تحميل برنامج مراقبة الواتس اب من خلال الرقم

Riad Bawadikji4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
برنامج مراقبة الواتس اب من خلال الرقم

سنقدم لكم اليوم برنامج مراقبة الواتس اب من خلال الرقم. حيث سيمكنكم هذا البرنامج من مراقبة كافة نشاطات وتحركات الشخص المستهدف على الواتس اب.

ما هو تطبيق واتس اب؟ هو تطبيق للتراسل بين الأشخاص. يعمل على الهواتف الذكية، وحديثاً أصبح يعمل أيضا على أجهزة الكمبيوتر. تنبع أهمية هذا البرنامج من كونه واحداً من أوائل البرامج التي ظهرت في مجال التراسل. حيث إنه استطاع استبدال كافة الوسائل والخدمات التي سبقته مثل الرسائل النصية القصيرة SMS، ومسنجر بلاك بيري القديم الشهير BBM، وحتى رسائل آبل iMessage. وذلك بفضل الميزات العديدة التي تمتع بها، مثل السرعة والمجانية، وإمكانية العمل على منصات متعددة، كهواتف أندرويد وآيفون في آن واحد. لهذه الأسباب مجتمعة، يملك واتس اب قاعدة كبيرة جداً من المستخدمين. حيث يمكن القول إن أي إنسان قد تقابله في المجتمع لا بد أنه يستخدم واتس اب بشكل يومي أو شبه يومي. ولذلك، يتربع واتس اب بجدارة على عرش تطبيقات المراسلة جميعها.

في هذا المقال سنتحدث عن تحميل برنامج مراقبة الواتس اب من خلال الرقم. حيث سنقدم لكم مجموعة من البرامج المختلفة التي تعمل على مراقبة نشاط الأشخاص على الواتس اب وذلك عبر رقمهم فقط.

الفرق بين المراقبة والتجسس

عند الحديث عن برنامج مراقبة الواتس اب من خلال الرقم قد يتبادر لذهن البعض وجود برنامج يمكن تحميله على الهاتف الذكي. ومن ثم نزود هذا البرنامج برقم معين يحمل حساب واتس اب. ثم نتمكن ببساطة من مراقبة هذا الحساب، ومعرفة الجهات التي يتحدث معها، والرسائل التي يقوم بإرسالها واستلامها. بالطبع فإن هذا الاعتقاد خاطئ للغاية. وهو في حقيقة الأمر تجسس وليس مراقبة فقط. نعني بالمراقبة هنا تتبع نشاط الفرد على التطبيق. أي معرفة الأوقات التي يفتح فيها الشخص الهدف البرنامج. والوقت الذي يتركه فيه. والوقت الكلي الذي أمضاه على البرنامج. وأبعد ما في الموضوع هو أننا سنستطيع معرفة هذه المعلومات في حال كان الشخص قام بتغيير إعدادات الخصوصية الخاصة به وأخفى ظهوره الأخير. أو أنه قد حظرك مسبقاً. أما بالنسبة لقراءة الرسائل وما شابه ذلك. فهو أمر غير ممكن باستخدام الرقم فقط. الأمر ليس بهذه السهولة.

تحميل برنامج التجسس على الواتس اب

برنامج مراقبة الواتس اب من خلال الرقم

 

مع العلم أن مقالنا هذا موجه بشكل رئيسي نحو مراقبة الواتس اب وليس التجسس عليه. لكن نظراً للخلط في المفاهيم بين الناس، سنقوم بذكر لمحة مبسطة عن التجسس على الواتس اب. يمكن القول إن وجود برنامج مراقبة الواتس من خلال الرقم فقط أمر ممكن، لأن الواتس اب نفسه يقوم بإعلان معلومات تواجد المستخدمين عليه بشكل عمومي. أي أن الواتس في الأحوال الطبيعية يقوم بإرسال تقرير استخدامك للتطبيق إلى كافة الأشخاص حولك، وذلك لتفعيل خدمات مثل خدمة الظهور الأخير وخدمة معرفة الرسائل المقروءة. بينما لا يقوم الواتس بإرسال معلومات تخص رسائلك الشخصية المرسلة والمستلمة. ولذلك لا يمكن معرفة هذه المعلومات عبر برنامج بسيط باستخدام الرقم فقط وعن بعد.

إليك أيضا: كيف تحمي نفسك من الاحتيال على فيسبوك Facebook

حتى تستطيع القيام بهذه المهمة، عليك في البداية تأمين وصول إلى هاتف الضحية. ثم ستقوم بتثبيت برنامج مختص بالتجسس على هذا الهاتف. مثل برنامج eyeZy أو برنامج mSPy. بعد ذلك، ستقوم بتثبيت البرنامج على هاتف أيضا وتسجيل الدخول باستخدام حسابك، لتتمكن من التجسس على رسائل الضحية بشكل كامل. كما نلاحظ فإن هذه الطريقة أكثر صعوبة وتحتاج وصولاً مباشراً إلى هاتف الضحية، مع إمكانية استخدامه لفترة من الوقت أيضا. وفي حال كان الشخص خبيراً بالتقنية فقد يستطيع كشف هذه العملية بسهولة.

