أسئلة عليك الإجابة عليها قبل الموافقة على قبول طلبات صداقة على كوكب الفيسبوك

Abdallah Khamees4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
أسئلة عليك الإجابة عليها قبل الموافقة على قبول طلبات صداقة على كوكب الفيسبوك Facebook

أسئلة عليك الإجابة عليها قبل الموافقة على قبول طلبات صداقة على كوكب الفيسبوك Facebook، بعد الانتشار الواسع الذي حققه موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك على مستوى العديد من البلدان حول العالم. أصبح أغلب المستخدمين يمتلكون حسابا واحدا أو أكثر على هذا الموقع الرائع. الأمر الذي جعل منه مجتمعا افتراضيا ضخما يتيح لأعضائه حرية التواصل وتبادل الأفكار والآراء فيما بينهم بسهولة وسرعة كبيرة. ولكن لا بد من الحذر أثناء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصا فيس بوك، وذلك لأن العديد من طلبات الصداقة أو المراسلة الواردة على الحساب تكون من قبل حسابات غير موثوقة. وللحماية من هذه الحسابات سيتم في هذا المقال ذكر مجموعة أسئلة عليك الإجابة عليها قبل الموافقة على قبول طلبات صداقة على كوكب الفيسبوك Facebook. لمساعدة المستخدمين في التحقق من الحسابات التي تتعرض لهم على موقع الفيس بوك.

أسئلة عليك الإجابة عليها قبل الموافقة على قبول طلبات صداقة على كوكب الفيسبوك Facebook

أسئلة عليك الإجابة عليها قبل الموافقة على قبول طلبات صداقة على كوكب الفيسبوك Facebook، عند ظهور إشعار طلب صداقة جديد على حساب المستخدم. يبدأ بالتساؤل عمّن هو الشخص الذي قام بإرسال هذا الطلب إليه، ولكن بعد الضغط على الإشعار للذهاب إلى الصفحة الشخصية الخاصة بالحساب الذي قام بإرسال الطلب إليه. قد يتفاجأ بعدم معرفته لصاحب هذا الحساب أو عدم قدرته على تحديد هويته. الأمر الذي يجعل المستخدم في حيرة من أمره، وللتعامل مع هذه المشكلة سيتم تقديم مجموعة من الأسئلة يجب على المستخدم الإجابة عليها قبل اتخاذ الإجراء المناسب له.

"<yoastmark

كيف يتم كشف طلبات الصداقة المزيفة؟

كيف يتم كشف طلبات الصداقة المزيفة؟ من أهم هذه الأسئلة لذلك يجب بداية تعلم المستخدم طريقة الكشف عن الحسابات المزيفة وذلك من خلال معرفة العلامات التي تدل عليها. لهذا سيتم عرض أهم هذه العلامات ليتمكن المستخدم من التعرف على الحسابات المزيفة بسهولة.

اقرأ أيضا: أسباب فشل الحملات الإعلانية وكيف تتغلب عليها لتحقق الأرباح الفيس بوك facebook

  • الصورة الشخصية للحساب لا تحتوي على شخص معين.
  • الاسم الخاص بالحساب لا يمكن أن يكون اسما لشخص على الواقع.
  • تاريخ النشر الخاص بالمنشورات الموجودة على الحساب متقارب جدا.

هل أنت على معرفة شخصية مع صاحب الطلب أو لديك أصدقاء مشتركين معه؟

هل أنت على معرفة شخصية مع صاحب الطلب أو لديك أصدقاء مشتركين معه؟ لعل هذا السؤال هو أول سؤال يخطر في بال المستخدمين بعد وصول طلب صداقة جديدة على حساباتهم على فيسبوك. وذلك لمعرفة هوية صاحب الحساب الذي قام بإرسال طلب الصداقة إليهم. لذلك من المهم أولا محاولة تحديد هوية مرسل الطلب عبر الدخول إلى حسابه والاطلاع على الأصدقاء المشتركين.

ما هو جنس مقدم الطلب؟

ما هو جنس مقدم الطلب؟ من أهم الأسئلة التي يجب الإجابة عليها وذلك للأخذ بعين الاعتبار جنس مقدم الطلب حيث أن أغلب الحسابات المزيفة التي تقوم بإرسال طلبات الصداقة المزيفة تقوم بتحديد الجنس على عكس الحسابات المستهدفة. وذلك لمحاولة جذب صاحب الحساب المستهدف وتضليله.

