منصة أندرويد فقط. سنورد شرح تحميل تطبيق ايمو العادي على ايفون في الفقرة القادمة. يمكنك تحميل برنامج ايمو لايت للأندرويد بخطوات بسيطة جداً. وذلك إما عبر متجر بلاي الرسمي من غوغل، أو باستخدام تطبيق APK الذي يمكنك تحمليه بشكل مباشر ورسمي من الموقع الرسمي لبرنامج ايمو على الإنترنت. بالطبع، فإننا نفضل طريقة التحميل عبر متجر بلاي الرسمي، وذلك عبر الخطوات التالية:

  1. قم بفتح برنامج Play Store الموجود مسبقاً على جهاز أندرويد الخاص بك.
  2. ابحث عن كلمة imo lite ضمن مربع البحث، أو ببساطة انقر على هذا الرابط.
  3. اضغط على كلمة تثبيت أو Install. ثم انتظر قليلاً حتى يتم تحميل البرنامج تلقائياً من الإنترنت ثم تثبيته على جهازك.
  4. بعد الانتهاء، ستجد أيقونة البرنامج موجودة على جهازك إلى جانب بقية البرامج.

تحميل تطبيق ايمو للأيفون

يمكنك أيضا تحميل برنامج ايمو للأيفون عبر استخدام متجر التطبيقات أو App Store الموجود بشكل مسبق على جهازك الأيفون. لكن لا يمكنك تحميل البرنامج من أي موقع أو مصدر خارجي. لتحميل برنامج ايمو للأيفون اتبع الخطوات التالية:

  1. في البداية افتح متجر التطبيقات أو App Store.
  2. ثم ابحث في مربع البحث عن كلمة imo أو انقر على هذا الرابط من جهازك الأيفون حتى تفتح صفحة تحميل البرنامج بشكل مباشر.
  3. اضغط على كلمة install، ثم أدخل كلمة مرور حساب Apple عندما تطلب منك. أو أدخل بصمة ابهامك أو ووجهك في حال طلب منك ذلك بدلاً عن كلمة المرور.
  4. انتظر بعض الوقت حتى يتم الانتهاء من تحميل وتثبيت البرنامج.
  5. في النهاية، ستظهر ايقونة البرنامج على الشاشة الرئيسية لجهازك.

التسجيل في ايمو للمرة الأولى

بعد تحميل ايمو لايت، سيكون عليك إنشاء حساب جديد على المنصة. وذلك حتى تكون قادراً على التواصل والتفاعل مع المستخدمين الأخرين. وللقيام بذلك، فإنك لا تحتاج سوى رقم هاتفك الشخصي. كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

  1. بعد الانتهاء من تثبيت البرنامج، افتح البرنامج ووافق على إعطاء الأذونات في حال طلب من ذلك.
  2. بعد ذلك، قم بتحديد البلد الذي تعيش فيه، أو بشكل أدق، البلد الذي يعود اليه الرقم الذي ترغب بتفعيل الحساب باستخدامه.
  3. ثم أدخل رقمك دون إدخال رمز البلد. واضغط next.
  4. سيتم ارسال رسالة نصية SMS إلى الرقم الذي قمت بإدخاله. تحتوي هذه الرسالة على كود تفعيل خاص يستخدم لمرة واحدة. ادخل هذا الكود في المكان المخصص ثم اضغط next.
  5. سيطلب منك البرنامج ادخال اسم خاص بك. وهو يستخدم فقط لدى الأشخاص الذين يملكون حسابك على ايمو دون ان يملكوا رقمك الشخصي محفوظاً في جهات الاتصال لديهم. أما الأشخاص الذين يملكون رقمك محفوظاً لديهم، فسيظهر اسمك على التطبيق كما قاموا هم بحفظه في جهات الاتصال في السابق.
  6. اضغط بعد ذلك على Get Started، لإنهاء عملية التسجيل والبدء باستخدام البرنامج.

إليك أيضا: برنامج ايمو Imo شرح وتحميل البرنامج

في الختام، يمكننا القول إن استخدام تحميل واستخدام ايمو لايت ليس بالأمر الصعب. ويمكن لأي شخص القيام به دون أي خبرة سابقة. نتمنى ان تكونوا قد استفدتم من التعليمات الواردة في هذه المقال. شكرا لقراءتكم.