تحميل برنامج مراقبة الواتس اب من خلال الرقم

برنامج مراقبة الواتس اب من خلال الرقم

برنامج مراقبة الواتس اب من خلال الرقم ليس مجرد برنامج وحيد. بل إن هناك العديد من البرامج المخصصة لهذه الغاية. وكما ذكرنا سابقاً فإن هذه البرامج تستخدم المعلومات التي يقوم الواتس بإذاعتها عن المستخدمين بشكل طبيعي. وتقوم فقط بجمع هذه المعلومات بشكل ممنهج. وعرضها بطريقة سهلة وقابلة للفهم على شكل جداول أو خطوط بيانية. بحيث تصبح هذه المعلومات بمثابة تقارير مفيدة تبين استعمال الضحية الكامل لبرنامج الواتس اب. ولا تحتاج هذه البرامج للعمل إلا لرقم الضحية.

من هذه البرامج:

برنامج W Last Seen مراقبة الواتس اب من خلال الرقم

يعتبر برنامج W Last Seen برنامج مراقبة الواتس اب من خلال الرقم الأفضل تقريباً. فهو يقدم بيانات شاملة عن الضحية، تتضمن ووقت فتحهم للبرنامج. ووقت إغلاقهم له. والوقت الذي أمضوه في استعمال البرنامج أيضا. كما أنه يقدم ميزة إرسال إشعار إليك في حال قام الضحية بفتح أو إغلاق البرنامج. ثم إنه بالإضافة لهذا كله، قادر على معرفة الظهور الأخير لأي شخص حتى لو كان مخفياً.

لاستعمال برنامج W Last Seen بالطريقة الصحيحة، اتبع الخطوات التالية:

  1. حمل برنامج W Last Seen من متجر غوغل بلاي على جهازك. وذلك إما بالبحث عن اسم البرنامج على المتجر مباشرة، أو باتباع هذا الرابط.
  2. بعد تثبيت البرنامج، افتحه وأدخل رقم هاتف الضحية الذي تريد معرفة آخر ظهور له. ثم انقر على زر Start Tracking.
  3. انتظر قليلاً من الوقت ريثما يعمل البرنامج. ثم ستكون قادراً على رؤية كافة معلومات دخول وخروج هذا الرقم من وإلى الواتس اب.
  4. يمكنك فيما بعد إضافة رقم آخر لمراقبته على الضغط على Add Number. كما يمكنك تفعيل إشعارات الدخول للأشخاص عبر الدخول إلى إعدادات البرنامج في أعلى الشاشة.

برنامج WhatsLog لمراقبة الواتس اب من خلال الرقم فقط

البرنامج الثاني هو برنامج WhatLog. يعتبر برنامج WhatsLog لمراقبة الواتس اب من خلال الرقم فقط واحداً من أهم وأسهل برامج مراقبة المستخدمين على واتس اب. كما يقدم أيضا ميزة المراقبة على العديد من برامج التراسل غير الواتس اب، التلغرام على سبيل المثال. لاستخدام هذا التطبيق كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتحميل التطبيق على هاتفك الجوال من متجر Google Play الرسمي. وذلك عبر استخدام هذا الرابط.
  2. ثم قم بالسماح للتطبيق باستخدام كافة الأذونات التي يطلبها. وبعدها قم بالموافقة على شروط الخدمة الخاصة بالبرنامج.
  3. عندما يسألك عن التطبيق المراد مراقبته، قم باختيار واتس اب بالطبع.
  4. ثم أدخل رقم الشخص الذي ترغب بمراقبته.
  5. سيأخذ البرنامج بعضاً من الوقت، وفي النهاية ستتمكن من مراقبة حالة اتصال هذا الشخص بالواتس اب.

تطبيق WhatsMonitor لمعرفة آخر ظهور على واتس اب

تطبيق WhatsMonitor هو أيضا واحد من برامج مراقبة الواتس اب من خلال الرقم. ويتميز هذا البرنامج عن غيره بأنه يعطيك تقريراً مفصلاً عن الوقت الذي دخل فيه الشخص المراقب إلى التطبيق. والوقت الذي غادر فيه التطبيق. والوقت الذي قضاه ضمن التطبيق. بالإضافة أيضا إلى إرسال إشعارات إليك في حال دخل الشخص المراقب إلى التطبيق. ولاستخدام هذا البرنامج اتبع الخطوات التالية:

  1. حمل التطبيق على جهازك، من خلال هذا الرابط.
  2. سيتعين عليك إنشاء حساب شخصي باستخدام بريدك الإلكتروني وكلمة مرور، تماماً كما في التطبيق السابق.
  3. بعد إنشاء الحساب، أدخل الرقم المراد مراقبته، ثم انتظر قليلاً.
  4. ستتمكن بعد ذلك من مراقبة الرقم وتلقي الإشعارات عنه كلما قام بفتح البرنامج.

إليك أيضا: تثبيت اخر ظهور في الواتس الذهبي WhatsApp

بهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا. تحدثنا في هذا المقال عن برنامج مراقبة الواتس اب من خلال الرقم. نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من المعلومات الواردة في هذا المقال. ونلقاكم في مقالات لاحقة.