تخصيص إيرادات ماراثون الجرى run for Gaza لصالح أهالي غزة

tullaab16 فبراير 2024آخر تحديث :
تخصيص إيرادات ماراثون الجرى run for Gaza لصالح أهالي غزة

تخصيص إيرادات ماراثون الجرى run for Gaza لصالح أهالي غزة ,

شاركت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة في ماراثون الجري بمحمية وادي دجلة تحت اسم “اركض من أجل غزة” والذي ينظم تحت رعاية مجلس القبائل والأسر المصرية لدعم الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة وذلك بحضور الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة. وبمشاركة نحو 10 آلاف مشارك من مصر و30 جنسية أخرى حول العالم، يعد هذا الحدث رمزا للتضامن الجماعي من أجل تخفيف معاناة أهل غزة.

وخلال كلمتها رحبت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بالمشاركين في الماراثون من داخل محمية وادي دجلة إحدى محميات مصر التي تتمتع بطابع خاص، مشيرة إلى أن الماراثون يهدف إلى إرسال رسالة للعالم وهي هو دعم الدولة المصرية بكافة جوانبها، والمشاركين من 30 جنسية مختلفة في ماراثون الجري، لوقف الحرب على… غزة، بالإضافة إلى جمع المساعدات والتبرعات لإرسالها إلى أهلنا في قطاع غزة.

وأكدت وزيرة البيئة أن تنظيم هذا النشاط والفعالية يأتي في وقت حيوي حيث تتكاتف الدولة المصرية بكافة مؤسساتها المعنية للعمل على وقف الحرب في فلسطين وعدم تصفية القضية الفلسطينية، مضيفة أن ذلك يأتي تضامناً مع توجيهات القيادة السياسية ودعوة كافة شرائح الشعب المصري إلى وقف الحرب وإطلاق النار والعدوان على… غزة، وحق كل فلسطيني في الحياة الكريمة على أرضه وهي أرض فلسطين.

وأضاف وزير البيئة أن كافة التبرعات وعائدات الماراثون ستخصص لصالح أهلنا في غزة، كما سيتم تخصيص المساعدات المقدمة من المشاركين من القطاع الخاص ووزارات التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والتعليم المختلفة. الذهاب لصالح المساعدات لأهل غزة.

وأشار وزير البيئة إلى أن فكرة إقامة الفعالية في محمية وادي دجلة كمورد طبيعي تمثل ارتباطاً قوياً بالقضية الفلسطينية وحق كل فلسطيني في الغذاء والشراب والسكن الآمن، مشيراً إلى أن الوادي تعتبر محمية دجلة هي أساس فكرة توفير الغذاء والسكن والشراب حيث يطلق مصطلح التنوع البيولوجي وانسجام جميع الكائنات مع بعضها البعض. ضمن الاحتياطيات.

ماراثون الجري من أجل غزة

وأضافت أن ماراثون “الجري من أجل غزة” والذي نبدأه من محمية وادي دجلة التي تم إنشاؤها عام 1999، وأن الوادي الذي تم فيه الجري كان يمر عبر المياه القديمة لنهر النيل، وهناك وهي أنواع من الحجارة فيها تعود إلى أحجار بحرية قديمة، كما تعتبر الأودية والكهوف الموجودة فيها… موطناً لبعض الطيور الفريدة من نوعها.

وشدد وزير البيئة على أهمية أن يكون لكل فلسطيني الحق في التمتع بموارده الطبيعية ونعم الله على أرض فلسطين، آملاً أن يصل صوتنا وصوت الإنسانية إلى العالم أجمع بوقف العدوان وإطلاق النار. في غزة، وحق الفلسطينيين في الحصول على الحياة الكريمة وحقوقهم المشروعة، معلناً تنظيم الفعاليات. وغيرها في المحميات المصرية بأعداد كبيرة، ودعوة المشاركين من كافة الجنسيات المختلفة لإسماع هذا الصوت.

التقطت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، صوراً تذكارية مع المشاركين في ماراثون “Run For غزة” بمحمية وادي دجلة.

يُشار إلى أن ماراثون الجري في محمية وادي دجلة، والذي انطلق صباح اليوم تحت اسم اركض من أجل غزة، والذي ينظم تحت رعاية مجلس القبائل والأسر المصرية لدعم الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، هو وتنظمه عدة جهات منها وزارات البيئة والتضامن الاجتماعي والتعليم ووزارة الشباب والرياضة والمجلس الوطني. للطفولة والأمومة، والمجلس القومي لحقوق الإنسان، وشركة تذكرتي، بالإضافة إلى الهلال الأحمر المصري.