تراجع طفيف لأسعار النفط في ظل تقييم زيارة بلينكن للشرق الأوسط

tullaab6 فبراير 2024آخر تحديث :
تراجع طفيف لأسعار النفط في ظل تقييم زيارة بلينكن للشرق الأوسط

تراجع طفيف لأسعار النفط في ظل تقييم زيارة بلينكن للشرق الأوسط ,

أسعار النفط تراجعت أسعار النفط قليلا في التعاملات المبكرة، اليوم الثلاثاء، فيما يقيّم المتعاملون زيارة وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى الشرق الأوسط لبحث هدنة في قطاع غزة الفلسطيني.

والتقى بلينكن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أمس الاثنين.

ويأمل الفلسطينيون أن تؤدي الزيارة إلى التوصل إلى هدنة قبل الهجوم الإسرائيلي المخطط له على مدينة رفح الحدودية، حيث يحتمي حوالي نصف سكان قطاع غزة.

وينتظر عرض التهدئة الذي تلقته حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية “حماس” الأسبوع الماضي بوساطة قطرية ومصرية، ردا من الحركة التي تقول إنها تريد مزيدا من الضمانات بأنها ستضع حدا للحرب الدائرة في البلاد. يستمر لمدة أربعة أشهر.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت سنتين إلى 77.97 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 00:01 بتوقيت جرينتش، في حين تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ثلاثة سنتات إلى 72.75 دولاراً للبرميل. وارتفع العقدان نحو واحد بالمئة أمس الاثنين، وهو أول صعود في أربع جلسات.

جماعة الحوثي

وواصلت الولايات المتحدة هجماتها على حركة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران، والتي أدت هجماتها على سفن الشحن إلى تعطيل طرق تجارة النفط العالمية.

وفي روسيا، قصفت طائرتان بدون طيار أوكرانيتان أكبر مصفاة للنفط في جنوب البلاد يوم السبت، حسبما قال مصدر في كييف لرويترز.

وهذا هو الأحدث في سلسلة من الهجمات على منشآت النفط الروسية، مما أدى إلى انخفاض صادرات روسيا من النفتا، وهي مادة خام للبتروكيماويات.

ويترقب متداولو السوق بيانات الصناعة المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم الثلاثاء بشأن مخزونات الخام الأمريكية.

وقدر خمسة محللين استطلعت رويترز آراءهم أن مخزونات الخام ارتفعت في المتوسط ​​بنحو 2.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الثاني من فبراير.