تحميل تطبيق فيسبوك للأيفون وشرح طريقة إنشاء حساب جديد Facebook

تتزايد شهرة الفيس بوك يوما بعد يوم، فمن خلال الفيس بوك يمكنك التفاعل مع الأصدقاء أسرع من أي وقت مضى، مثلا انظر ماذا يفعل الأصدقاء، وشارك التحديثات والصور والفيديو، واحصل على إشعارات عندما يقوم الأصدقاء بالتفاعل والتعليق على منشوراتك، وشاهد وتفاعل مع الفيديو المباشر، ولا تنسى العب الألعاب واستخدم تطبيقاتك كل ذلك فقط عن طريق تحميل تطبيق فيسبوك للأيفون أو غيره من الأجهزة والذي سنقدم رابط تنزيل مباشر له في مقالنا تابعه معنا.

أهم المعلومات عن برنامج فيس بوك للأيفون

يتيح لك هذا التطبيق إدارة حسابك من جهاز Apple بسهولة، حيث يمكنك الاتصال وتحميل الصور والانضمام إلى المجموعات وغير ذلك الكثير بنقرتين على الشاشة.

حيث يجمع هذا البرنامج العديد من الميزات الأكثر شيوعًا التي تحتاجها لتشغيل حسابك من هاتفك المحمول، فإنه يسهل مشاركة صور متعددة عن طريق تحميلها من جهازك المحمول، وذلك عندما تريد نشر صورة، يمكنك تحديد صور متعددة بسهولة من ألبوم الكاميرا، كذلك يمكنك مراجعتها أو إعادة ترتيبها أو حذفها قبل النشر، ويتم عرض مجموعة رائعة من الصور على مخططك الزمني.

إليك أيضا: هل يمكن أن نعتمد على مجموعات الدعم النفسي على فيسبوك Facebook

كما تتوفر أيضًا خدمة مراسلة مباشرة يمكنك استخدامها لإرسال الرسائل أو الاتصال وغيرها الكثير والتي سنعرضها ضمن مقالنا هذا. أخيرا إن تطبيق الفيس بوك قابل للتثبيت على منتجات Apple التي تعمل بنظام iOS 9.0 أو أيّ نظام تشغيل أحدث.

تنزيل تطبيق فيسبوك للأيفون

تنزيل تطبيق فيسبوك للأيفون
تنزيل تطبيق فيسبوك للأيفون

Facebook هو أكبر شبكة اجتماعية في العالم. حيث يجمع الأشخاص معًا سواء أكانوا أصدقاء أو أسرة أو زملاء أو أشخاصًا لديهم اهتمامات مماثلة. يمكنك التواصل بشكل خاص عبر Messenger أو إضافة أصدقاء ومعرفة ما يفعلونه من خلال متابعتهم في موجز الأخبار. ويتيح لك Facebook for iPhone استخدام وسائل التواصل الاجتماعي أثناء التجول أو المشي أو أي نشاطات أخرى.

حيث يحتوي تطبيق Facebook على نفس الوظائف تمامًا كما هو الحال على سطح المكتب، فإنه من الممكن كتابة منشورات ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو وبيع العناصر الخاصة بك على Facebook Marketplace والتعرف على أشخاص جدد والدردشة مع الأصدقاء في Facebook Messenger وغير ذلك الكثير، كل ما عليك هو تنزيله على جهازك بالنقر على الرابط التالي:

Facebook for iPhone Download

شرح طريقة إنشاء حساب جديد Facebook

  1. أول شيء عليك القيام به لإنشاء حساب Facebook هو تثبيت تطبيق Facebook على جهازك، لذا قم بتحميل تطبيق فيسبوك للأيفون إن كنت تمتلك جهاز أيفون، مستفيدا  من الرابط في مقالنا هذا فاضغط عليه وقم بتنزيله.
  2. إذا كانت لديك مشكلات تتعلق بالمساحة على هاتفك الخلوي، فيمكنك تنزيل Facebook Lite، وهو نسخة مصغرة من تطبيق Facebook. يستغرق التثبيت وقتًا أقل بكثير، ولكنه يحتفظ بنفس الوظائف الأساسية مثل تطبيق Facebook العادي.
  3. بمجرد تنزيل التطبيق وتثبيته، افتحه  في الشاشة الرئيسية، انقر فوق إنشاء حساب Facebook.
  4. ثم انقر فوق التالي.
  5. وأدخل الاسم الأول والأخير.
  6. ومن ثم تاريخ ميلادك.
  7. ومن ثم أدخل جنسك.
  8. وبعدها رقم هاتفك المحمول أو عنوان بريدك الإلكتروني للتحقق .
  9. واختر كلمة مرور.
  10. أخيرًا، انقر فوق تسجيل. إذا كانت هناك مشكلة في كلمة المرور الخاصة بك، فسيطلب منك النظام العودة وتغييرها.