هل طلب الصداقة من حساب حديث على الفيسبوك؟

هل طلب الصداقة من حساب حديث على الفيسبوك؟ في حال كان الحساب الذي قام بإرسال طلب الصداقة هو حساب جديد على الفيسبوك. ترتفع نسبة أن يكون هذا الحساب مزيفا، وذلك لأن الحسابات الشخصية الحقيقية تكون في أغلب الأحيان قديمة على الفيسبوك.

هل يمتلك الحساب عددا قليلا أو كبير جدا من الأصدقاء على الفيسبوك وهل ينتمون لنفس الجنس؟

غالبا ما تكون الحسابات المزيفة تمتلك عددا قليلا جدا من الأصدقاء على الفيسبوك، مما يسهل عملية الكشف عنها. ومع ذلك فإن العدد الضخم والمبالغ فيه من الأصدقاء على الفيسبوك يزيد الشكوك حول هوية صاحب الحساب أيضا.

هل هنالك محتوى قليل على الجدول الزمني الخاص بالحساب؟

هل هنالك محتوى قليل على الجدول الزمني الخاص بالحساب؟ في حال كان المحتوى الظاهر على الجدول الزمني الخاص بالحساب قليل جدا. فإن ذلك يزيد من احتمالية أن يكون هذا الحساب مزيفا.

أسئلة عليك الإجابة عليها قبل إرسال طلبات المراسلة

أسئلة عليك الإجابة عليها قبل إرسال طلبات المراسلة، كثير ما يلجأ المستخدمين إلى إرسال طلبات صداقة للمستخدمين الآخرين على الفيسبوك بغية الاستفسار أو السؤال عن موضوع ما. ولكن قبل القيام بذلك، من الأفضل الإجابة على هذه الأسئلة للتأكد من عدم مضايقة الآخرين أو خرق القواعد والقوانين الخاصة بمجتمع فيسبوك.

– هل تعرف أصدقاء على علاقة بصاحب الحساب؟

من الأفضل دوما معرفة الشخص الذي تتم مراسلته على الفيس بوك أو معرفة أصدقاء على علاقة معه.

– هل هنالك سبب وجيه يدفعك لإرسال طلب المراسلة؟

قبل القيام بإرسال طلب المراسلة، لا بد من تحديد الغرض منه وإعلام الطرف الآخر به.

– هل قام المستخدم بكتابة عبارة “الخاص ممنوع” ضمن الملف التعريفي الخاص به؟

في حال كان صاحب الحساب المراد مراسلته على الفيسبوك، قد قام بكتابة عبارة “الخاص ممنوع” ضمن الملف التعريفي الخاص به على الفيس بوك. فمن الأفضل عدم القيام بإرسال طلب المراسلة إليه، وذلك لأن صاحب هذا الحساب في الغالب لا يقوم بالاطلاع على طلبات المراسلة التي تصل إلى حسابه.

"<yoastmark

أسئلة عليك الإجابة عليها قبل إرسال طلبات الصداقة

أسئلة عليك الإجابة عليها قبل إرسال طلبات الصداقة، يمكن لجميع المستخدمين القيام بإرسال طلبات الصداقة إلى المستخدمين الآخرين على الفيسبوك. ولكن قبل البدء بذلك لا بد من الإجابة على الأسئلة التالية لضمان عدم مخالفة سياسة الاستخدام الخاصة بفيسبوك.

– هل تعرف صاحب الحساب الذي تريد إرسال طلب الصداقة إليه؟

من الأفضل القيام بإرسال طلبات الصداقة للحسابات التي تعود لأشخاص يعرفهم المستخدم على الواقع.

– هل قمت بإرسال عدد من الطلبات بشكل متتالي؟

عند قيام المستخدم بإرسال مجموعة كبيرة من الطلبات بشكل متتالي، غالبا ما يتم حظر حسابه من القيام بإرسال طلبات الصداقة لفترة مؤقتة تزداد في حال تكرار هذا الخطأ مرة أخرى.

– هل تمت الإجابة على طلبات الصداقة التي قمت بإراسها سابقا؟

في حال عدم قيام المستخدمين الآخرين بالرد على طلبات الصداقة التي قام المستخدم بإرسالها إليهم. يتم تصنيف الحساب من قبل فيسبوك على أنه حساب قد يكون مزيفا أو مزورا.

إليك أيضا: كيف نحدد الزمن الذي نقضيه على فيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعي

إلى هنا يكون قد تم الانتهاء من ذكر مجموعة هامة من أسئلة عليك الإجابة عليها قبل الموافقة على قبول طلبات صداقة على كوكب الفيسبوك Facebook. بالإضافة إلى مجموعة أخرى خاصة بطلبات المراسلة، ليقوم المستخدمون بالإجابة عليها. والاستفادة منها في جعل تجربتهم على موقع الفيسبوك أكثر سهولة وأمانا.