اقرأ أيضا: أسئلة عليك الإجابة عليها قبل الموافقة على قبول طلبات صداقة على كوكب الفيسبوك

وهذا كل شيء! سيقوم التطبيق بتسجيل الدخول تلقائيًا. يمكنك إخباره بتذكر كلمة المرور الخاصة بك حتى تتمكن من تسجيل الدخول عن طريق لمس التطبيق، دون الحاجة إلى تدوين التفاصيل الخاصة بك في كل مرة.

الأسئلة الشائعة حول تحميل فيسبوك للأيفون

– هل Facebook for iPhone مجاني؟

نعم Facebook مجاني للتنزيل والاستخدام.

– هل Facebook for iPhone آمن؟

Facebook خالٍ من الفيروسات، على الرغم من ذلك إذا كنت قلقًا بشأن استخدام بياناتك الشخصية، فيرجى زيارة صفحة سياسة الخصوصية الخاصة به، ومعرفة كيفية تعطيل الميكروفون في تطبيق Facebook.

– ما هي متطلبات النظام التي يحتاجها تطبيق الفيس بوك؟

يتطلب iOS / iPadOS 11.0 والإصدارات الأحدث الحجم: 276.5 ميجا بايت.

– ما الفرق بين الصفحة والمجموعة؟

الصفحة تشبه مدونة أو موقع ويب ثانوي. حيث يمكن للأشخاص عرض صفحتك والتفاعل مع المحتوى، ولكن لديك سيطرة كاملة تقريبًا فيما يتعلق بالمحتوى الذي تتم مشاركته والتفاعلات التي تحدث. بينما المجموعة من ناحية أخرى، هي أشبه بغرفة محادثة متقدمة، يمكنك بدء مجموعة حول موضوع معين، وجعل المجموعة مفتوحة أو أكثر خصوصية والسماح لأي شخص في المجموعة بالمشاركة عن طريق نشر المحتوى أو إنشاء مناقشة.

الميزات الرئيسية التي يقدمها تطبيق فيس بوك للأيفون

  • التحديثات: بعد أن تقوم بتحميل تطبيق فيسبوك للأيفون شارك التحديثات حول ما يدور في ذهنك أو ما يدور في حياتك عبر تحديثات الحالة على Facebook أو ببساطة انشرها على الصفحة الخاصة بك.
  • القصص: شارك الأصدقاء لمحة عن حياتك اليومية أو المناسبات الخاصة لمدة 24 ساعة من خلال نشرها في قصص الفيسبوك.
  • الاهتمامات: شارك مقاطع الفيديو والصور والأحداث المهمة والموسيقى التي تعجبك والمزيد على صفحتك الشخصية.
  • Facebook Marketplace: قم ببيع وشراء العناصر على Facebook Marketplace، واكتشف عناصر فريدة من نوعها مثل الشقق أو السيارات أو العناصر المفيدة اليومية مثل أدوات المطبخ – كل ذلك في السوق.
  • تواصل مع الآخرين في مجتمعك: فهناك مجموعات ومحادثات على Facebook يمكنك الانضمام إليها لمقابلة أشخاص متشابهين في التفكير والاهتمامات.

إليك أيضا: هل يمكن أن نعتمد على مجموعات الدعم النفسي على فيسبوك Facebook

في الختام فإن الغرض الأساسي من Facebook هو جعل العالم أكثر انفتاحًا وتواصلًا. فإن الأشخاص يستخدمون Facebook للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة في كل زمان ومكان، والبقاء على اطلاع دائم بما يحدث في العالم ومشاركة والتعبير عن ما يهمهم، في الحقيقة بنى Facebook إمبراطورية  لوسائل التواصل الاجتماعي.